استنكر النائب حسن عمار، عضو مجلس النواب، بيان البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان والانتخابات بمصر، لافتًا إلى أنه تدخل سافر وغير مقبول في الشئون الداخلية المصرية، بالمخالفة لمواثيق الأمم المتحدة ولا يعكس سوى نظرة متحيزة غير موضوعية إزاء حقيقة الأوضاع في مصر، موضحًا أنه يعد دليل على إصرار بعض دول البرلمان الأوروبي في اتباع نهج استعلائي وصائي تجاه مصر، استنادًا إلى وقائع كاذبة متبعا في ذلك رؤى تفتقر للموضوعية والحياد.

وأوضح "عمار"، أن القرار حمل افتراءات وادعاءات منافية للحقيقة وإساءة لا يمكن قبولها في حق الدولة، لافتا إلى أن القيادة السياسية تأخذ على عاتقها إرساء دعائم حقوق الإنسان والديمقراطية، والذي لم يكن يومًا مدفوعًا برأى أحد أو بإملاءات، إنما ينبع من قناعة ذاتية راسخة بأنها جزء لا يتجزأ من عملية التنمية الشاملة التي تخطو إليها حتى الوصول لمسار يُلبى تطلعات الشعب على جميع الأصعدة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه من غير المقبول التدخل أو التشكيك في نزاهة القضاء المصري، لاسيما وأن الهيئة الوطنية للانتخابات حريصة منذ اليوم الأول لبدء العملية الانتخابية في الوقوف على مسافة واحدة بين جميع المرشحين والتزام الحياد والشفافية، مشددا أن البرلمان الأوروبي يتعمد تجاهل ما أحرزته مصر من تقدم كبير في مختلف الملفات الحقوقية، فضلا عن حجم التطور في جهود لجنة العفو الرئاسي والتي وصل عدد المفرج عنهم لأكثر من 1500 شخص.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بيان البرلمان الأوروبى الدولة بيان البرلمان الأوروبی

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: توقعات بزيادة الاستثمارات بفضل زيارة السيسي لأنقرة

أكدت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى تركيا تمثل أهمية كبيرة في إعادة رسم العلاقات بين القاهرة وأنقرة لما فيه مصلحة البلدين.

وأشارت في تصريحات صحفية لها اليوم، إلى أن جدول أعمال الزيارة يتضمن العديد من اللقاءات والمشاورات التي تهدف إلى تعزيز التعاون في كافة المجالات السياسية والاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري.

وأوضحت أمل سلامة، أن اللقاءات لن تخلو من تناول قضايا الشرق الأوسط، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وأهمية تنسيق الجهود من أجل وقف فوري ودائم لإطلاق النار، والحفاظ على حياة الأبرياء في قطاع غزة.

وتوقعت عضو مجلس النواب، أن يكون لزيارة الرئيس السيسي إلى تركيا مردود إيجابي كبير على مستوى زيادة الاستثمارات في كافة المجالات، وهو ما يدفع معدلات النمو للاقتصاد المصري.

مقالات مشابهة

  • برلماني في سؤال للحكومة: أسعار اللحوم لا تزال مرتفعة رغم انخفاض طن الأعلاف
  • ايوب: للاحتكام الى الدستور وفتح مجلس النواب لانتخاب رئيس
  • الضمان والبرلمان.. تحالف وعلاقة مهمة.!
  • سؤال برلماني بسبب تراجع تأسيس الشركات داخل الهيئة العامة للاستثمار
  • بري متفائل بموقف باسيل والتيار
  • مجلس النواب يتعهد بإعمار وتنمية مختلف مناطق ليبيا
  • دومة: أعضاء مجلس النواب حريصون على التنمية والإعمار في مناطق الجنوب
  • الصول: استبدال “الكبير” غير قانوني ولا دستوري
  • القاضي حنون يطالب باستضافته في البرلمان ويعلن بدء المعركة الحقيقية ضد الفساد
  • عضو بـ«النواب»: توقعات بزيادة الاستثمارات بفضل زيارة السيسي لأنقرة