تقدم النائب نادر يوسف نسيم وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، بالتهنئة إلى الرئيس السيسي، والقوات المسلحة المصرية الباسلة ضباطا وافراد، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ50 لـنصر أكتوبر، مؤكدًا أنها ستظل مصدر فخر واعتزاز لكل مصر، ونصر كبيرل لم تشهد الأمة العربية والمصرية شبيها له في تاريخها الحديث.

 

وقال نسيم في تصريح صحفي له اليوم، إن حرب أكتوبر ستظل نقطة مضيئة في التاريخ المصري، ونموذجًا لقوة وإرادة المصريين على قهر المستحيل، وعلامة واضحة على مدى التضحيات التي تقدمها القوات المسلحة المصرية الباسلة دفاع عن الوطن وفداء لأرضه وكرامته، مطالبًا المصريين بالتعلم من دروس الماضي لكي نتمكن من عبور الحاضر وصناعة مستقبل.

 

وثمن وكيل دينية الشيوخ، الندوة التثقيفية الثامنة والثلاثين التي نظمتها القوات المسلحة احتفالًا بمرور 50 عامًا على نصر أكتوبر المجيد بحضور الرئيس السيسي. قائلة: إن لها دور هام في التعريف بالبطولات والتضحيات التى سطرها رجال القوات المسلحة بدمائهم، وتعزيز الوعي بتاريخ مصر الذي يتعرض للتزييف باستمرار في محاولات دنيئة للنيل منها والتشكيك في جميع انتصاراتها وإنجازاتها الوطنية.

 

واختتم النائب نادر يوسف نسيم بالقول، أن مصر تمكنت عبر تاريخها من عبور تحديات ضخمة، كادت أن تعصف بها لكنها انتفضت من جديد لتؤكد أن مصر لا تعرف الاستسلام وأن الحفاظ على تماسك هذا الوطن وحماية مؤسساته هدف كل مصر. مشيدا بدفاع القيادة السياسية عن كرامة مصر واستقلالها وحريتها وسيادتها وقوتها، طيلة السنوات الماضية وهو ما يحسب للسيسي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الامة العربية التضحيات حرب اكتوبر

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان يؤكد جاهزية ووحدة القوات المسلحة اليمنية

أكد رئيس هيئة الأركان، العامة قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، أن القوات المسلحة اليمنية ماضية في أداء واجباتها بكل جلادة وتجرد تحت راية الجمهورية اليمنية والثوابت الوطنية وأوامر وتعليمات القيادة الشرعية.

وأضح رئيس الاركان في كلمته خلال فعالية تدشين الدورات التوعوية التي تقيمها دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة اليمنية، أن القوات المسلحة بمختلف تكويناتها وتشكيلاتها أكثر كفاءة وجاهزية، وقادرة بفضل وحدتها وتماسكها وإخلاص منتسبيها على تجاوز التحديات والمخاطر والمضي لفرض خيار السلام الدائم في اليمن المستند للمرجعيات الثابتة، بما يحفظ لليمنيين مكاسبهم وكرامتهم وعزتهم.

وحث رئيس الأركان، على تعزيز الصبر والعزيمة واستشعار المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع، والمضي قدماً نحو تحقيق الأهداف المنشودة التي يتطلع إليها الشعب اليمني وضحى من أجلها آلاف القادة والأبطال بأرواحهم ودمائهم الزكية..مؤكداً أن الدماء الطاهرة التي سكبها الأحرار ستثمر نصراً وعزاً لليمن ولجميع اليمنيين الذين يكتون بويلات الحرب التي فرضتها مليشيا التمرد التي تتوهم عبثاً في تحويل اليمن إلى مستعمرة لفارس.

وأشار الى أن الشعب اليمني يثق بجيشه ومقاومته ويعي جيداً حجم التضحيات وصدق الغايات، وهو يضع كل أمله في قيادته الشرعية وقواته الباسلة للانتصار لحريته وكرامته، وتحريره من جرائم وانتهاكات تنظيم مليشيات الحوثي وأعمالها الإرهابية وما تقوم به من قمع ووحشية مفرطة بحق اليمنيين..مثمناً دعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية ومواقفهم إلى جانب الشعب اليمني، وجهود قيادة القوات المشتركة لقوات تحالف دعم الشرعية لدعم وإسناد القوات المسلحة اليمنية.
 

مقالات مشابهة

  • حصاد جبهة الإسناد اليمنية ..!
  • مديريات الحديدة تشهد وقفات تبارك الانتصار الأمني بكشف الخلايا التجسسية
  • مجلس الشيوخ ينعي النائب حمادة قرشي
  • مجلس الشيوخ ينعى النائب حمادة قرشي: «كان وطنيا مخلصا»
  • مجلس الشيوخ ينعى النائب حمادة قرشي
  • وفاة النائب حمادة قرشى عضو مجلس الشيوخ عن محافظة أسيوط
  • وفاة النائب حمادة القرشي عضو مجلس الشيوخ
  • رئيس الأركان يؤكد جاهزية ووحدة القوات المسلحة اليمنية
  • عضو بـ«الشيوخ»: بيان الحكومة يضع خطة واضحة لإنهاء الأزمات
  • د.حماد عبدالله يكتب: المثقفين والمسئولية الوطنية !!