العين (الاتحاد)
بحضور الشيخ مسلم بن حم العامري، رئيس مجلس إدارة مركز سالم بن حم الثقافي، أقام المركز احتفالية بمناسبة يوم المعلم العالمي الذي يصادف الـ 5 من أكتوبر من كل عام تقديراً لجهودهم ودورهم المحوري في تعزيز قيم الابتكار والإبداع.
وشهد الحفل حضور عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين في دولة الإمارات المعنيين بمجال التعليم، وتخلله تكريم مجموعة من المعلمين والعاملين في المجال.


واستهل برنامج الاحتفالية بالنشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتلته كلمة افتتاحية ألقاها الدكتور بخيت سالم العامري، تحدث فيها عن الاهتمام والتقدير الكبيرين اللذين يحظى بهما المعلمون في دولة الإمارات عرفاناً بدورهم في نهضة المجتمع عبر بناء جيل واعٍ ومتعلم يحمل أسمى القيم الأخلاقية والمبادئ الإنسانية. ثم ألقى الحاضرون كلمات عبروا من خلالها عن شكرهم وتقدير للجهود المبذولة من قبل القيادة الرشيدة على تطوير مجال التعليم والدعم اللامحدود الذي توليه في سبيل إعلاء شأن المعلم.
وهنأ الشيخ مسلم بن حم العامري المعلمين بهذا المناسبة، مؤكداً أن المعلم ثروة وطنية وأداة فاعلة لبناء الإنسان، ولذلك فإن القيادة الرشيدة في الدولة تولي المعلم اهتماماً منقطع النظير تهدف من خلاله لتحقيق الرضا والسعادة التي تسهم في زيادة عطاء المعلمين ورفع جودة أدائهم.
وتابع بن حم: «دولة الإمارات تسعى بشكل دائم إلى إطلاق العديد من المبادرات التحفيزية في شتى المحافل التي تسلط الضوء على دور المعلم وما يحمله من رسالة نبيلة وأمانة عظيمة في مهنته، إذ تعتبر الأهم بين المهن من ناحية التأثير المباشر في نشأة الأجيال».

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يستقبل وفد التربويين من مختلف مدارس الدولة بمناسبة اليوم العالمي للمعلمين حمدان بن محمد: «شُكرا معلّمي» جانب من الفعالية

وشهد الحفل تكريم عدد من العاملين بمجال التعليم من مدرسين وإداريين ومسؤولين منهم:
- محمد سالم الظاهري: نائب رئيس مجلس إدارة «اتحاد الإمارات للجوجيتسو»، مستشار رئيس «دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي»، المدير التنفيذي لقطاع شؤون التعليم في «مجلس أبوظبي للتعليم».
- د.سعيد مصبح الكعبي: أحد أعضاء المجلس التنفيذي لحكومة الشارقة، عمل في السلك التربوي منذ عام 1994 وتدرج في تسلم المهام بمختلف المنشآت التعليمية في الشارقة، وكان آخرها رئيس مجلس الشارقة للتعليم.
- نورة محمد الرشيدي: خريجة جامعة الإمارات بدرجة بكالوريوس إدارة أعمال/سياسة، من النساء الإماراتيات المشهود لها بجهودها الاستثنائية في عملية تطوير التعليم في مدينة العين.
- مريم حمد عبيد الشامسي: حاصلة على ماجستير القيادة التربوية من جامعة أبوظبي، بتقدير جيد جداً، شغوفة بمجال التعليم، ساهمت بتطوير المنهاج الدراسي من خلال عملها كمديرة لمدرسة أم الإمارات.
- الدكتور شافع محمد سيف النيادي: مؤلف ومحاضر وإعلامي في تنمية الموارد البشرية والعلاقات الأسرية، حاصل على دكتوراه في القيادة التربوية من جامعة عين شمس، رئيس قسم المواد العربية بمدرسة الظاهرة.
- عمر سعيد لافي: له بصمة على مستوى التعليم في مدينة العين وإمارة أبوظبي، وتخرج على يديه الكثير من الطلبة الذين يشغلون العديد من المناصب.
وفي ختام الاحتفالية، سلّم الشيخ مسلم بن حم العامري دروعاً تذكارية للمكرمين، شاكراً الجهود التي يبذلونها في سبيل رفع اسم الإمارات عالياً في مجال التعليم، مثمناً عملهم الدؤوب في إنشاء جيل واع يشكل رافداً أساسياً لعملية التقدم والازدهار المستمرة التي تعيشها الدولة.
ومن جانبهم، تقدم المكرمون بالشكر والعرفان للشيخ مسلم بن حم على هذا التكريم الذي اعتبروه تتويجاً لمسيرتهم العملية التي امتدت سنوات طوالاً، ولاسيما أنه يأتي داخل صرح ثقافي يحمل اسم الشيخ سالم بن حم العامري، رحمه الله.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تكريم يوم المعلم العالمي

إقرأ أيضاً:

سرور بن محمد يزور الأرشيف والمكتبة الوطنية

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 24 ألف درهم لمشترٍ تعويضاً عن الأضرار المادية أبوظبي تتزيّن احتفاءً بالعام الهجري الجديد

زار سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، الأرشيف والمكتبة الوطنية، حيث كان في استقباله معالي حمد بن عبد الرحمن المدفع، رئيس مجلس الإدارة، وتفقد سموه قاعة الشيخ سرور بن محمد، واطلع على سير العمل في تجهيزها، وهي القاعة التي تؤرخ لمرحلة مهمة من تاريخ الدولة في البناء والتأسيس، وتعرض أفلاماً وثائقية تحكي جوانب من سيرته برفقة المؤسس والباني المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، إذ حاز سموه ثقته، طيب الله ثراه، منذ تسلمه حكم إمارة أبوظبي.
واستمع سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان والوفد المرافق له إلى شرح مفصل من عبد الله ماجد آل علي، مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية، عن تصميم قاعة الشيخ سرور ومحتوياتها، وعن أهم إنجازات الأرشيف والمكتبة الوطنية، وخطته الاستراتيجية التي تمتد إلى عام 2032، وأبرز المشاريع والمبادرات المستقبلية.
وشهدت الزيارة جولة لسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، يرافقه معالي زكي نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، في قاعة الشيخ زايد بن سلطان، التي تحتضن الماضي، وتوثق اليوم، وتستشرف المستقبل، وفي سبيل ذلك تسخّر أحدث التقنيات المبتكرة وأساليب العرض لتقدم للزوار كبسولة معرفية تعزز الانتماء للوطن والولاء لقيادته الرشيدة في نفوس الأجيال، وتبهر زوارها بما حققته الإمارات من تقدم وتطور وازدهار.
وأشاد سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان بالدور الذي يؤديه الأرشيف والمكتبة الوطنية في توثيق ذاكرة الوطن وإتاحتها، وحفظها للأجيال.

مقالات مشابهة

  • سرور بن محمد يزور الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • لطيفة بنت محمد تبحث سبل تطوير الشراكة في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية
  • 40 مليون درهم لتطوير مركز الشيخ زايد للأطفال بأسطنبول
  • سالي سالم مديرا لإدارة الميزانية بـ«الإنتاج الثقافي»
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • تفاصيل لقاء السوداني والسفير الإماراتي لدى العراق
  • انطلاق البرامج الصيفية في «سالم بن حم الثقافي»
  • مركز الفنون بـ«نيويورك أبوظبي» يطلق مبادرة «نمو»
  • مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي يطلق مبادرة “نمو”