صدى البلد:
2024-07-06@13:37:29 GMT

تحرك جزائري لمواجهة حشرة بق الفراش.. فيديو

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

بدأت السلطات الجزائرية اليوم الخميس خطوات عملية لمنع تفشي حشرة "بق الفراش" التي أثارت الذعر خلال الأيام القليلة الماضية، في دول المغرب العربي الجزائر والمغرب وتونس.

وبدأت السلطات في مطار هواري بومدين الدولي في عملية تعقيم طائرات شركة "طاسيلي" القادمة من أوروبا لمنع تفشي حشرة "بق الفراش" في الجزائر، وقال المكلف بالاعلام على مستوى طاسيلي للطيران كريم بحار، إن "المواد المستعملة في تعقيم الطائرات تقضي على الحشرات مثل بعوض النمر، كما أن العملية لا تخص فقط البق لكن تشمل الفيروسات والحشرات"، بحسب ما أوردته فضائية "النهار" الجزائرية.

وبدأت وزارة الصحة الجزائرية اتخاذ إجراءات احترازية لمحاربة أي تطور وبائي أو ضرر ناجم عن الحشرات الضارة مثل "بق الفراش"، وطالبت بمراقبة صحية للطائرات والسفن ووسائل النقل البري وتطهيرها في إطار تدابير استباقية في المعابر ومنافذ الحدود لتجنب انتشار حشرة "بق الفراش" وحفاظا على الصحة العامة.

وتشهد العاصمة الفرنسية باريس وبعض المدن الأخرى انتشار موجة غير مسبوقة من "بق الفراش" في الأماكن العامة كمترو الأنفاق والقطارات وصالات السينما، ما دفع الحكومة للتحرك وتوسيع نطاق العمل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بق الفراش دول المغرب العربي مطار هواري بومدين طاسيلي بق الفراش

إقرأ أيضاً:

تصريح مهم لمحافظ السويس في أول يوم عمل له بعد حلف اليمين (فيديو)

قال اللواء طاق حامد الشاذلي، محافظ السويس، إن قطاع الصحة والتعليم وبناء الإنسان على رأس أولوياته في أول يوم عمل له كمحافظ للسويس حتى يصبح نموذج لفائدة المجتمع والمحافظة والبلد.

وزير الصحة: متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للملف الصحي ساعد في تحسين جودة الخدمات الطبية رئيس قضايا الدولة يهني السيسي بالعام الهجري الجديد

وأضاف "الشاذلي" في تصريحات خاصة على فضائية "اكسترا نيوز" مساء اليوم الخميس، أنه سيتم استكمال تنفيذ المشروعات الجارية والعمل على الانتهاء منها في الوقت المحدد.

الاهتمام بالمنطقة الصناعية 

وتابع "هنشوف المنطقة الصناعية والأراضي الموجودة وهنشوف رجال الأعمال وتخصيص أماكن لعمل مناطق وان شاء الله  السويس لن يكون فيها بطالة، مع الاهتمام بكثافة الفصول والبنية التحتية وتأهيل المواطنين".

واستطرد "نعمل على أن تكون السويس كمحافظة من المحافظات المهمة واستكمال لمسيرة المحافظين الذين سبقونا ونطمح أن تكون السويس من المحافظات في الترتيبات الأولى على مستوى الجمهورية".

 

مقالات مشابهة

  • نقيب الفلاحين: دودة الحشد في كل شبر بمصر ودمرت آلاف الأفدنة وسط خسائر فادحة
  • نقيب الفلاحين: دودة الحشد دمرت آلاف الأفدنة
  • عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": دار الوثائق بها 110 ملايين وثيقة ترجع للعصر الفاطمي
  • في مشهد صادم.. مواطن جزائري يسجد لوالي وهران ويقبل أيادي ورؤوس مسؤولين (فيديو)
  • مسؤول جزائري: ضعف الأرباح وراء إيقاف أنبوب الغاز العابر من الأراضي المغربية
  • «تجنب الاقتراب منه».. سر انتشار العقارب داخل الكتب القديمة
  • طريقة فعالة للقضاء على الحشرات في المنزل.. «شمعة وملعقة قهوة»
  • الانتخابات البريطانية.. إغلاق مراكز الاقتراع وتوقعات بفوز حزب العمّال
  • تصريح مهم لمحافظ السويس في أول يوم عمل له بعد حلف اليمين (فيديو)
  • 7 طلقات أنهت حياته.. مقتل جزائري برصاص ضابط شرطة فرنسي