بحث وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، مع نظيره التركي يشار غولر، إسقاط "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة طائرة مسيرة تركية بالقرب من قاعدة عسكرية أمريكية في شمال شرقي سوريا.

وأكد البنتاغون أن القوات الأمريكية أسقطت مسيرة تركية كإجراء مناسب لحماية قوات الولايات المتحدة في سوريا، موضحة أن مقاتلة إف 16 أسقطت المسيرة التركية التي كانت تحلق على بعد نصف كيلومتر من القوات.



وأضاف: "ليست لدينا مؤشرات على أن تركيا كانت تنوي استهداف القوات الأمريكية في سوريا عمدا".

وقال المتحدث باسم البنتاغون، إن أوستن بحث "هاتفيا" مع غولر نشاط أنقرة بالقرب من القوات الأمريكية في سوريا، حيث أكد الطرفان ضرورة التنسيق المشترك لمنع وقوع تهديد للقوات الأمريكية.

وأشار إلى أن وزير الدفاع الأمريكي أقر بهواجس أنقرة الأمنية المشروعة، كما أكد أن الولايات المتحدة تدين أي عمل إرهابي ضد تركيا وأن حزب "العمال الكردستاني" يمثل تهديدا إرهابيا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية سوريا البنتاغون تركيا سوريا امريكا تركيا البنتاغون سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی سوریا

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بات رايدر، أن سياسة الولايات المتحدة بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل الأراضي الروسية لم تتغير.

ونقلت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الأربعاء، عن رايدر قوله "إن الأسلحة التي تقدم لكييف للاستخدام داخل الأراضي الأوكرانية، ويتدرب أكثر من 12 طيارا أوكرانيا حاليا على مقاتلات (إف 16) في الولايات المتحدة والدنمارك".

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، قد أعلن أمس الثلاثاء، أن بلاده ستعلن قريبا عن مساعدة أمنية إضافية بقيمة 2.3 مليار دولار لأوكرانيا، تشمل أسلحة مضادة للدبابات وصواريخ اعتراضية وذخائر لصواريخ باتريوت وأنظمة دفاع جوي أخرى.

وجاءت تصريحات أوستن خلال اجتماعه مع وزير الدفاع الأوكراني رستم عمروف في مقر وزارة الدفاع الأمريكية، في استجابة قوية لمناشدات كييف المساعدة في قتال القوات الروسية في منطقة دونيتسك.

مقالات مشابهة

  • تركيا تؤكد تحديث سياساتها إزاء سوريا بناء على مصالحها الوطنية
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • بوادر جديدة للتقارب.. هل تعيد أنقرة علاقاتها مع دمشق؟
  • إطلاق نار قرب نقطة تفتيش الأتارب أثناء اشتباك القوات التركية مع متظاهرين في شمال سوريا
  • أنقرة … وزير الدفاع يعقد مع نظيره التركي اجتماعًا ثنائيًا موسعًا
  • وزير الدفاع التركي يوجه تحذيرا شديد اللهجة لكل من يحاول الإخلال بالنظام العام
  • وزير الدفاع السعودي يصل أنقرة في زيارة رسمية
  • أميركا تتراجع عن مواجهة الحوثيين
  • وسائل إعلام سعودية: واشنطن تتراجع عن خططها في مواجهة الحوثيين
  • وزير الدفاع يصل العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية