قال السفير الروسي المكلف بالهام الخاصة بالجرائم الأوكرانية بوزارة الخارجية الروسية روديون ميروشنيك، إن ممثل روسيا منع من فرصة التحدث في منتدى التعاون الأمني التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا OSCE.

وأفاد الدبلوماسي الروسي -في مؤتمر صحفي حسبما نقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية اليوم الخميس- "بأنه تم التخطيط لعقد اجتماع أمس بشأن انتهاكات القانون الإنساني الدولي في منتدى التعاون الأمني التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، حيث يتم تمثيل وفدنا، والذي يشارك في جميع الاجتماعات ذات الصلة، كما تم التخطيط لإلقائي خطاب في المنتدى، ولكن في اللحظة الأخيرة قال رئيس المنتدى، وهو ممثل عن كندا، أنه لن يسمح لممثل روسي بالتحدث".

ووفقا للدبلوماسي الروسي، فإنه دائما ما يتم منح الممثل الأوكراني الفرصة للتحدث. وأضاف: "لا يمكن للممثل الروسي المشاركة، لأنه سيقول شيئا لا يحتاج الجمهور الغربي إلى معرفته، وقد يحرج هؤلاء الأشخاص والبلدان التي تورد الأسلحة إلى الأراضي في منطقة الصراع"، على حد وصفه.

واختتم المبعوث الروسي قوله: "على عدد من المنصات الدولية، لا يتردد مرتكبو الجرائم التي تُرتكب في أراضي المنطقة العسكرية الخاصة في انتهاز أي فرصة" للترويج لوجهات نظرهم، على حد تعبيره.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخارجية الروسية روسيا أوروبا

إقرأ أيضاً:

جامعة صحار تستضيف منتدى دوليا للارتقاء بالملكية الفكرية

 

صحار- الرؤية

تنظم جامعة صحار منتدى الارتقاء بالملكية الفكرية والبحث والابتكار بسلطنة عمان، وذلك يومي 2 و3 سبتمبر الجاري بالحرم الجامعي، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والمنظمة العالمية للملكية الفكرية  "الوايبو".

ويهدف المنتدى إلى تسليط الضوء على أهمية حماية الملكية الفكرية كأداة لتعزيز الابتكار ودعم الباحثين والمبتكرين في البلاد، إذ يأتي المنتدى تحت رعاية معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

ويتخلل المنتدى مشاركة عالمية من الخبراء والباحثين والمختصين في مجال الملكية الفكرية من داخل السلطنة وخارجها، ويتناول عدة محاور تتعلق بالملكية الفكرية والبحث والابتكار "منظور الحكومة في سياق رؤية عُمان 2040"، وجعل سياسة الابتكار تعمل لصالح التنمية "رؤى من تقرير الملكية الفكرية العالمي 2024"، والتكنولوجيا الفائقة والملكية الفكرية ونظام المعرفة المفتوحة، وتحديات الملكية الفكرية في عصر الذكاء الاصطناعي، ونقل الأفكار من البحث إلى السوق.

ويتضمن المنتدى ورش عمل وجلسات حوارية تهدف إلى تبادل المعرفة والخبرات، وتوفير منصة للباحثين لعرض أفكارهم ومشاريعهم، حيث يسهم هذا الحدث في تعزيز الوعي بأهمية الملكية الفكرية ودورها في دعم الابتكار والتنمية المستدامة في سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي.. منتدى الرعاية الاجتماعية يناقش تحديات قطاع الرعاية الاجتماعية
  • النسخة الأولى من منتدى الرعاية الاجتماعية تنطلق هذا الأربعاء في أبوظبي
  • توقيع 7 مذكرات تفاهم ضمن منتدى الأعمال العُماني التنزاني لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • انطلاق أعمال منتدى دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة
  • جامعة صحار تستضيف منتدى دوليا للارتقاء بالملكية الفكرية
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تبحث جهود تطوير شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار "Egypt Ventures"
  • الإمارات.. مجموعة مصنعي الأغذية والمشروبات تنظم منتدى مستقبل الصناعات الغذائية
  • انطلاق منتدى "دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة".. اليوم
  • كندا تتهم مسؤولين صينيين بمحاولة تهريب طائرات دون طيار لحفتر
  • اليمن تشارك في منتدى أسبوع الطاقة الروسي