تعرضت محافظة مرسى مطروح، اليوم، لتساقط أمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول على كثير من المناطق، وسارعت الحماية المدنية وهيئة الأرصاد الجوية؛ للسيطرة على الموقف ومساعدة المواطنين، جراء حالة الطقس السيئ التي وقعوا تحت تأثيرها خلال الساعات الماضية.

سبب سيول مطروح

ويتساءل الكثيرون من المواطنين عن سبب سيول مطروح التي حدثت اليوم؛ لكونها غير معتادة، وهو ما أوضحته الهيئة العامة للأصاد الجوية في بيان، مشيرة إلى تواجد «مد مداري» على السواحل الشمالية الغربية بمحافظة مرسى مطروح، عمل على تكوين السحب المنخفضة والمتوسطة والعالية على مناطق من الصحراء الغربية وشمال البلاد.

وأضافت أنه صاحب المد المداري سقوط أمطار متفاوتة الشدة خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وتقل شدتها كلما تقدمنا الى السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحرى والقاهرة الكبرى لتصل خفيفة على بعض المناطق سالفة الذكر.

«الأرصاد» تحذر من طقس الخريف

وفي وقت سابق، حذرت «الأرصاد» من تعرض البلاد لأمطار غزيرة في فصل الخريف في ظل التغيرات المناخية التي يشهدها العالم، والعواصف والأعاصير والمنخفضات الجوية، إذ ذكرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات سابقة إن خريف هذا العام من المحتمل أن يشهد حالات من عدم الاستقرار.

وأشارت إلى أن كميات الأمطار ستكون أعلى من المعدل الطبيعي المعتاد في السنوات الماضية؛ وذلك نتيجة تغير المناخ والاحترار العالمي، ومن الوارد أن تحدث بعض التقلبات الجوية العنيفة خلال الفترة المقبلة من فصل الخريف: «وارد إن دول حوض البحر المتوسط تتعرض لنوبات طقس جامحة وعواصف جوية»، وهي معرضة لتقلبات جوية قوية وحالات عدم استقرار عنيفة، ومنخفضات جوية بنسبة كبيرة.

حالة الطقس في مطروح والإسكندرية غدا

وعن حالة طقس مطروح والإسكندرية غدا، فقد توقفت الأمطار حاليا، ومن المتوقع غدا تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% علي مواقع متفرقة من السواحل الشمالية ومطروح، وسقوط أمطار خفيفة على مواقع متفرقة من السواحل الشمالية.

ومن المتوقع أن يسود غدا ظقس مائل للحرارة نهارا على الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، ويكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الغربية والتي تقع ضمنها محافظة مرسى مطروح، بينما يكون  الطقس لطيف ليلاً.

السيول على محافظة مطروح.. وأرقام الطوارئ

وأثرت وموجة الأمطار التي تراوحت قوتها من متوسطة إلى غزيرة، على المحافظة ونتج عنها بعض السيول الخفيفة والمتوسطة بوادي إسماعيل ووادي الرمل ووادي التواويع بنطاق المدينة، وقد كما أثرت الأمطار الغزيرة على عدد من المنازل والطرق بالمنطقة.

ونصحت محافظة مطروح المواطنين بالإبلاغ عن أي طوارئ أو التعامل مع تراكمات الأمطار يرجى الاتصال على الأرقام التالية:  0464933158 و0464943692 غرفة عمليات المحافظة أو الخط الساخن 114.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيول مطروح مرسى مطروح الخريف أمطار غزيرة السيول حالة الطقس الإسكندرية الطقس السيئ أمطار تساقط أمطار الطقس الأرصاد السواحل الشمالیة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: اضطراب الملاحة البحرية بالسواحل الغربية وارتفاع الأمواج لـ2.5 متر

حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من اضطراب حركة الملاحة البحرية، اليوم، على الشواطئ الغربية من البحر المتوسط، وارتفاع الأمواج ليصل إلى نحو 2.5 متر، خصوصًا على ساحل محافظة مطروح، بسبب زيادة سرعات الرياح التي وصلت إلى 50 كيلومترًا في الساعة.

وأوضحت الأرصاد الجوية، في تقرير صادر عنها، أنّ الأمواج سيصل ارتفاعها إلى نحو 2.5 متر بالشواطئ  المفتوحة، لذا حذّرت المصطافين بأخذ الحيطة خلال السباحة أو عند ممارسة أي من الأنشطة البحرية على شواطئ المحافظة.

سرعات الرياح

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أنّ سرعات الرياح اليوم على الشواطئ الغربية للبلاد تتراوح بين 40 إلى 50 كيلومترًا في الساعة، وأنّ ارتفاع حركة الأمواج لأكثر من مترين، وفيما يتعلق بحالة البحر المتوسط، اليوم، فهي بين معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر، في حين أن اتجاه الرياح شمالية غربية. 

حالة البحر الأحمر

وعن حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2 متر، في حين أن اتجاه الرياح شمالية غربية.

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • الرطوبة 90%.. الأرصاد تعلن طقس الإثنين بدرجات الحرارة
  • ارتفاع بالحرارة.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد بشأن طقس مطلع يوليو
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة تعرضت لها عدة دول
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • «الأرصاد»: اضطراب الملاحة البحرية بالسواحل الغربية وارتفاع الأمواج لـ2.5 متر
  • عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد » تكشف موعد انكسار الموجة الحارة