أجبرت المليشيا الحوثية شقيق القيادي الحوثي الكبير عبد الوهاب الشامي بنفي صحة تعرض أخيه للاغتيال وتحميل المجني عليه مسؤولية قتل نفسه لتهدئة الرأي العام في محافظة إب .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني اليوم الخميس ان الحوثيين اجبروا عبد الفتاح محمد عبدالله الشامي شقيق المقتول بظروف غامضة بنفى تعرض شقيقه لعملية إغتيال .


وأضافت المصادر إنه تم إرجاع مسؤولية مقتل أخيه إلى الضحية نفسها من خلال التصريح للقنوات الإعلامية الحوثية بأن أخيه كان يقوم بعملية تنظيف سلاحه الشخصي في منزلهم وإنها خرجت طلقة من بندقه أصابته إصابه بليغة أدت إلى وفاته .
وأكدت المصادر أنه تم إجبار أخيه بالاشادة بالأمن في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية في محاولة بائسة بتحسين صورة المليشيا بعد تزايد عملية تصفية القيادات في صفوفها وارجعاها إلى خطاء أثناء العبث بالسلاح .
وتعرض القيادي الحوثي عبد الوهاب الشامي والمكنى أبو أحمد والذي ينتمي إلى عزلة الصفي سمارة بمديرية المخادر بمحافظة إب لإطلاق نار بظروف غامضة من سلاحه الالى الشخصي " كلاشنكوف " .
وتم إتهام جناح صعدة بالوقوف وراء الجريمة التي طالت الشامي للتخلص من القيادات الأخرى التي لا تنتمي لصعدة وخاصة بعد التخلص من اللواء يحيى الشامي والعميد زكريا الشامي واللذان كانا يشغلان مستشار القائد الأعلى ووزير النقل بحكومة الانقلابيين والتي أعقبها إقصاء ال الشامي ويرجع لهما مهمة تفكيك الجيش اليمني .
ومازال اغلب افراد أسرة الشامي يرفضون إرجاع اغتيال عبد الوهاب الشامي إلى خطأ ناتج عن عبثه بالسلاح كون الشامي على خبرة ودراية باستخدام السلاح وسط رفض الأغلبية لدفن جثته حتى الآن رغم الممارسات الحوثية ضد اخوانه واجبارهم بالإشارة بالأمن .
وقام الشامي موخرا بالحشد لصالح الحوثيين بذكرى المولد النبوي والتي حولتها المليشيا الحوثية كمناسبة لمبايعة عبد الملك الحوثي لكن خروح الشباب اليمني للاحتفال بثورة 26 سبتمبر حول الفرحة الحوثية بالحشد للمولد وذكرى النكبة 21 سبتمبر إلى مأتم بعد ان أدركت المليشيا بان نهايتها قربت وان السخط الشعبي في تزايد تجاهها .

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مناقشة آلية تشكيل اللجان المشتركة لتنفيذ مبادرة دعم المنتج اليمني

 

الثورة نت/..

عُقد في صنعاء، اليوم، اجتماع مشترك، بين الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية والجمعية اليمنية لحماية المستهلك.

كُرس الاجتماع لمناقشة آلية تشكيل فريق العمل واللجان المشتركة لتنفيذ المبادرة الوطنية لدعم المنتج اليمني، حيث سيتم إطلاق المبادرة – خلال الفترة المقبلة- تحت شعار “هويتي يمني – منتجي وطني”.

وفي الاجتماع، أشار مدير الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية، محمد قفلة، إلى أهمية هذه المبادرة الهادفة إلى تشجيع المنتجات الوطنية .. مؤكدا ضرورة حشد الطاقات وبذل كل الجهود لإنجاح المبادرة، وتحقيق أهدافها من خلال عمل اللجان الخاصة بها، وتنفيذها للمهام الموكلة إليها بكل جدية.

ولفت إلى أنه سيتم متابعة عمل اللجان والإشراف المستمر عليها من قِبل الاتحاد والجمعية .. داعياً إلى أن يكون تشجيع المنتجات الوطنية شعاراً دائماً لا مبادرات موسمية.

من جهته، أكد رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك، فضل منصور، أهمية هذه المبادرة التي تنظمها الجمعية بالشراكة مع الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والصناعة والاستثمار لتعزيز ثقة المستهلك بالمنتج الوطني .. لافتا إلى أن إنجاح هذه المبادرة يتطلب تكاتف الجميع لتقديم منتج وطني يتمتع بمواصفات تلبي رغبات واحتياجات المستهلك.

واستعرض منصور مكوّنات المبادرة وأهدافها وآلياتها والنتائج المرجوّة منها، بالإضافة إلى توزيع اللجان وتحديد مهامها، إلى جانب تحديد أدوار الجهات المعنية لإنجاح المبادرة، وتحقيق أهدافها.

حضر الاجتماع ممثلو مختلف الجهات المعنية بتشجيع المنتج الوطني في الحكومة والقطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • شقيق كنو يُثير جدلًا بمنشور غريب حول مستقبل أخيه مع الهلال .. صورة
  • سخرية واسعة تطال القيادي الحوثي محمد علي الحوثي بعد نشره فيديو زائف عن قصف إيراني
  • الخارجية السودانية تتهم الإمارات بقيادة حملة لتضليل الرأي العام العالمي
  • "المعلمين اليمنيين": حملات الاختطاف الحوثية تكشف انقلاب المليشيا على ثورة 26 سبتمبر والجمهورية
  • تتبع القيادي الحوثي ‘‘محمد عبدالسلام’’ .. الكشف عن هوية مدير شركة تجنيد غرر بعشرات اليمنيين وألقى بهم إلى المحرقة في روسيا
  • مناقشة آلية تشكيل اللجان المشتركة لتنفيذ مبادرة دعم المنتج اليمني
  • شيرين عبدالوهاب تفاجئ جمهورها بهدایا مميزة
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • «القاهرة الإخبارية»: كلمة نائب الأمين العام لحزب الله تحمل رسالة قوية لإسرائيل
  • ميقاتي يطالب بتطبيق القرار الدولي 1701 لتهدئة الوضع في الجنوب اللبناني