الجديد برس:

أعلن وزير الدفاع الوطني البولندي ماريوش بلاشزاك، اليوم الخميس، إن القوات المسلحة البولندية نشرت نظام الدفاع الصاروخي باتريوت الأمريكي الصنع فوق العاصمة وارسو لأول مرة في تاريخ البلاد.

وقال ماريوش بلاشزاك في تصريحات إعلامية “اليوم يتم تزويد وارسو بنظام دفاع صاروخي لأول مرة في التاريخ”، مشيراً إلى أنه كان يتم تأمين العاصمة البولندية في السابق بأنظمة الدفاع الجوي فقط”.

وأكد بلاشزاك أن نظام باتريوت الأمريكي سيضمن تأمين سماء وارسو، مضيفاً أن تشغيل النظام سيبدأ اعتبارا من غد الجمعة.

وفي عام 2018، وقعت بولندا عقداً مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ باتريوت أمريكية الصنع لنظام الدفاع الصاروخي الوطني “فيسلا”، الذي تعمل وارسو على تطويره.

وتتطلب مرحلتا هذا البرنامج حصول بولندا على 16 منصة إطلاق و208 صواريخ وأربع محطات رادار.

كما تم التوقيع على اتفاقية لشراء 138 قاذفة وأكثر من ألف صاروخ لنظام “ناريو” للدفاع الصاروخي.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

«لوف مي» بطل كأس الوثبة في بولندا

عصام السيد (أبوظبي)
تُوِّج المهر الواعد «لوف مي دو لا سيري» لمصطفى تيكا، بإشراف أي لاسكوسكي، وقيادة إي زامودين أولو، بطلاً لسباق كأس الوثبة ستاليونز، والذي أقيم بمضمار سلوزفيك بالعاصمة البولندية وارسو، تحت مظلة النسخة الـ 16 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
وتأتي إقامة سباقات المهرجان، دعماً وتشجيعاً من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، بهدف دعم صغار الملاك والمربين في معظم دول العالم، وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي.
وخصص كأس الوثبة ستاليونز جائزة كحيلانا الأول لمسافة 2000 متر للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فقط، تنافست على الجوائز المالية البالغة 5 آلاف يورو، وجاء السباق متكافئاً بين صاحبي المركزين الأول والثاني في السباق الذي جمع 7 خيول.
ودخل «لوف مي دو لا سيري» إلى السباق، بعد أن فاز في سباقه الأول، وجاء ثانياً في سباقه الثاني، وقدم أداء مميزاً بعد تنافس بضراوة مع وصيفه «لارجو وينش» بقيادة أس فاسيونوف، قبل أن يتفوق عليه بفارق 0,75 طول، مسجلاً زمناً قدره 2:18:20 دقيقة، فيما جاءت في المركز الثالث بفارق 7 أطوال المهرة «المأمونية» بقيادة كي كرزيبوسكي.
ويتضمن المهرجان، سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس زايد، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكأس الوثبة «ستاليونز»، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة.

أخبار ذات صلة 7 خيول في كأس الوثبة بمضمار ويندسور الملكي «رازا» تخطف كأس الوثبة للسرعة في بلجيكا

مقالات مشابهة

  • السوالمة يحرز فضية ماراثون وارسو لمستخدمي الكرسي المتحرك
  • "لوف مي" يتوج بلقب كأس الوثبة في بولندا
  • المهر “لوف مي” يحرز لقب كأس الوثبة في بولندا
  • الصليب الأحمر الدولي: لبنان تشهد أكبر عملية نزوح في تاريخها
  • وفاة رجلي دفاع مدني جراء إخماد حريق في جدة بالسعودية (شاهد)
  • «لوف مي» بطل كأس الوثبة في بولندا
  • تايوان: الصين تُجري مناورات عسكرية تشمل إطلاق صواريخ
  • لأول مرة في تاريخها.. كركوك تستحدث برنامج المدارس الدولية وتطلق رابط التقديم
  • إسرائيل: دمرنا قسمًا كبيرًا من مخزون حزب الله الصاروخي
  • قمة لـ50 دولة بقيادة أمريكية لتقديم مساعدات إضافية إلى أوكرانيا.. بايدن يدعم كييف بنظام باتريوت وقنابل بعيدة المدى وطائرات مسيرة