وثق مقطع فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، وصول تعزيزات عسكرية كبيرة تابعة لقوات درع الوطن، إلى محافظة حضرموت، قادمة من المملكة العربية السعودية.

ويظهر من الفيديو الذي اطلع عليه المشهد اليمني، عشرات العربات العسكرية ومئات الجنود الذين تلقوا تدريبا عسكريا في المملكة العربية السعودية.

وكانت مصادر عسكرية افادت في وقت سابق من اليوم الخميس، بأن قوات درع الوطن، بدأت بالانتشار في مديريات الوادي، لتكون سندًا للمنطقة العسكرية الأولى، وتموضعت الدفعة الأولى منها بنطقة الخشعة غرب الوادي.

واضافت بأن القوات ستنتشر لاحقًا في عدة مواقع بوادي حضرموت، منها "المشهد والعبر والردود وساه"، مشيرة إلى أن جميع منتسبي تلك القوات من أبناء المحافظة.

اقرأ أيضاً قوات درع الوطن تبدأ بالانتشار في مناطق ومديريات جديدة بمحافظة حضرموت ‏حضرموت المدهشة! فيما المحافظات بمناطق سيطرتهم تئن من الانتهاكات.. قادة مليشيا الحوثي يدعون الشرف ويتباكون على حادثة المكلا البرنامج السعودي يعلن الانتهاء من إنشاء مدرسة نموذجية بمعايير عالية الجودة في حضرموت ”صور” أول تدخل للنائب أبوزرعة المحرمي بعد اقتحام منازل مواطنين في المكلا بمحافظة حضرموت محكمة يمنية تصدر حكمًا بإعدام 4 متهمين بخطف عاملي إغاثة .. والسجن والبراءة لآخرين أول فيديو لزوجة المواطن الحضرمي الذي اقتحموا منزله وغرفة نومه في المكلا ووجهوا السلاح صوب أطفاله خطوة استباقية لفرض واقع جديد في حضرموت وإنهاء تواجد قوات الإنتقالي شاهد..نشطاء ينشرون فيديو مروع لعملية مداهمة غرفة نوم في حضرموت جرعة جديدة في مادة الديزل بحضرموت محافظ حضرموت يقبل جبين جندي يمني عقب إصابته في عملية ”ميزان العدل” (صورة) باحث يمني يشكك في ولاء قوات درع الوطن

يذكر أنه في مايو الماضي، تسلمت اللواء الخامس في قوات درع الوطن بقيادة فهد سالم بامؤمن تسلم منفذ الوديعة البري بالمحافظة، من اللواء 141 مشاه التابع للشرعية.

​وكان الرئيس العليمي، أصدر قرارا جمهوريًا بتشكيل تلك القوات، في أواخر يناير الماضي، لتكون، احتياطي القائد الأعلى للقوات المسلحة (رئيس مجلس القيادة الرئاسي) وأن يحدد عددها ومهامها ومسرح عملياتها.

https://twitter.com/Twitter/status/1710011926938284215

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قوات درع الوطن

إقرأ أيضاً:

مواطنة تروي كيف وصلت للمركز الأول في القضاء على الأمية ..فيديو

الرياض

نجحت المواطنة عائشة الشبيلي في الحصول علي المركز الأول على مستوى العالم في القضاء على البطالة، بالتدريب والتأهيل الحرفي بمنطقة جازان.

وفي هذا الصدد قالت الشبيلي في مداخلة على قناة السعودية، “حصلت على جائزة، وكرّمني الملك سلمان، وحصلت على المركز الأول على مستوى العالم في القضاء على البطالة” .

وأضافت الشبيلي في حديثها ، أنه كان من ضمن الشروط للحصول على الجائزة ألا أكون أمية، وعندما أرسلت الفيديو عجبهم وسووا لي استثناء، خلال ثلاث أشهر تعلمت القراءة والكتابة، وعندما أمسك بالورقة لأقرأها بالأمم المتحدة بكيت، وكتبوا عني الأمية التي أبكت العالم.

واستطاعت الشبيلي ، تأسيس جمعية، والحصول علي شهادة الثانوية وهي ليست أم فقط بل وجدة، واليوم تكمل الشبيلي ، أول سنة بالجامعة العربية، بدعم من الأمير عبدالعزيز بن طلال.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/ssstwitter.com_1728138665349.mp4

مقالات مشابهة

  • معونات المملكة تصل للمحتاجين بـ 3 دول
  • الرئيس يناقش جهود القوات المسلحة لحماية الأمن القومي في اجتماع مع القيادات العسكرية
  • «الوطن» تنفرد بـ«تفاصيل تاريخية» جديدة لـ«تجهيزات حرب أكتوبر»: قوات 8 جيوش عربية استعدت لدعم مصر وسوريا في القتال
  • مواطنة تروي كيف وصلت للمركز الأول في القضاء على الأمية ..فيديو
  • محافظ الدقهلية: نصر أكتوبر مازال يحمل الكثير من الأسرار العسكريه التي لم يعلن عنها
  • عضو بـ«النواب»: نصر أكتوبر ملحمة خالدة نستلهم منها العزيمة لمواجهة التحديات
  • السهلي: الأهلي صعب أمام الأندية الكبيرة.. فيديو
  • محتجون في المكلا يمنعون ناقلات النفط المخصصة لكهرباء عدن من المرور (فيديو)
  • صناعة مصرية 100%.. طائرات «RV-14» تزين سماء مصر بـ حفل تخرج طلبة الكليات العسكرية (فيديو)
  • نسبة نجاح 100%.. رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة يعلن نتيجة الأكاديمية العسكرية 2024