السومرية العراقية:
2024-07-31@20:12:56 GMT

تركيا تعلن شن عملية جوية شمال سوريا

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

تركيا تعلن شن عملية جوية شمال سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية فجر الجمعة، شن عملية جوية شمال سوريا استهدفت مناطق تل رفعت وجيزري وديريك.
وقالت الدفاع التركية إنه تم تدمير 30 هدفا تابعا لـ"وحدات حماية الشعب - حزب العمال الكردستاني" في هذه العملية الجوية بالشمال السوري.

وأكدت الوزارة أن العملية الجوية بالشمال السوري تمت عند الساعة 23.00 ليلا بالتوقيت المحلي، واستهدفت مواقع للمنظمات الإرهابية الموجودة في المناطق الثلاث.



وأفادت في بيانها بأنه تم القضاء على عدد كبير من العناصر الإرهابية في العملية الجوية.

وشددت الدفاع على أن "العمليات العسكرية التركية ستتواصل حتى القضاء على آخر إرهابي".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

اغتيال فى إيران

المثل الشعبى يقول مش كل مرة تسلم الجرة.. وهو يتحدث عن سقوط جرة الماء وسلامتها وعدم إمكانية استمرار تلك السلامة مع تكرر السقوط.. هذا ما نتوقعه فيما يحدث الان من انتهاكات إسرائيل ليس فقط فى الأراضى المحتلة وتهديد دول الجوار وإنما أيضًا خروجها عن حدودها وإطلاق صاروخ على طهران واغتيال اسماعيل هنية وحارسة داخل عاصمة إيران.. ومن المتوقع أيضا أن ترد إيران ولكن الرد دائما ما يأتى سوف نقوم بالرد فى الوقت المناسب والمكان المناسب وهو ما حدث من قبل فى حادث اغتيال إسرائيل لأحد قادة الحرس الثورى الإيرانى رضى موسوى فى دمشق نهاية العام الماضى 20230 وقتها إيران قالت تلك العبارة وهو الرد فى الوقت المناسب وان الرد سيكون ذكيا ولعل المانع خير..

ولكن الآن نتحدث عن ما أعلنته حركة حماس من أن اغتيال هنية جاء من خلال صاروخ موجه نحوه مباشرة فى غارة جوية إسرائيلية ولكن حتى تلك اللحظة مازالت تلك الرواية هى رواية حماس فقط.

ولم تتضح الأمور بعد من الاعلام الايرانى سوى الاعلان عن فتح تحقيقات حول اغتيال هنية. ولكن ومع رواية حماس تأتى خطورة اختراق الطيران الإسرائيلى لسماء طهران وتنفيذ العملية دون ادنى مواجهات من الدفاع الجوى الإيرانى رغم أن إيران لها تاريخ فى الدفاع الجوى بل قامت بتصنيع منظومة دفاع جوى محليا.. فهل فشلت تلك المنظومة فى الدفاع عن طهران وكيف مر الطيران الإسرائيلى بسلام بعد أن نفذ العملية.. وتأتى تلك العملية اول اختبار للرئيس الإيرانى الجديد مسعود بزشكيان بل والإعجب أن تتم العملية الإسرائيلية مع تنصيب الرئيس الجديد وعقب حضور هنية مراسم التنصيب ومع وجود رؤساء أو مندوبى رؤساء ووزراء أو مندوبى وزراء وسفراء أو بشكل عام تنصيب تشهده الدبلوماسية العالمية ورغم كل تم اختراق الدفاع الجوى الإيرانى.. وهو ما يضع علامات تعجب حول صلابة هذا الدفاع الجوى الإيرانى وهشاشة التأمين.. ربما تعد إيران لسيناريو لحادث الاغتيال غير الغارة الجوية لأنها بذلك تفضح تلك الثغرات ومتوقع من إيران أن تخرج بالبيان المعتاد الذى لا يهز شعرة فى راس إسرائيل والامريكان وهو الرد فى الوقت والمكان المناسب فقد سبق أن أطلقت ايران صواريخها على تل أبيب ولم يكن لها أى صدى سوى ازعاج السكان بصفارات الانذار.. اعتقد ان ما فعلته إسرائيل ليس مجرد التخلص من اهم قادة حماس الشهيد بإذن الله اسماعيل هنية وانما هى ضربة قاسية لإيران تكشف دفاعاتها الجوية كما سبق وأن كشفت صواريخها الصوتية.. أتمنى أن تقوم إيران برد مناسب فى وقت مناسب بقوة مناسبة بعيدًا عن التخويف وضجيج بلا طحين.

 

مقالات مشابهة

  • اغتيال فى إيران
  • تركيا تعلن موعد زيارة الرئيس الفلسطيني
  • ما رسائل النظام السوري من وضع أردوغان على قائمة داعمي الإرهاب؟
  • قصف اسرائيلي على مواقع دفاع جوي للجيش السوري في درعا
  • قصف إسرائيلي على مواقع دفاع جوي للجيش السوري في درعا
  • المرصد السوري: قصف إسرائيلي على مواقع دفاع جوي للجيش في درعا
  • مقتل 18 عراقيا في سوريا
  • رئيس شمال قبرص: لن نقبل أبداً بنهج “صفر قوات”
  • إلغاء رحلات جوية في مطار بيروت وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي
  • الخطوط الجوية التركية تعلن إلغاء رحلاتها المجدولة إلى #لبنان مع تصاعد تهديدات #إسرائيل بالرد على #حزب_الله بعد هجوم #الجولان