أفادت شبكة “إيه بي سي” الأمريكية، بأن كلب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لم يعد موجودًا في البيت الأبيض بعد سلسلة من حوادث العض.

وحسب شبكة “إيه بي سي”، قالت إليزابيث ألكسندر، مديرة الاتصالات للسيدة الأولى جيل بايدن: “الرئيس والسيدة الأولى يهتمان بشدة بسلامة أولئك الذين يعملون في البيت الأبيض وأولئك الذين يحمونهم كل يوم”.

وأضافت: “إنهم يظلون ممتنين لصبر ودعم جهاز الخدمة السرية الأمريكية وجميع المعنيين، بينما يواصلون العمل من أجل إيجاد الحلول. الكلب ليس موجودًا حاليًا في حرم البيت الأبيض بينما يتم تقييم الخطوات التالية”.

جاء هذا البيان بعد ساعات فقط من إعلان صحيفة “ديلي ميل” أن كلب بايدن عض عضو بالخدمة السرية في البيت الأبيض في 13 سبتمبر.

جنرال أمريكي كبير يكشف عن ارتكاب بايدن خطأين فادحين ضد روسيا هل تعرض بايدن لشتائم في البيت الأبيض؟.. فيديو يثير الجدل

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” ما أسمته صورًا حصرية للحادث التقطها سائح.

وردا على سؤال حول الصور خلال المؤتمر الصحفي اليومي، أحالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير الأسئلة إلى الخدمة السرية أو مكتب السيدة الأولى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البيت الأبيض الرئيس الأمريكي جو بايدن كلب بايدن فی البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

أكسيوس: واشنطن تعتزم الإفراج عن جزء من شحنة قنابل معلقة لإسرائيل

ذكر موقع "أكسيوس" نقلا عن مسؤولَين أميركي وإسرائيلي، أن إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، تخطط قريبا للإفراج عن قنابل تزن 500 رطل (226 كلغ) والتي تعتبر جزءا من شحنة تم تجميدها في مايو بسبب مخاوف أميركية بشأن العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح. 

ومن المتوقع أن يتم إيصال 1700 قنبلة تزن 500 رطل بعد انتهاء العمليات الإسرائيلية في رفح، والمتوقع اختتامها خلال أسبوعين، وفق ما نقله الموقع عن مسؤول إسرائيلي. 

ونوه الموقع إلى أن الخطوة ترجح أن الإدارة الأميركية لا تشعر بالقلق إزاء استخدام إسرائيل لتلك القنابل في غزة وأن البيت الأبيض يود تخفيف الاحتقان بين بايدن والداعمين لإسرائيل بعد قراره تجميد الشحنة. 

وتقول إسرائيل إنها بحاجة للقنابل في حال توسع النزاع الذي تشهده مع حزب الله في حدودها الشمالية إلى حرب واسعة النطاق، وفق أكسيوس. 

ونقل الموقع عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين أن الإدارة الأميركية لا تزال تراجع جزءا آخر من الشحنة المعلّقة والذي يضم 1800 قنبلة تزن 2000 رطل (907 كلغ). 

وخلال الأسبوع الماضي، ظهر نتانياهو، في فيديو منتقدا بشكل غير مألوف إيقاف تزويد إسرائيل بالأسلحة، ورد البيت الأبيض مستغربا ما بدر عنه، ونجم عن ذلك "أزمة" أدت إلى إلغاء اجتماع أميركي إسرائيلي استراتيجي هام بشأن إيران، وفق ما نقله أكسيوس، وهو أمر نفاه البيت الأبيض لاحقا. 

وذكر أكسيوس في تقرير الأربعاء أن الولايات المتحدة ،إسرائيل ناقشتا شحنة الأسلحة العلَّقة في اجتماع بالعاصمة واشنطن هذا الأسبوع، ضمت وزير الدفاع الإسرائيلي، يواف غالانت ومسؤولين رفيعين في البيت الأبيض. 

وقال المسؤولون للموقع إن الحل يكمن بفصل القنابل التي تزن 500 رطل عن بقية الشحنة المعلّقة التي تضم القنابل ذات الألفي رطل، والتي لا يزال تعليقها قائما. 

وذكر مصدر للموقع أن اجتماعات واشنطن بحثت إمكانية الإفراج عن القنابل ذات الـ 500 رطل وإبقاء الأخرى مجمّدة. 

وأشار المصدر إلى أن القنابل التي تزن 500 رطلا لم يكن من المفترض أن يشملها قرار التجميد، "بل تداخلت" مع القنابل الأثقل (2000 رطل) في الشحنة ذاتها. 

ونقل أكسيوس عن مسؤول أميركي أن المخاوف الأساسية للبيت الأبيض "منذ اليوم الأول" كانت باستخدام إسرائيل القنابل التي تزن 2000 رطل في غزة، وهو أمر اعتبرته الإدارة "غير لائق". ورفض البيت الأبيض طلب الموقع للتعليق. 

وخلال الزيارة الإسرائيلية لواشنطن، أبلغ مستشارو بايدن الوزير الإسرائيلي، رون ديرمر، ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي، أن الفيديو الذي نشره نتانياهو "أضرّ" الجهود المُوجَّهة للإفراج عن الشحنة، بحسب أكسيوس. 

وقال مسؤولان أميركيان لأكسيوس إن مستشاري بايدن أخبروا ديرمر وهنغبي إن الشحنة لن يتم الإفراج عنها الآن وأن "الرئيس (بايدن) لا يتلقى أوامر من نتانياهو". 

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض والسلام في أوكرانيا
  • صحيفة نيويورك تايمز تدعو بايدن إلى الانسحاب من السباق إلى البيت الأبيض
  • باحثة: بيان البيت الأبيض حول صحة بايدن لم يكن في محله
  • باحثة: بيان البيت الأبيض حول صحة "بايدن" بالمناظرة لم تكن في محلها
  • باحثة سياسية: بيان البيت الأبيض حول صحة بايدن لم يكن في محله
  • كل شيء على المحك.. 90 دقيقة قد تكون حاسمة في سباق البيت الأبيض
  • أكسيوس: واشنطن تعتزم الإفراج عن جزء من شحنة قنابل معلقة لإسرائيل
  • بايدن وترامب يتحضران لمناظرة رئاسية تاريخية
  • البيت الأبيض: قيود بايدن تؤدي إلى تراجع أعداد المهاجرين
  • البيت الأبيض ينتقد اعتقال روسيا "التعسفي" لمراسل صحيفة وول ستريت جورنال ويعتبر محاكمته "صورية"