شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة احتفالات كبيرة من جانب الجالية المصرية المقيمة بالخارج أثناء عمل توكيلات للرئيس السيسي للترشح لفترة رئاسية جديدة.

 

وبعد انتهاء المصريين من عمل التوكيلات سادت حالة من الفرحة والاحتفالات. 

 

 

 

.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بهجت العبيدي: نشيد بالبيان الأول لوزارة الخارجية والهجرة

توجه بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بالتهنئة للسيد السفير بدر عبد العاطي وذلك بمناسبة توليه وزارة الخارجية والهجرة متمنيا له التوفيق في مهام عمله الجديد.

 

المشكلات التي تواجه المصريين بالخارج

وقال بهجت العبيدي أن السفير عبد العاطي أهل لهذا المنصب الهام مؤكدا أنه على دراية هائلة بملف المصريين بالخارج وأن لديه علم بكافة المشكلات التي تواجه مصريي الخارج وذلك من خلال عمله سفيرا لمصر في ألمانيا حيث تعرف على كل ما يشغل أبناء مصر في الخارج من ناحية كما ويدرك كيفية الاستفادة القصوى من أبناء مصر في الخارج خاصة هؤلاء الذين يمتلكون قدرات متميزة من البارعين من المصريين في الخارج في كافة المجالات.

 

وأشاد بهجت العبيدي بالبيان الصادر اليوم عن وزارة الخارجية والهجرة وما تضمنه من منهج عمل الوزارة واهتمامها بملف المصريين بالخارج وعزمها على مواصلة مسيرة العمل والإنجاز لتعزيز التواصل مع المصريين بالخارج والعمل على إيجاد آليات جديدة لتحسين قنوات التواصل مع المواطن.

 

وأكد مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج على أن اهتمام الدولة المصرية بأبنائها في الخارج كان على أولويات حكم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث أصدر أوامره وتعليماته واضحة جالية لكل مؤسسات الدولة المعنية بشؤون المصريين بالخارج.


وواصل مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن ما تم إعلانه على لسان السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج بإصدار التوجيهات للبعثات القنصلية بتقديم كافة أشكال الدعم والعون للمواطنين المصريين بالخارج، ومتابعة التواصل مع الجاليات لرعاية مصالحهم، إنما يأتي استمرارا لتنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي كما يعكس حرص الوزارة في ثوبها الجديد على رعاية هذا القطاع الحيوي من أبناء الشعب المصري والذي يزيد تعداده على ١٤ مليون مصري.

مقالات مشابهة

  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • الرئيس السيسي يهنئ جاليات مصر المسلمة بالخارج بمناسبة العام الهجري الجديد
  • السيسي يهنئ جاليات مصر المسلمة بالخارج بالعام الهجري الجديد
  • بهجت العبيدي: نشيد بالبيان الأول لوزارة الخارجية والهجرة
  • "تذكروا كلام السيسي عن معاناة المصريين".. رسالة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة الجديدة (فيديو)
  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • «حقوق الإنسان بالنواب»: دمج وزارتي الخارجية والهجرة لتطوير الأداء
  • بعد ضم الهجرة .. ملفات تهم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة الجديد
  • أيمن عاشور: جميع برامج التعليم مبنية على احتياجات سوق العمل ووظائف المستقبل
  • أول تعليق من وزيرة الهجرة السابقة بعد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة