ردت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، على المبادرة التي أطلقها عضو مجلس القيادة الرئاسي، محافظ محافظة مأرب، اللواء سلطان العرادة، لفتح الطرقات بين المحافظة وصنعاء والبيضاء.

وفي إصراراها على إطالة أمد اليمنيين، شنت المليشيات الحوثية، قصفا إرهابيا ، مغرب اليوم، على مخيم النازحين في مخيم السويداء بمدينة مأرب، ووثقت صورا متداولة تظهر تصاعد الغبار من منطقة الميل، نتيجة القصف.

وجاء القصف الحوثي، بالتزامن مع تواجد المستشار العسكري للمبعوث الأممي العميد انطوني هايوارد والفريق المرافق له في محافظة مأرب، لبحث الجهود الأممية لإحلال السلام وفرص ثبيت دائم لوقف إطلاق النار تمهيداً للانتقال لعملية سياسية لتحقيق سلام شامل وعادل في اليمن.

وأفادت مصادر محلية بأن القصف، لم يُسفر عن خسائر بشرية، إنما انحصر على المادية.

اقرأ أيضاً هل يطمح محمد علي الحوثي بقيادة الجماعة؟.. قيادي بلجنته الثورية يطالب بتغيير عبدالملك! المليشيا تقصف بالصواريخ مخيم للنازحين في مأرب إيران توفد رجال دين شيعة إلى بني مطر لتعليمهم المذهب الإثناعشري وسط تخوفات حوثية ”مهدي منتظر” جديد يدشن تحركاته غربي صنعاء بدعم إيراني لامحدود والمليشيا تلزم الصمت إطلاق نار واعتقالات تطال الأطباء والصيادلة في ذمار خلال مطالبتهم بالقصاص من قيادي حوثي قتل زميلهم ”فيديو” فضيحة حوثية تحت غطاء الزينبيات ‏العرادة يفجر مفاجأة سارة ويعلن استعداده فتح طريقي مارب- صنعاء والبيضاء خلال ساعات بشرط وحيد تنفذه المليشيا ويعلق على انتفاضة الشعب اليمني جريمة جديدة في إب والمليشيات الحوثية تلتزم الصمت حملة استنفار حوثية عقب ظهور جماعة إيرانية جديدة في اليمن ومبايعة إمام لها نقابة المعلمين اليمنيين تدعو الأمم المتحدة والمنظمات للضغط على مليشيات الحوثي لصرف مرتبات المعلمين الموقوفة منذ 7سنوات. شرط حوثي مفاجئ بشأن الكشف عن مصير ‘‘محمد قحطان’’ يعيد المفاوضات إلى نقطة الصفر مليشيا الحوثي تغرق طفلين شقيقين في بركة ماء حتى الموت.. لسبب لا يخطر على بال!

وفي وقت سابق من اليوم، كان اللواء سلطان العرادة، أعلن استعداده فتح طريقي (مأرب- فرضة نهم_ صنعاء) و (مأرب - البيضاء) خلال ٤٨ ساعة إذا وافقت مليشيا الحوثي على فتح مماثل من اتجاهها بإشراف أممي، بالرغم أن الأولوية القصوى هو فتح الطرقات الرئيسية لمحافظة تعز المحاصرة منذ تسع سنوات.

وأكد العرادة خلال لقائه بالفريق الأممي أن الشعب اليمني يؤمن بالسلام، ويتطلع برغبة جامحة إلى سلام دائم وحقيقي قائم على المرجعيات الثلاث التي حظيت بإجماع وطني وإقليمي ودولي؛ في إشارة إلى المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.
وأشار إلى أن القيادة السياسية والحكومة تدعم كافة الجهود الإقليمية والدولية لتحقيق السلام الحقيقي الذي يلبي تطلعات الشعب .

وكانت المليشيات الحوثية، قد شنت قصفا عنيفا بأربعة صواريخ، نهاية أغسطس الماضي، على مخيمات للنازحين في محافظة مأرب، اثناء زيارة قام بها المبعوث الأممي إلى اليمن ، هانس غرندبرغ.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

شاهد // لحظة دخول السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي لإلقاء خطابه التاريخي أمام الحشد المليوني غير المسبوق في العاصمة صنعاء

شاهد // لحظة دخول السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي لإلقاء خطابه التاريخي أمام الحشد المليوني غير المسبوق في العاصمة صنعاء

مقالات مشابهة