قالت الدكتورة رشا إسحق  أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، إن قرار البرلمان الأوروبي مبني على أكاذيب لا أساس لها من الصحة، كما أن التدخل في الشأن المصري مرفوض بكافة أنواعه وأشكاله.

وأضافت أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، بأن الدولة المصرية لن تقبل بأن يكون أحد وصيا عليها في الشأن الداخلي، فضلا عن أن  البرلمان الأوروبي دائما ما يوضع  انطباعات سلبية عن مصر  دون دراسة عملية على أرض الواقع،و اعتماده على قشور القضايا.

وأشارت إلى أن بعض جهات المعارضة روجت خلال الفترة الماضية لوجود مخالفات في العملية الانتخابية،  وهذا أمر غير صحيح، فضلا عن أن جماعة الإخوان وقوى الشر دائما ما يحاولون التشكيك في نزاهة العملية الانتخابية.

وشددت على أن  الهيئة الوطنية للانتخابات تدير العملية الانتخابية بنزاهة وشرف، وتقف على مسافة واحدة بين جميع المرشحين للانتخابات الرئاسية قائله:" مصر ستمضي في طريقها لاستكمال عملية البناء والوصزل إلى الجمهورية الحديدة رغم أنف كل الحاقدين الذين يعتبرون أنفسهم أوصياء على هذا العالم".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي الجمهور البرلمان الأوروبي

إقرأ أيضاً:

حقوق تطالب بتدخل البرلمان بعد تدني نسب النجاح للصف الثالث المتوسط

بغداد اليوم - بغداد

طالب رئيس كتلة حقوق النيابية سعود الساعدي، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، مجلس النواب بالتدخل واستخدام صلاحياته الدستورية لإنقاذ واقع التعليم في العراق بعد تدني نسب النجاح للصف الثالث المتوسط.

وقال الساعدي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "الواقع التربوي يعيش أوضاعا متدهورة انعكست على سير العملية الامتحانية وعمل المدارس وآليات العمل فيها فكانت النتائج سيئة وستكون المخرجات كارثية، وهذا ما حدث بالفعل إذ جاءت النتائج النهائية للمرحلة المتوسطة كارثية بالرغم من كل الوعود والتطمينات بأن يكون عام تفوق ونجاح، والحال يصدق على السادس الابتدائي، فضلا عن قيام طلبة السادس الإعدادي بتأجيل الكثير من المواد الامتحانية وبشكل غير مسبوق". 

وأضاف أن "الذي يحز في النفس أن تصل الأمور إلى هذا المستوى في أهم مرفق حيوي في البلاد، فمنذ وقت ليس بالقليل يواجه قطاع التربية ضعفا كبيرا وتراجعا واضحا في الأداء والمخرجات ولكن من دون أذن صاغية تستمع للدعوات الكثيرة المطالبة بانتشال هذا القطاع الحيوي والمحافظة على الجيل العراقي الواعد الذي يعيش داخل دهاليز مظلمة ما يؤشر غياب الاهتمام بقطاع التربية وتركه يعيش الضعف والإهمال".

وتابع "لذلك ليست غريبة نسبة النجاح المتدنية في المراحل المتوسطة هذا العام، فضلا عن سوء إدارة آلية امتحانات طلبة السادس الإعدادي، لغياب المنهجية والقدرة على النهوض بالعملية الامتحانية".

وطالب مجلس النواب بـ"استخدام صلاحياته الدستورية لإنقاذ طلبة العراق من الواقع المزري والعمل على تشكيل اللجان الرقابية لإخضاع عمل الوزارة وإدارتها ومجمل واقع مديريات التربية للتقييم، والحفاظ على مستقبل البلد وعدم تركه لمزاجيات بانت نتائجها على الملأ وستكون أكثر سلبا، وتتمدد تداعياتها إذا لم يتم تدارك الأمور من أعلى المستويات".

مقالات مشابهة

  • «حقوق الإنسان بالنواب»: دمج وزارتي الخارجية والهجرة لتطوير الأداء
  • حقوق الإنسان تدين احتجاز النظام السعودي للحجاج اليمنيين
  • وزارة حقوق الإنسان تدين احتجاز النظام السعودي للحجاج اليمنيين
  • مواقف الأطراف السياسية من العملية الانتخابية.. محور لقاء السايح وبرنت
  • 6 قنوات رقمية للإبلاغ عن حوادث التمييز والكراهية
  • إيران تفرض عقوبات على عدد من الأمريكيين بسبب انتهاكهم حقوق الإنسان
  • «السايح» يستعرض مع السفارة الأمريكية مستجدات العملية الانتخابية
  • "التعاون الإسلامي" تدعو إلى حوكمة أخلاقية للذكاء الاصطناعي
  • شباب الدبيبة: مساع لإشراك الجانب الشبابي في مراقبة العملية الانتخابية البلدية
  • حقوق تطالب بتدخل البرلمان بعد تدني نسب النجاح للصف الثالث المتوسط