تطرق اللقاء الذي جمع رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الخميس 5 أكتوبر 2023 بقصر قرطاج بسهام البوغديري نمصية وزيرة المالية إلى مشروع قانون المالية والميزانية للسنة القادمة.

وأكّد رئيس الدولة على ضرورة تحقيق التوازنات المالية المنشودة على أساس العدل الاجتماعي وعلى ضرورة التعويل على قدراتنا الذاتية في المقام الأول.

كما تناول اللقاء ملف الأملاك المصادرة وضرورة أن لا تبقى الأوضاع على حالها واليقظة حتى لا تعود إلى من تمت مصادرتها منهم بطرق ملتوية.

من جهة أخرى، دعا رئيس الجمهورية وزيرة المالية إلى ضرورة الإسراع بإيجاد حل قانوني يحفظ مؤسسة سنيب لابراس ودار الصباح لأن هاتين المؤسستين تمثلان جزء من تاريخ الصحافة في تونس.

 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

الأنبا عمانوئيل يهنئ مورين سمير لفوزها بالميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية لجمباز الأيروبك للمحترفين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الأنبا عمانوئيل مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، صباح يوم  السبت الماضي، بدار المطرانية البطلة الرياضية وأسرتها، الطفلة مورين سمير الحائزة على المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية لجمباز الأيروبك للمحترفين.

حضر اللقاء الفاضل الأب ماركو ناجي، وكيل عام المطرانية وراعي كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بالسواقي- الأقصر والفاضل الأب بولس فاروق، مساعد الراعي.

بروح أبوية وأصغاء استمع  لقصة كفاح البطلة مورين البالغة من العمر ١١ عام. التي بدأت مسيرتها في الرابعة من العمر حيث أظهرت حب وتميز وشغف كبير لهذه الرياضة ونمت موهبتها سريعًا فجذبت أنظار الكثيرين لتفوقها. لم يكن الطريق سهلًا فواجهت صعوبات عديدة وأبواب كثيرة مغلقة فاضطرت أن تنال التمارين والتدريبات خارج المحافظة. ولكن بسبب تشجيع والديها وإصرارهم وإيمانهم بموهبة أبنتهم ضحوا بالكثير من أجل أبنتهم، فكان فوزها بمثابة تكليل لها وللأسرة.

ومن جانب أخر والجدير بالذكر أن مورين من المواظبين على الكنيسة وتشارك في المسابقات والمؤتمرات الكنيسة.

هنأ راعي الإيبارشية الطفلة وأسرتها وشجعها على مواصلة مسيرتها على مستوى الساحات الدولية، معبرًا عن الفخر والاعتزاز بهذه الموهبة الفريدة.

في الختام مع كل الحاضرين رفع نيافته الشكر للرب على عطاياه ووزناته والقوة التي يعطيها من أجل استثمار هذه الوزنات، وأنتهى اللقاء بالصور التذكارية وعلى موعد بتكريم رسمي.

مقالات مشابهة

  • «أبو الغيط» يدعو اليابان إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • وزيرة البيئة تُشدد على ضرورة التعامل مع الملفات التى تمس المواطنين بشفافية
  • الرئيس السيسي يؤكد لرئيس الاستخبارات الأمريكية ضرورة وقف الحرب في غزة
  • وزيرة البيئة تُشدد على ضرورة التعامل مع ملفات المواطنين بشفافية
  • السفير البنغالي: أعمل على وقف تدفق البنغاليين إلى ليبيا بشكل غير قانوني عبر إيجاد فرص العمل
  • الأنبا عمانوئيل يهنئ مورين سمير لفوزها بالميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية لجمباز الأيروبك للمحترفين
  • شباب تعز: الجمهورية المشروع الوطني الواجب استعادة مضامينه
  • الزُبيدي يجدد التأكيد على ضرورة تفعيل الفريق التفاوضي المشترك
  • شباب تعز: الجمهورية عنوان المشروع الوطني الذي يجب استعادة مضامينه لمواجهة انبعاث الإمامة
  • رئيس وزراء بريطانيا يدعو نتنياهو إلى "الحذر" على الحدود اللبنانية الإسرائيلية