تركيا الآن:
2024-09-30@17:05:19 GMT

تركيا: العنصرية بلغت أوجها في أوروبا

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

أعرب شرف مالقوج، رئيس ديوان المظالم في تركيا والمتحدث باسم اتحاد أمناء المظالم في منظمة التعاون الإسلامي، عن قلقه البالغ من تصاعد وتيرة العنصرية وكراهية الأجانب، خصوصًا معاداة الإسلام، التي شهدتها الدول الأوروبية في الفترة الأخيرة.

جاءت هذه التصريحات على هامش الاجتماع التاسع لمجلس إدارة اتحاد أمناء المظالم بمنظمة التعاون الإسلامي الذي استضافته مدينة إسطنبول.

أشاد مالقوج بالدور الريادي لتركيا في الساحة الدولية، مشيرًا إلى النجاحات التي حققتها البلاد خلال “قرن تركيا”، وهي الرؤية التي أعلنها الرئيس رجب طيب أردوغان لمواجهة التحديات وتحقيق التقدم في المئوية الثانية للجمهورية التركية.

وتضمن الاجتماع مشاركة 32 دولة، حيث أكد المتحدث التركي على أهمية التزام العالم بمبادئ العدل وحقوق الإنسان، في ضوء التطورات المؤلمة التي شهدتها مناطق مثل فلسطين وليبيا وقره باغ وغيرها.

وفي سياق متصل، ألقى مالقوج الضوء على الاعتداءات المستهدفة للقرآن الكريم في بعض الدول الأوروبية، محذرًا من الدعوات التي تشجع على انتهاك حرمة المقدسات الإسلامية.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار اوروبا اخبار تركيا العنصرية اوروبا

إقرأ أيضاً:

“التعاون الإسلامي” تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين

أكَّد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين, الذي أعلنته المملكة العربية السعودية مع شركائها خلال الاجتماع رفيع المستوى على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك الأمريكية.

ودعا جميع الدول إلى الانضمام إلى هذه المبادرة السياسية التاريخية التي تشكل شبكة حماية سياسية لرؤية حل الدولتين بموجب القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقراراتها، وتجسد التزامًا بدعم الجهود الرامية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية، وتحقيق السلام العادل والشامل والدائم في المنطقة.

وجدد معاليه دعوته الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين إلى المسارعة في الانضمام إلى الإجماع الدولي المتمثّل بـ”149″ دولة تعترف بفلسطين، ودعم حقها في الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، بما يعزز مشروعيتها ومكانتها السياسية والقانونية، ويسهم في تثبيت حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، بما فيها حقه في تقرير المصير، وتجسيد إقامة دولته المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967، وعاصمتها القدس الشريف.

مقالات مشابهة

  • دين تركيا الخارجي يواصل الارتفاع
  • التعاون الإسلامي تؤكد أهمية الانخراط في التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • "التعاون الإسلامي" تؤكد أهمية إطلاق تحالف دولي لتنفيذ "حل الدولتين"
  • “التعاون الإسلامي” تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • منظمة التعاون الإسلامي تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • «التعاون الإسلامي»: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين
  • رئيس جامعة المنصورة يبحث مع اتحاد الأكاديميين العرب بالعراق سبل التعاون
  • رئيس جامعة المنصورة يبحث سبل التعاون مع رئيس اتحاد الأكاديميين العرب
  • رئيس جامعة المنصورة يستقبل رئيس اتحاد الأكاديميين العرب بالعراق لبحث سبل التعاون
  • وزير الخارجية خلال الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي: جهود السلام في اليمن تراوح مكانها