تواصل جامعة بني سويف التكنولوجية، في استقبال طلبات التقديم للعام الدراسي الجديد 2023-2024 من طلاب الدبلومات والمعاهد الفنية، المرشحين من قبل مكتب التنسيق .

واوضحت جامعة بني سويف التكنولوجية، عن تقديم الأوراق المطلوبة الدبلومات والمعاهد الفنية 2024/2023 للملتحقين  بالجامعة، ابتداء من اليوم الإثنين وحتي يوم الثلاثاء الموافق 10/10/2023.

1 - نموذج بطاقة الترشيح النهائية المطبوع من خلال موقع التنسيق + 5 صور منها.

2 - أصل شهادة الدبلومات والمعاهد الفنيه + 5 صور منها.

3 - أصل شهادة الميلاد حديثة موضح بها الرقم الثلاث للذكور + 5 صور منها.

4 - 5 صور من البطاقة الشخصية للطالب.

5 - 5 صور من بطاقة شخصية لولى الأمر (مدون عليها رقم هاتف ولي الأمر ).

6- 8 صور شخصية مقاس 4*6 مكتوب عليها اسم الطالب.

7 - أوراق التجنيد الخاصة بالذكور نموذج 2 جند (6 جند أو صفار سن لمن دون 18 عام).

8 - ملف بلاستيك كبسولة لونه أخضر للثلاث سنوات وأحمر للخمس سنوات.

9- ملئ استمارة البيانات الخاصة بكل طالب،

10 - إقرار يملأه الطالب وولم الأمر.

11 - تسديد المصروفات الدراسية 15 ألف جنيها مصريا فقط لا غير مع تسليم ملف الطالب
عن طريق البنك الأهلى المصري بعد التوجه إلي مكتب شئون الطلاب لاستلام اذن الدفع.

وعلى جانب آخر أصدر الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، موافقته على قيام الدكتور جان هنرى، بتسيير أعمال رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية.
حصل د. جان هنري على دكتوراه في هندسة التحكم الآلي من جامعة باريس بفرنسا عام 2004، ماجستير في التحكم في العمليات من جامعة ايندهوفن التكنولوجية بهولندا عام 1997، بالإضافة إلى دبلومة تربوية في مجال التعليم من جامعة ايندهوفن التكنولوجية بهولندا، وبكالوريوس في هندسة القوي الكهربية من كلية الهندسة جامعة المنيا عام 1991.
شغل رئيس الجامعة عدد من المناصب كان آخرها قائمًا بعمل نائب رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية لشئون التعليم والطلاب، كما تولى منصب رئيس قسم الكهرباء ثم وكيل كلية الهندسة بجامعة بني سويف، مدير مشروع انشاء مجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بأبو غالب التابع لصندوق تطوير التعليم، استشاري بلجنة التخطيط بجامعة بني سويف، ومدير مركز تنمية الموهبين والمبدعين والمبتكرين بجامعة بني سويف، وخبير تخطيط استراتيجي بوحدة التخطيط الاستراتيجي بوزارة التعليم العالي.
ساهم د. جان في تخريج أول دفعة من جامعة بني سويف التكنولوجية وانشاء وحدة متابعة الخرجين بالجامعة، وعقد عدة برتوكولات تعاون مع كبري الشركات الصناعية لتدريب الطلاب وإتاحة فرصة لتوظيف الخريجين، بالإضافة إلى إنشاء مجمع تعليمي تكنولوجي متكامل بمدينة أبو غالب بالجيزة والذي يشمل مدرسة ثانوية فنية وكلية تكنولوجية تمنح درجة البكالوريوس التكنولوجي، والمشروع ممول من الحكومة المصرية والحكومة الايطالية، وتم وضع المناهج وتدريسها وفق أحدث النظم وبتطبيق مميز لنظام الجدارات بالاستفادة من الخبرة الإيطالية واستهدف المشروع المساهمة في تطوير التعليم الفني والتكنولوجي في مصر ليستجيب بشكل افضل لاحتياجات سوق العمل ولتحسين مستوي التنافسية للفنيين والتكنولوجيين المصريين.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة بنی سویف التکنولوجیة بجامعة بنی سویف من جامعة صور من

إقرأ أيضاً:

هذه خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. وهذا موعد الظهور

مع اقتراب موعد إعلان نتائج الدبلومات الفنية 2024، يعيش الطلاب وأولياء الأمور حالة من الترقب والتوتر. تعد نتائج الدبلومات الفنية بمثابة جواز مرور للطلاب نحو مستقبلهم المهني والتعليمي، إذ تفتح لهم أبواب الالتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة أو الدخول إلى سوق العمل مباشرة. تتنوع الدبلومات الفنية في مصر بين التجاري، الصناعي، والزراعي، وكل منها يحمل معه آمال وطموحات الآلاف من الطلاب الذين اجتهدوا طوال العام الدراسي للوصول إلى هذه اللحظة الحاسمة. ومع الإعلان المرتقب للنتائج، يسعى الجميع إلى معرفة الخطوات الصحيحة للاستعلام عن نتيجتهم، لتكون هذه اللحظة مصدر فرحة واطمئنان.

يعتبر الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية عملية مهمة تتطلب دقة واتباع الخطوات الصحيحة لضمان الحصول على النتائج بشكل سريع وسهل. وفرت وزارة التربية والتعليم تقنيات حديثة ومنصات إلكترونية تتيح للطلاب معرفة نتائجهم بمجرد ظهورها، مما يسهل عليهم وعلى أولياء أمورهم الاطلاع على النتائج من منازلهم دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدارس أو المديريات التعليمية. 

من المقرر أن يتم الإعلان عن النتائج في موعد محدد، والذي سيكون بمثابة تتويج لجهود الطلاب طوال العام. في هذا السياق، نقدم لكم الخطوات التفصيلية للاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية لعام 2024، ونوضح الموعد المحدد لظهورها، لتكونوا على أتم استعداد لاستقبال هذه اللحظة المنتظرة بكل ثقة وأمل.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2024 عبر اتباع الخطوات التالية:

1. الدخول على بوابة نتائج التعليم الفني.
2. تحديد الصف الدراسي والفصل الدراسي.
3. إدخال بيانات الطالب.
4. إدخال رقم جلوس الطالب.
5. تحديد محافظة الإقامة.
6. كتابة بيانات المدرسة المقيد بها الطالب.
7. الضغط على "استعلام".
8. تظهر نتيجة الطالب في كافة المواد الدراسية بالتفصيل والمجموع الكلي والنسبة المئوية.

موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية لعام 2024 في مختلف التخصصات، ومن المقرر أن يكون موعد الإعلان خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل. هذا الموعد يأتي بعد انتهاء كافة أعمال التصحيح وتدقيق الدرجات في جميع اللجان بمختلف المحافظات المصرية، بالإضافة إلى عملية رصد الدرجات التي تتم بدقة لضمان حصول كل طالب على حقه كاملًا.

تشمل نتائج الدبلومات الفنية تخصصات متنوعة منها التجاري، الصناعي، والزراعي، والتي ينتظرها الطلاب بفارغ الصبر. تستغرق عملية التصحيح بعض الوقت بسبب العدد الكبير من الطلاب المتقدمين لهذه الامتحانات. ومع ذلك، تحرص الوزارة على الإسراع في إعلان النتائج لضمان عدم تأخير الطلاب في التقدم للجامعات أو الالتحاق بسوق العمل.

في هذا السياق، أكدت الوزارة أنها تعمل بكفاءة عالية لضمان دقة وسلامة النتائج، وسيتم الإعلان عن أسماء أوائل الطلاب في كل تخصص بالتزامن مع نشر النتائج. تأتي هذه الخطوة في إطار تشجيع الطلاب المتفوقين وتحفيزهم على المزيد من النجاح والتفوق في حياتهم المستقبلية. ومن المتوقع أن تشهد الأيام القليلة القادمة حالة من الترقب والانتظار بين الطلاب وأولياء الأمور، حيث يعتبر الأسبوع الأول من يوليو محطة مهمة في حياتهم الأكاديمية والمهنية.

مقالات مشابهة

  • “أرحومة” يناقش آلية الاعداد للمؤتمر الدولي حول مخرجات التعليم بجامعة سرت
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية التمريض جامعة حلوان
  • هذه خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. وهذا موعد الظهور
  • عاجل - "تجاري صناعي زراعى" إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024 في هذا الموعد
  • وزيرا التعليم العالي والصحة يفتتحان وحدة علاج السكتة الدماغية بجامعة عين شمس
  • رئيس جامعة الزقازيق: نحرص على مواكبة التطورات التكنولوجية الخاصة بالكوادر العلمية والبحثية
  • موعد التقديم بجامعة الإسماعيلية الأهلية لطلاب الشهادات المعادلة
  • جامعة الفيوم تطلق مسابقة لطلاب السنوات الدراسية الأخيرة
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. الرابط الرسمي للاستعلام
  • رئيسا جامعة سمنود التكنولوجية ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية يبحثان سبل التعاون المشترك