صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@06:56:44 GMT

«كُتاب الإمارات» يناقش رواية لفيصل السويدي

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

سعد عبد الراضي (أبوظبي)
نظم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، أولى أمسيات نادي القصة ضمن برنامج الموسم الثقافي الجديد وذلك بمقره الرئيس بإمارة الشارقة، وحملت الأمسية التي قدمها القاص محسن سليمان عنوان: «فضاءات الإبداع في الرواية الإماراتية، فيصل السويدي نموذجاً»، وفيصل السويدي كاتب روائي شاب صدرت له 7 كتب منوعـة.

 
وشارك في الأمسية النقدية الناقد الدكتور أحمد عقيلي والدكتور فيصل السويدي، حيث ناقش العقيلي في ورقته النقدية إبداع الكاتب السويدي في روايته «القرية التي حلقت فوقها الملائكة»، مستعرضاً أبعاد ومعالم الرواية حيث قال: اهتم الروائي في بناء روايته بأسلوب أفقي متسلسل فعرض فيها فكرته حول القرية، التي تتداخل فيها الشخصيات باحترافية متناهية، مما ينبئ عن كاتب ماهر يدرك معنى أن يكون الروائي متسلحاً بالقراءة.
كما تميز أسلوبه الأدبي والفني في إحكام قبضته على الأحداث رغم تعدد الشخصيات والزمان والمكان وتعدد الفصول والتقسيمات، التي كانت بمثابة العنوان لكل جزء وفصل. كما تحدث الروائي السويدي حول تجربته الروائية وقد استنبط شخصياته وأحداث روايته أثناء فترة جائحة كورونا، إلا أن بذرة الفكرة كانت تراوده منذ زمن.
وفي نهاية الأمسية، دار حوار بين الجمهور والضيوف عن شكل الغلاف الملفت وإسقاطات الأسماء على الواقع.

أخبار ذات صلة سلطان العميمي: استراتيجية ثقافية جديدة عيسى الحمادي يحاضر باتحاد الكُتاب عن القصيدة العمودية

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الرواية الأدبية الموسم الثقافي

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء تستقبل وفد التجارة السويدي لجذب الاستثمارات الأجنبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استضافت هيئة الدواء المصرية، وفد مجلس التجارة والاستثمار السويدي ومجموعة من ممثلي الشركات السويدية، بحضور عدد من قيادات هيئة الدواء المصرية، بالإضافة إلى ممثلين عن معهد تمويل التنمية التابعة للحكومة السويدية، ووكالة الائتمان للصادرات السويدية، وممثلين عن بعض الشركات السويدية الرائدة.

ويهدف الاجتماع إلى بحث سبل التعاون في مشاريع ذات الصلة بالشأن الدوائي وأيضًا مناقشة فرص الاستثمار في مصر، وذلك بحضور الدكتور يس رجائي، مساعد رئيس الهيئة لشؤون الإعلام والتواصل المجتمعي ودعم الاستثمار، والدكتورة مريام بولس، رئيس الإدارة المركزية للمستلزمات الطبية، والدكتورة أسماء فؤاد، رئيس الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية والمبتكرة والدراسات الإكلينيكية.

وأعرب مسعود بيوكي، رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجلس التجارة والاستثمار السويدي، عن تقديره للدعم المستمر الذي تقدمه هيئة الدواء المصرية في القطاع الدوائي المصري، بما ينعكس بالشكل الإيجابي على نمو الاقتصاد المصري.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة الحوافز المتاحة التي تقدمها هيئة الدواء المصرية لدعم الاستثمار في مجال المستحضرات والمستلزمات الطبية في مصر ودعم الشراكات.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على دعم النمو الاقتصادي، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة كهدف استراتيجي لرؤية مصر 2030، وحرصها على تهيئة البيئة الداعمة والسعي إلى توفير فرص جيدة أمام مصر لخلق المزيد من الاستثمارات الداعمة للاقتصاد القومي.

IMG-20241003-WA0016 IMG-20241003-WA0018 IMG-20241003-WA0017 IMG-20241003-WA0015 IMG-20241003-WA0012 IMG-20241003-WA0014 IMG-20241003-WA0013

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: تشارك مصر والإمارات الرؤى السياسية يزيد من زخم العلاقات بينهما
  • كاتب صحفي: مصر تحرص على تعزيز التعاون مع الإمارات
  • كاتب اقتصادي يفند أهمية توقيت زيارة رئيس الإمارات لمصر
  • كاتب صحفي: زيارة رئيس الإمارات لمصر تتويج للعلاقات الممتدة بين البلدين
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • هيئة الدواء تستقبل وفد التجارة السويدي لجذب الاستثمارات الأجنبية
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان
  • سفير الإمارات يناقش مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية مستجدات الأوضاع بليبيا
  • عاجل - مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم (تفاصيل)