قال اللواء حمدي بخيت، المفكر الاستراتيجي، إن حرب أكتوبر شهدت العديد من المعارك، بداية من اقتحام المانع المائي، بناء رؤوس الكباري وصد الهجمات المضادة وتكبد فيها العدو الإسرائيلي الكثير من الدبابات والأسرى، والمعركة الثالثة كانت تطوير الهجوم، ولم يُوفق فيها الجيش المصري بشكل كامل، والمعركة الرابعة هي الجيب الإسرائيلي.

 

 

اللواء حمدي بخيت يتحدث عن حرب أكتوبر 

وأضاف "بخيت"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي تامر أمين في برنامج "آخر النهار" المذاع من خلال قناة "النهار"، أن حجم القوات الإسرائيلية التي كانت في الجيب بين فرقتين وفرقة لواء، موضحا أن مرحلة العبور والمعارك التي دارت بين قوات النسق الأول مع قوات شارون وفرقة ماجن أدت إلى خسائر كبيرة لا يتخيلها أحد، "يجب على الناس أن ترى فيلم معركة المزرعة الصينية". 

 

وتابع اللواء حمدي بخيت، أن المزرعة الصينية ترسخ من خلال شهادة ابن أحد قادة إسرائيل بمشهد بإحياء ذكراهم وحديث كل شخص منهم ما رأى في هذه المعركة، وجاء في أقوالهم "كنا نسمع عن أشياء تطير في الهواء ولكن لم نسمع عن دبابات تطير في الهواء، وده بسبب عنف الضرب من الهواء من الدبابات في مسافة قصيرة". 

 

وأردف، أن أحد أقوالهم أيضا "كنا نسمع عن جهنم لكننا رأيناها، كنا نصرخ ولم يكن أحد ينقذنا، وتحطمت الأقوال التي قالت سنغطيكم بالقوات الجوية، وخسائرنا كانت أفظع مما نتصور، قتلانا كانوا في منطقة الثغرة بشكل لا يتخيله أحد ولم نستطع جمعهم جميعا". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حرب اكتوبر العدو الاسرائيلي حمدي بخيت الجيش المصري المزرعة الصينية حمدی بخیت

إقرأ أيضاً:

عمرو الفقي يكشف الهدف الرئيسي من إقامة مهرجان العلمين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إنه لا يوجد دولة في العالم لديها البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط.

وأوضح أن مصر كانت تفتقد تواجد مدينة حديثة على شواطئ البحر المتوسط، وذلك ما تنفيذه في مدينة العلمين، التي تم تأسيسها على أعلى طراز وأفضل شكل ممكن.

وأضاف الفقي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر قناة "الحياة"، أنه تم تأسيس مهرجان العلمين بهدف الترويج للسياحة المصرية، بالإضافة إلى التسويق للساحل الشمالي بأكمله كأسواق للسياحة أو لامتلاك العقارات، وتلك كانت الأسباب الرئيسية لتأسيس مهرجان العلمين.

وأوضح العضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أن هناك مدن كاملة تقوم على سياحة المهرجانات وسياحة المؤتمرات، مشيرًا إلى مدينة كان في فرنسا، التي تشهد حوالي 24 مهرجانا ومؤتمرا على مدار العام.

مقالات مشابهة

  • بايدن يكشف ماذا كان يشعر به خلال المناظرة أمام ترامب: كانت ليلة سيئة
  • تقرير عبري يكشف استعداد الجيش الإسرائيلي لواقع مختلف في غزة قد لا يكون أقل تعقيدا
  • عن عملياته في لبنان.. بيان للجيش الإسرائيلي يكشف ماذا قصف
  • مصطفى بكري لمصراوي: لولا نجاح 30 يونيو كانت هتتولد ثورة إسلامية في مصر
  • وزير البيئة يكشف.. الجيش الإسرائيلي أحرق 1250 هكتاراً في الجنوب
  • الجيش الإسرائيلي يكشف سبب قصف مدرستين لوكالة الأونروا في غزة
  • عن عمليات إسرائيل في الجنوب.. بيان يكشف ماذا استهدفت اليوم
  • "استولت على ربع غزة".. تحقيق يكشف بدقة ما تفعله إسرائيل
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد فصيل في لواء جفعاتي خلال معارك شمالي قطاع غزة
  • عمرو الفقي يكشف الهدف الرئيسي من إقامة مهرجان العلمين