غزة - صفا

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، عن توفر عدد من المنح الدراسية المُقدّمة من الجمعية المُحمدية في إندونيسيا للعام 2023-2024، وذلك بمجال البكالوريوس والماجستير.

ودعت الوزارة الراغبين بالمنافسة على هذه المنح لزيارة موقعها الإلكتروني  www.mohe.pna.ps للاطلاع على كامل التفاصيل.

وأوضحت أن تقديم الطلبات للمنح المذكورة، مرفقاً معها الوثائق المطلوبة والمصدّقة حسب الأصول، يكون في مقرها بحي الماسيون في رام الله أو في أحد مكاتب التعليم العالي في نابلس والخليل، فيما تُقدّم طلبات طلبة قطاع غزة في مقر "التعليم العالي" في حي تل الهوا.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: إندونيسيا التعليم العالي التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: نُركز على احتياجات سوق العمل من الجامعات التكنولوجية

أكد الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، اعتماد برنامج عمل الوزارة على الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي بمشاركة المجتمع الأكاديمي والبحثي والعلمي لوضع رؤية مستقبلية للتعليم العالي والبحث العلمي في مصر مبنية على رؤية الدولة 2030 وأهداف التنمية المستدامة، مشيرا إلى وجود برامج خاصة بالإتاحة والتعليم الشامل للجميع، وبرامج أخرى خاصة بتشجيع الابتكار والبحث التطوير وتنويع مصادر التمويل.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الخاصة بمناقشة برنامج الحكومة بمجلس النواب المنعقدة اليوم السبت برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب.

وأضاف عاشور، أن أساس الخطة الاستراتيجية هو تقسيم الاعتماد على التقسيم الجغرافى للدولة، وتم دراسة ربط الأقاليم بإمكانياته ومقوماتها والأنشطة الاقتصادية القائمة مع الجامعات بكافة أنواعها سواء الحكومية أو الخاصة أو الأهلية، مؤكداً على ان أهم المحاور الرئيسية في الاستراتيجية الوطنية هو تكامل مؤسسات التعليم معاً بهدف رفع كفاءة النظام التعليمي من خلال مستهدفات وتطوير البرامج الموجودة في كل جامعة وربطها بالاحتياجات التنموية في كل إقليم، وربطها مع الصناعة واحتياجات سوق العمل.

وأوضح وزير التعليم العالي، أن أهم مستهدفات الوزارة إتاحة التعليم للجميع دون تمييز، والتركيز على احتياجات سوق العمل من الجامعات التكنولوجية، مشيرا إلى أنه تم إبرم بعض الاتفاقيات مع احتياجات العمل ومع السوق على المستوى الدولى، مؤكدا على تكامل مفهوم الإتاحة مع جودة التعليم، مضيفا أن تشجع البحث العلمي والابتكار وتنويع مصادر التمويل من ضمن مستهدفات الاستراتيجية الوطنية لبرامج التعليم والبحث العلمي.

مقالات مشابهة

  • ”كيف تحول التعليم إلى تجارة؟ رسوم دراسية تصل إلى أرقام قياسية هذا العام”
  • طلبة الدبلوم العام وسياسة القبول في الجامعات
  • وزير التعليم العالي: نُركز على احتياجات سوق العمل من الجامعات التكنولوجية
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع
  • لقاء لجمعية آباء الطلبة المغاربة بأوكرانيا مع وزارة التعليم العالي.. والجمعية تصف اللقاء بـالمثمر
  • الجمعية المحمدية الإندونيسية تقيم حفل استقبال خاص لشيخ الأزهر
  • “التعليم العالي” تتوقع انخفاض اعداد الطلبة الوافدين
  • الجمعية العمومية لشركة نادي الأهلي تعلن عن مجلس إدارتها
  • توحيد شروط القبول في جميع مؤسسات التعليم العالي
  • عاجل - تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام الـ5 سنوات