أعلن محمد وحيد رئيس مجلس إدارة الغرفه التجارية بجنوب سيناء، عن فتح باب الانضمام للجمعيات العمومية والترشح لعضوية مجالس إدارات الشُعب التجارية التي تنتهي دوراتها بنهاية 31/12/2027، والشُعب المنشأة حديثًا، وذلك في ضوء لائحة النظام الأساسي للشُعب النوعية للغرف التجارية الصادرة بموجب القرار الوزاري رقم 45 لسنة 2003.

وقالت الغرفة إن الشُعب التجارية  االموجوده حاليا، وهي " شُعبة تجار المواد الغذائيه - شُعبة تجار مواد البناء  - شُعبة أصحاب المطاعم والمقاهى- شُعبة أصحاب المواد  البتروليه -  شُعبة تجار المخابز والدقيق، وشعبه أصحاب محلات الجزارة- شعبه الاسماك- وشعبه المقاولات-  شعبه أصحاب المكاتب السياحية، ومايستجد ويستحدث من شعب.

 وطالبت غرفة جنوب سيناء، مزاولي هذه الأنشطة التجارية الراغبين في الانضمام للجمعية العمومية أو الترشح لعضوية مجالس إدارات هذه الشُعب التجارية مراجعة إدارة الشُعب التجارية بمقر الغرفة  لاستكمال الأوراق المطلوبة ، وعلى راغبي الترشح لعضوية مجالس إدارات الشُعب إيداع خزينة الغرفة التأمين المُقرر، وسيتم تحديد مواعيد انعقاد اجتماعات الجمعيات العمومية للشُعب، وإخطار المتقدمين عقب استيفاء الإجراءات المتبعة في هذا الشأن على أن يتم تحديد مواعيد انعقاد الجمعيات العمومية للشُعب التي استوفت إجراءات تشكيلها تباعًا، على أن يتم إحضار صور هذه المستندات والأصول للاطلاع " صحيفة القيد بالسجل التجاري ( ساري ) - إيصال سداد رسوم الغرفة واشتراك الشُعبة لعام 2023 - بطاقة الرقم القومي للمُرشح .

 وحددت الغرف التجارية مدة استقبال الطلبات للانضمام للجمعية العمومية أو الترشح لعضوية مجالس إدارات الشُعب سالفة الذكر من  ١٥  اكتوبر ٢٠٢٤حتى ١٤ نوفمبر ٢٠٢٣، على أن يتم تحديد مواعيد انعقاد الجمعيات العمومية للشُعب التي استوفت إجراءات تشكيلها تباعًا .

 

وقال رئيس الغرف التجارية، إن إعادة تشكيل هذه الشُعب التجارية يأتي ضمن خطة الغرفة لتطوير وتنمية القطاعات المختلفة وتنشيط كافة الشُعب التجارية، بما ينعكس على النشاط  التجاري ككل، وهو ما يدعم الاقتصاد القومي، خاصة أن كل شُعبة تسعى إلى تنمية قطاعها من خلال متابعة نشاطها ومتطلبات ومقترحات الجمعية العمومية لها ومناقشتها وتنقيتها ورفعها إلى مجلس إدارة الغرفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس مجلس إدارة الغرفة الغرفة التجارية بجنوب سيناء جنوب سيناء محمد وحيد

إقرأ أيضاً:

"غرفة الإسكندرية" تستقبل وفدًا من نظيرتها بالبحيرة لبحث سبل التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة وحضور أحمد الوكيل وفد من الغرفة التجارية بالبحيرة برئاسة محمد الشريف، وبحضور أحمد الفيشاوي نائب أول رئيس مجلس الإدارة والدكتور مجدي الصيرفي نائب ثان رئيس غرفة البحيرة، ومصطفى بدر سكرتير الغرفة، وصلاح قنطوش مساعد أمين الصندوق، وعضوي مجلس الإدارة  محمد ملوخية وأحمد أبو الفضل، لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

وتناول اللقاء بحث آليات التعاون بين غرفتي الإسكندرية والبحيرة، في العديد من القطاعات بما يعود بالنفع على منتسبي الغرفتين.

وخلال اللقاء، أكد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس "غرفة الإسكندرية" أن الهدف من اللقاء مناقشة آليات التعاون لتعزيز التطوير والتنمية بغرفة البحيرة فيما يعود بالنفع والصالح العام على منتسبي الغرفة.

وأكد محمد الشريف رئيس غرفة البحيرة أن التطوير المستمر والملحوظ للجميع بغرفة الإسكندرية، كان هو الدافع الأساسي لمحاول نقل تلك التجربة إلى الغرفة التجارية بالبحيرة، مشيرًا إلى أن غرفة الإسكندرية تعد مثال لنجاح لم نرى مثيل له في جميع الغرف الآخرى، ونأمل في أن نبدأ في أولى خطوات التطوير بغرفة البحيرة، بالتعاون والمشاركة من قبل غرفة الإسكندرية خلال الفترة المقبلة.

وجاء ذلك بحضور الدكتور ياسر المناويشي أمين صندوق الغرفة، وأعضاء مجلس الإدارة الأستاذ محمد حفني، والمهندس البديوي السيد، والأستاذ محمود مرعي.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يستعرض الموقف الاستراتيجي لكافة المنشآت التموينية
  • الشعبة: إنفراجة قريبة في أزمة نقص الأدوية.. ونُطالب بتدخل وزير الصحة
  • الغرف التجارية تطالب بتسريع برنامج الطروحات الحكومية لتنشيط الاقتصاد والبورصة
  • «الغرف التجارية» عن عودة الطروحات الحكومية: وقت مناسب لتنشيط البورصة
  • الغرف التجارية: ضرورة تسريع برنامج الطروحات الحكومية لتنشيط الاقتصاد والبورصة
  • غرفة الإسكندرية تستقبل وفد تجارية البحيرة لبحث سبل التعاون
  • "غرفة الإسكندرية" تستقبل وفدًا من نظيرتها بالبحيرة لبحث سبل التعاون
  • الغرف التجارية تقدم مجموعة نصائح عند شراء سيارات المعاقين (شاهد)
  • الغرف التجارية أبرز القواعد عند شراء سيارات المعاقين.. فيديو
  • السيطرة على حريق منزل بجنوب سيناء