تحت رعاية الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم، أقامت الوزارة احتفالية بمناسبة يوم المعلم العالمي، حضرها مئات من المعلمين والمعلمات ومسؤولي وزارتي التربية والتعليم ومجلس التعليم العالي، وذلك بصالة الوزارة بمدينة عيسى.
وخلال الحفل، ألقى وزير التربية والتعليم كلمة عبّر فيها عن تقديره واحترامه واعتزازه بما يبذله المعلمون والمعلمات في الميدان التربوي، مستذكرًا عطاءات رواد التربية ورجال التعليم الذين تعاقبوا على المدارس وحملوا الرسالة التربوية.


وأشار الوزير إلى أنّ هذا الاحتفاء يأتي في خضم النهضة التعليمية المشهودة في ظل مسيرة الخير والبناء والنماء المباركة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، مثمنًا الحرص الكبير والاهتمام الدائم من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وما يُوليه من اهتمام كبير بالارتقاء بالمنظومة التربوية وتحسين مستوى المخرجات التعليمية.
ونوّه بالدور الذي تؤدّيه كلية البحرين للمعلمين في تخريج أجيال من المعلمين المتمكّنين من أحدث طرائق التدريس والقيادات المدرسية التي ستقود جهود التطوير الذي يرمي إلى الارتقاء بجودة أداء المؤسسات التعليمية، وتحسين نواتج التعلم.
ثمّ قدّم الوزير عرضًا تضمّن عدّة محاور مثلت اهتمام الوزارة البالغ بالمعلمين واحترام الأدوار التي يقومون بها، والمهام التي يضطلعون بها، وتقدير الجهود التي يبذلونها في المدارس، معلنًا في الوقت ذاته عن ترقية عدد كبير من معلمين إلى معلمين أوائل، كجزء من التقدير الذي تسعى الوزارة إلى توجيهه إلى المميزين في الميدان التربوي.
كما كرّم أيضًا المعلمتين كوثر جعفر حمزة من مدرسة القادسية الابتدائية للبنات وزينب سعيد سلمان من مدرسة عالي الإعدادية للبنات بمناسبة تحقيقهما مركزين متقدمين في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم ووصولهما إلى المراحل النهائية في الجائزة.
بعدها قدّمت فرقة الأوركسترا الطلابية مجموعة من الأغاني التربوية والوطنية والتراثية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى

احتفت الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية، باليوم العالمي لسلامة المرضى الذي يصادف الـ (17) من شهر سبتمبر من كل عام، تحت شعار "تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى"، بتنفيذ فعاليات متنوعة في مستشفيات قوى الأمن في "الرياض، ومكة المكرمة، والدمام"، وبرنامج تشغيل المدن الطبية، وعدد من العيادات الشاملة التخصصية حول المملكة.
وشملت الفعاليات، معارض تعريفية بتطبيقات سلامة المرضى وسبل تعزيزها، وزيارات للأقسام المعنية، ومحاضرات وورش عمل توعوية، وتقديم عروض إلكترونية ومعلومات شاملة وأهمية الالتزام بإجراءات الوقاية للحد من المخاطر الصحية، ودور المرضى، والأسر، ومقدمي الرعاية الصحية في تحسين مستويات السلامة وجودة الرعاية.
وتأتي هذه الفعاليات ضمن جهود الإدارة العامة للخدمات الطبية الرامية إلى تعزيز ثقافة سلامة المرضى، وتقديم رعاية صحية أكثر أمانًا لهم، وإبراز الجهود المستمرة التي تبذلها الكوادر الصحية في الخدمات الطبية لبيئة علاجية آمنة

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يستعرض الحلول التنفيذية لسد عجز المعلمين
  • وزير التربية والتعليم: متابعة مستمرة لتنفيذ القرارات على أرض الواقع
  • انفوجراف.. أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم
  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • وزير التربية والتعليم: 460 ألف عجز في أعداد المعلمين
  • ما هو جهاز البيجر الذي فجّرته إسرائيل... وكيف يعمل؟
  • وعد وزير التربية والتعليم بتطوير العملية التعليمية: منافسة السناتر الخاصة وإصلاح النظام التعليمي
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • التربية تطلب من المالية الموافقة على نقل معلمين من كوردستان لباقي المحافظات وثيقة
  • جبريل إبراهيم: وفرنا لوزارة التربية والتعليم الأموال الخاصة بالترتيب لعقد امتحانات الشهادة السودانية