قال الرائد سمير نوح أحد أبطال المجموعة 39 قتال، إن المجموعة ارتبطت باسم الشهيد إبراهيم الرفاعي، لأنه كان قائد هذه المجموعة، وكانت أول عملية نفذتها في شهر 8 سنة 1969 وهي "كرنتينة عيون موسى".

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز في برنامج "الشاهد" على شاشة "إكسترا نيوز"، أن هذا المكان كان بمثابة حجر صحي للكشف على الحجاج القادمين من الحجاز إلى مصر قبل دخولهم البلاد، واستغل الاحتلال هذا المكان لاستقبال الإمدادات فيه، وعلى الفور جهز الرفاعي عملية لنسف هذا الرصيف البحري.

وذكر أن الشهيد عصام الدالي كان عائدا في إجازة، فسمع من صديقه الرفاعي بالعملية، فقال ساكتفي بالاتصال بأولادي وبعد العملية أزورهم، وهذا دليل على الوطنية العالية، وبعد تقسيمنا على 6 لنشات، ولغمنا السقالة وبعدنا حتى لا تصيبنا التفجيرات.

وتابع أن السقالة انفجرت لكنها تهدمت فقط ولم تحترق، واختار لانشان لمعاودة الهجوم على السقالة، وتلقى أخبارا بأن دبابات العدو تحركت بعد صوت الانفجار، وضربت الدبابات والمدفعية على اللانشات، فأخطأت إحدى الدانات هدفها وأصابت رأس الشهيد عامر يحيى عامر والشهيد عصام الدالي وسقطا على رجل زميلهما محمود سعد الجلاد، وكان الجلاد كلما تذكر هذه القصة بقية حياته كان يشعر بسخونة دماء الشهداء على قدميه.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الليلة.. ميرنا جميل ضيفة برنامج "كلاكيت" مع لينا الطهطاوي

 

تحل الفنانة ميرنا جميل، اليوم، ضيفة على الإعلامية لينا الطهطاوي، في برنامجها "كلاكيت"، المذاع عبر إذاعة الراديو "نجوم إف إم"، ومن المقرر أن تكشف خلال اللقاء عن أحدث أعمالها الفنية، وتتحدث عن كواليس مشوارها الفني.

ونشرت الصفحة الرسمية لراديو "نجوم إف إم"، عبر موقع تواصل الاجتماعي "فيسبوك"، البوستر الرسمي للحلقة، وعلقت عليه قائلة: "استنوا الفنانة ميرنا جميل هتكون ضيفتنا يوم الثلاثاء في برنامج كلاكيت مع لينا الطهطاوي".

آخر أعمال ميرنا جميل

يذكر أن آخر أعمال الفنانة ميرنا جميل الفنية، هو مشاركتها في بطولة مسلسل "بيت الرفاعي" بطولة أمير كرارة، والذي تم عرضه في موسم رمضان 2024.

أبطال وصناع مسلسل "بيت الرفاعي"

شارك في بطولة مسلسل "بيت الرفاعي" بجانب الفنان أمير كرارة، عدد كبير من الفنانين، أبرزهم: سيد رجب، أحمد رزق، ملك قورة، ميرنا جميل، رحاب الجمل، محمد لطفي، عايدة رياض، صفاء الطوخي، أحمد فؤاد سليم، إيناس كامل، ودنيا المصري، ومن تأليف بيتر ميمي وهند عبدالله وعمرو أبو زيد ومن إخراج أحمد نادر جلال.

أحداث مسلسل “بيت الرفاعي”


وتدور أحداث مسلسل “بيت الرفاعي” حول العديد من الأحداث الشيقة المختلفة، والتي تغلب عليها طابع الإثارة، ويدخل أمير كرارة خلال أحداث المسلسل في صراعات عديدة وشيقة تكشفها الأحداث، والتي تجعل المشاهد ينتظر معرفة تطورها بلهفة شديدة، وهو ما يحرص عليه “كرارة” في كل اعماله الفنية، ليقدم وجبة درامية دسمة تستحق المنافسة.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن أكبر عملية استيلاء على أراضي الضفة منذ أوسلو.. المكان: غور الأردن
  • ألكاراز يقهر «حالة الضعف»!
  • المفتي الرفاعي استقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • السفير أبو علي: الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع عملية إبادة على مرأى ومسمع من العالم
  • لميس الحديدي: الحكومة الجديدة مش مجرد تغيير وزاري
  • الليلة.. ميرنا جميل ضيفة برنامج "كلاكيت" مع لينا الطهطاوي
  • رئيس حزب المصريين الأحرار: التغيير الوزاري سيطور أداء الحكومة (فيديو)
  • مسؤول إسرائيلي: عملية الشجاعية لمنع حماس من إعادة تنظيم صفوفها
  • 21 صورة ساحرة للجمال الخفي الذي لا تراه عيون البشر
  • أحمد موسى يهني المصريين بذكرى 30 يونيو: "11 سنة ومصر بلا إخوان" (فيديو)