موقع 24:
2024-07-01@17:28:11 GMT

تراجع سعر النفط إلى أقل من 85 دولاراً

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

تراجع سعر النفط إلى أقل من 85 دولاراً

واصلت أسعار النفط العالمية تراجعها في تعاملات، الخميس، على خلفية المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي، وبالتالي تراجع استهلاك الطاقة، بعد يوم واحد من تسجيل أكبر تراجع في الأسعار منذ أكثر من عام.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أنه بعد الارتفاع القوي لأسعار النفط خلال الربع الثالث من العام الحالي، لكنها تراجعت بشدة بعد ذلك، في ظل المخاوف من تأثيرات أسعار الفائدة المرتفعة  على الاقتصاد العالمي، ما أدى أيضاً إلى تراجع أسواق الأسهم والسندات خلال الأسابيع الأخيرة.

وتراجع سعر النفط الخام بعد انخفاض أسعار العقود الآجلة للبنزين عقب البيانات الأمريكية التي أظهرت تراجع المخزون في الولايات المتحدة وأحد مؤشرات الطلب.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، إلى أقل من 85 دولاراً للبرميل، ليصل إلى أقل مستوى لمتوسط السعر  خلال الـ50 يوماً الماضية لأول مرة منذ يوليو (تموز) الماضي.

وفي الأسبوع الماضي، ارتفع سعر خام برنت القياسي للنفط في العالم في تعاملات بورصة لندن إلى حوالي 100 دولار للبرميل، نتيجة خفض إنتاج السعودية وروسيا مع ارتفاع الطلب العالمي إلى مستوى قياسي وتراجع المخزونات بأسرع وتيرة منذ سنوات.

وعلى الرغم من ذلك مازال هناك انقسام بين المحللين بشأن آفاق سوق النفط.. وقال محللو مجموعة "سيتي غروب" المصرفية إن خام برنت سيتراجع إلى أقل من 70 دولاراً للبرميل في العام المقبل مع زيادة الإمدادات، في حين توقع محللون من وصول السعر إلى أكثر من 100 دولار للبرميل.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط  بنسبة 0.3% تسليم نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. وتراجع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي بنسبة 0.09%  إلى 85.89 دولاراً للبرميل تسليم ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة النفط وتراجع سعر إلى أقل سعر خام

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 85.16 دولارًا للبرميل

المناطق_واس

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين، مدعومة بتوقعات بعجز في المعروض ناجم عن ذروة استهلاك الوقود في فصل الصيف وتخفيضات أوبك + في الربع الثالث.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 85.16 دولار للبرميل ، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 81.71 دولار للبرميل.

أخبار قد تهمك أسعار النفط ترتفع وسط تزايد المخاوف بشأن الإمدادات.. وخام برنت يسجل 86.54 دولارًا للبرميل 28 يونيو 2024 - 9:01 صباحًا تراجع أسعار النفط وخام برنت يسجل 84.82 دولارًا للبرميل 26 يونيو 2024 - 7:38 صباحًا

وارتفع الخامان نحو ستة بالمئة في يونيو حيث وصل سعر برنت عند التسوية إلى أكثر من 85 دولارا للبرميل في الأسبوعين الماضيين بعد أن مددت مجموعة أوبك التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها معظم تخفيضاتها لإنتاج النفط بشكل كبير حتى عام 2025.

مقالات مشابهة

  • النفط يرتفع والدولار يتراجع والذهب يستقر
  • البترول الكويتية تعلن أسعار الغاز المسال لشهر يوليو الجاري
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 85.16 دولاراً للبرميل
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
  • توقعات تراجع العرض تقود أسعار النفط للارتفاع
  • بعد ارتفاعات شهر يونيو.. استقرار أسعار النفط عالميا
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 85.16 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع بنحو 6 بالمئة في شهر
  • أسعار النفط تنهي شهر يونيو بارتفاع 6% وتقترب من أعلى مستوياتها في شهرين