ذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية أنه من المقرر أن يتم تزويد المنصتين الروبوتيتين الروسيتين المستخدمتين لإجلاء الجرحى وزرع الألغام بالذكاء الاصطناعي، مشيرة إلى أن تجهيز الروبوتات المقاتلة بالذكاء الاصطناعي سيمكنها من أداء مناوبات قتالية بشكل مستقل في ميدان القتال.

وأضافت القناة - اليوم الخميس أن الاختبارات الأولى للروبوتات في منطقة العملية العسكرية الخاصة يخطط لها في أكتوبر الجاري.

يذكر أن الروبوت يستخدم لإجلاء الجرحى ونقل الحمولة، وتم تزويده بالشاسي المجنزر وتجهيزات خاصة باجتياز الموانع، ما يضمن له قابلية عالية للسير في مناطق خالية حيث يمكن أن يتسارع حتى 15 كيلومترا في الساعة.

ويبلغ مدى عمل الروبوت 700 متر، لكن تلك المسافة يمكن أن تزداد حتى 5 كيلومترات في حال استخدم جهاز ترحيل الإشارات اللاسلكية.

ويزن الروبوت 250 كيلوجراما وبإمكانه أن يحمل 100 كيلوجرام من الحمولة، ويمكن أن يسلح برشاش عيار 7.62 ملم وقاذف قنابل، فله نموذجان يستخدم أحدهما في العملية العسكرية الخاصة كروبوت تلغيم وناقلة، أما النموذج الآخر فيمكن أن يكون روبوتا انتحاريا يستخدم لمرة واحدة.

يشار إلى أن الروبوتين المذكورين يتم التحكم فيهما حاليا في منطقة العملية العسكرية الخاصة من قبل جندي يقوم بتشغيلهما، أما في حال تزويدهما بالذكاء الاصطناعي فيمكنهما أداء المهام الموكلة إليهما بشكل مستقل بدون تدخل مشغل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الألغام الذكاء الاصطناعي بالذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

لإجلاء الاميركيين من لبنان في حال اندلاع الحرب.. أميركا تحرّك أصولها العسكرية

قال مسؤول أميركي سابق إن البنتاغون يحرك الأصول العسكرية الأميركية بالقرب من إسرائيل ولبنان استعدادا لإجلاء الأميركيين مع تصاعد القتال بين إسرائيل وحزب الله. واشار موقع "nbc" إلى أن السفينة الهجومية البرمائية "USS Wasp" تحركت نحو المتوسط، بالاضافة إلى مشاة البحرية من وحدة الاستطلاع رقم 24، القادرة على تنفيذ العمليات الخاصة، للانضمام إلى سفينة الإنزال "يو إس إس أوك هيل" وسفينة أخرى في مجموعتهم البرمائية الجاهزة، وفقًا لما ذكرته البحرية الأميركية.

وقال المسؤول الأمريكي المطلع على الخطط إن السفينة الحربية "واسب" ووحدة مشاة البحرية تهدفان أيضًا إلى إظهار القوة العسكرية وتشكلان رادعًا للتصعيد الإقليمي.

وتأتي هذه الخطوة مع استمرار تصاعد التوترات وتزايد إطلاق النار عبر الحدود بين إسرائيل وحزب الله في جنوب لبنان.   وقال المسؤولون إن المسؤولين الأميركيين يشعرون بقلق متزايد من قيام إسرائيل بتنفيذ غارات جوية وهجوم بري محتمل على لبنان في الأسابيع المقبلة. (رصد لبنان24)
المصدر: رصد لبنان24

مقالات مشابهة

  • أغنية تحريضية ضد العرب بالذكاء الاصطناعي تثير الغضب بفرنسا قبل الانتخابات
  • احذر الحصول على أخبارك من روبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي
  • عاجل ..البنتاجون ينقل بعض الأصول العسكرية قرب إسرائيل ولبنان لإجلاء الأمريكيين
  • الغدير كمحطة تزود للمستقبل
  • لإجلاء الاميركيين من لبنان في حال اندلاع الحرب.. أميركا تحرّك أصولها العسكرية
  • روسيا تشن هجوما صاروخبا على أوكرانيا .. و ترسل 10 آلاف مجند إلى العملية العسكرية الخاصة
  • "العمدة الآلي".. روبوت يشق طريقه إلى انتخابات محلية أمريكية
  • دكتورة بالذكاء الاصطناعي تدرّس العلوم السلوكية في تركيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/
  • الذكاء الاصطناعي يعطل أغنية «أم كلثوم»