عدن(عدن الغد)وضاح الشليلي

زار وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب عبد الرؤوف السقاف المعهد التقني البحري بمديرية خور مكسر للاطلاع على أوضاع المعهد في إطار خطة يشرف عليها  وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس لتطوير عمل المعاهد المهنية التقنية والصناعية بالمحافظة.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها مدير عام مكتب التعليم الفني والمهني بعدن محمد الشكلية ومدير الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بالمحافظة مايسة عشيش ومدير مكتب وزير الدولة محمد الجنيدي طاف الوكيل السقاف  باقسام المعهد المختلفة.

وتلمس الاخ عبد الرؤوف السقاف خلال زيارته للمعهد الهموم والمشكلات التي يعاني منها المعهد من احتياجات في الوسائل التعليمية والكادر التعليمي ومعاناة الطلاب،كما استمع من عميد المعهد التقني البحري المهندس عبد الناصر محمد الى شرح مفصل حول تاريخ المعهد ودوره في اجراء البحوث العلمية البحرية و ضرورة اعادة تفعيل النشاط الاكاديمي والعلمي والبحثي للمعهد .


واشاد وكيل محافظة عدن بما قدمه هذا المعهد على مدى تاريخ طويل للعملية التعليمية والعلمية وخاصة ما يتعلق بالبحوث السمكية والبيئية والبحرية .. مشيرا الى انه سيرفع تقرير شامل لمعالي وزير الدولة المحافظ لملس الذي يولي اهتمام كبير بتطوير عمل المعاهد واستعادة دورها الريادي.

مؤكدا أنه سيعمل على متابعة حل كافة الاشكاليات التي تعترض العملية التعلمية و البحثية والتعليمية بالمعهد بما يعيده الى مكانته ودوره الرياديين في المجال البحثي والعلمي.


الجدير بالذكر أن المعهد التقني البحري يضم خمسه اقسام هي:  قسم ميكانيكا البحرية ،وقسم  ميكانيكا تبريد وتكييف ، وقسم الملاحة البحرية،  وقسم كهرباء بحريه ، بالاضافه الى قسم صناعات غذائية.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم يجري جولة تفقدية بمدارس الصعيد الأسبوع المقبل

علمت «الأسبوع»، أن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيبدأ الأسبوع المقبل، جولة في مدارس الصعيد، تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد 2024 _ 2025، يبدأها بزيارة محافظة سوهاج يوم السبت المقبل، ويزور محافظة قنا يوم الأحد.

وقال وزير التربية والتعليم، خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإلكترونية، اليوم الثلاثاء، إن قضية التعليم ليست قضية الوزارة، وإنما قضية دولة ودور الإعلام والصحافة مهم جدا.

وأضاف عبد اللطيف: «السناتر لن تغلق مرة واحدة، ولكن ستتراجع، والهدف الرئيسي لنا التعليم في المدارس»، معقبًا: «لازم الناس تقتنع بأن مسيرة التعليم في المدارس الحكومية تغيرت، والسناتر جمعت مليارات الجنيهات على حساب أولياء الأمور».

وأضاف وزير التعليم: «بدأنا في حل مشكلة الكثافة التعليمية في المدارس و90% من المدارس تراجعت فيها الكثافة إلى أقل من 50 طالبًا، وهناك مدارس ازدادت فيها الكثافة إلى حوالي 200 طالب».

وكشف عبد اللطيف، أن المركز القومي للبحوث بوزارة التربية والتعليم، أجرى دراسة على أهم 20 دولة معنية بالتعليم في العالم، حيث ثبت أن أقصى دولة تدرس من 6 - 8 مواد في العام، وهنا ندرس 32 مادة لطلاب الثانوي، وهذا يسبب أزمة.

وتابع وزير التعليم: «نسبة الحضور في المدارس لا تتجاوز من 10 - 20% وهذا وضع ليس له مثيل في العالم، ولذلك قررت تطبيق أعمال السنة على الحضور بنسبة 40% تضاف إلى المجموع».

وأكمل وزير التربية والتعليم: «نحتاج إلى قوانين خاصو لهيكلة شهادات الإعدادية والثانوية العامة»، مستطردا: «زرت 15محافظة والتقيت 250 مدير إدارة تعليمية وأجريت لقاء حضره 6 آلاف مدير مدرسة».

اقرأ أيضاًوزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون

وزير التربية والتعليم يبحث مع اليونسكو تطوير العلوم والرياضيات واللغات بالمرحلة الثانوية

وزير التربية والتعليم ومحافظ أسوان يتفقدان جاهزية المدارس للعام الدراسى الجديد

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد يبدأ الاثنين زيارة رسمية إلى أمريكا
  • محمد بن زايد يبدأ الإثنين المقبل زيارة رسمية إلى أمريكا
  • محافظ الجيزة يقوم بجولة تفقدية للتأكد من انتظام تقديم الخدمات بالواحات البحرية
  • وكيل أفريقية النواب: زيارة "مدبولى" للسعودية ناجحة وحققت أهدافها للبلدين
  • خبير عسكري يكشف ما وراء زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى القاهرة
  • تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم يجري جولة تفقدية بمدارس الصعيد الأسبوع المقبل
  • حقوق الإنسان تطمئن على أوضاع الموقوفين بشرطة الظاهرة
  • الهوية والجنسية: مهلة تصحيح أوضاع المخالفين تشمل المتواجدين داخل الدولة فقط
  • وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة
  • وكيل «قوى النواب»: قانون العمل الجديد يوازن بين حقوق العمال وواجباتهم