طالبت عضوة مجلس النواب الأمريكي، "مارجوري تايلور جرين"، الكونجرس بالتوقف عن إشعال الصراع في أوكرانيا، حسبما أفادت صُحف دولية، مساء اليوم الخميس.

وكتبت جرين عبر منصة "إكس"، بعد لقائها مع المشاركين في احتجاج على المساعدات لأوكرانيا أمام مبنى الكابيتول الأمريكي، أن أعضاء الكونجرس قد يختلفون حول أشياء كثيرة، ولكن يجب أن يتفق الكونجرس الأمريكي على أنهم بحاجة إلى التوقف عن تأجيج الصراع في أوكرانيا.

وشددت عضوة الكونجرس الأمريكي، على أن "السلام وحرية التعبير يجب ألا يكونا قضية حزبية".

وأكدت جرين، أن "الأعمال العسكرية في أوكرانيا يجب أن تنتهي".

بوتين: خلق الأزمة في أوكرانيا كان سعي الدول الغربية

أكد الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، أن الغرب كان يسعى لتوسيع حدود الناتو باتجاه حدود روسيا، والآن يقوم بالشيء نفسه في الشرق، بالقرب من حدود الصين، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، مساء اليوم الخميس.

وقال بوتين خلال جلسة لمنتدى "فالداي" الدولي للنقاش، يوم الخميس: "نرى أن أحد أساليب الاستفزاز وخلق الأزمة في أوكرانيا كان سعي الدول الغربية، وقبل كل شيء الولايات المتحدة، لتوسيع الناتو باتجاه الحدود الروسية دون أي رادع".

وتابع: "وهم يقومون بنفس الشيء في الشرق، حيث يشكلون مختلف التجمعات العسكرية المغلقة. وهم يكررون هناك نفس الأخطاء التي ارتكبوها في أوروبا".

يُذكر أن الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا أعلنت في سبتمبر عام 2021 عن تشكيل تحالف عسكري جديد تحت اسم "أوكوس". ويشير المراقبون إلى أن أحد أهداف الحلف الجديد ردع نفوذ الصين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اوكرانيا الكونجرس جرين الكابيتول بوابة الوفد فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

مجلة أمريكية تكشف مصير "هدية" السويد الرئيسية للقوات الأوكرانية

قالت مجلة Military Watch Magazineالأمريكية، إن طائرات الإنذار المبكر السويدية Saab 340 تبقى ضعيفة جدا في مواجهة صواريخ الدفاع الجوي الروسية.

وأضافت المجلة في مقالتها: "بما أنه تم نشر منظومات الدفاع الجوي الصاروخية من طراز إس-400 في منطقة العملية العسكرية الخاصة، ومع استمرار طائرات MiG-31 في لعب دور رئيسي في العمليات القتالية للجيش الروسي، فإن طائرات Saab 340 ستكون معرضة للخطر للغاية".

إقرأ المزيد "فوربس": الرادارات الطائرة السويدية بحوزة أوكرانيا هدف سهل

وأشارت المجلة إلى أن طائرات Saab 340 ستصطدم في سماء أوكرانيا بمقاتلات القوات الجوية الروسية الحديثة والكثيرة العدد والقادرة على القتال، بالإضافة إلى ترسانة واسعة من أسلحة أرض-جو، في حين تبقى قدرة هذه الطائرات السويدية ضئيلة على التراجع والتمركز في قواعد جوية آمنة.

ووفقا للمجلة، سيتم تدمير طائرات Saab الأوكرانية في المقام الأول، بواسطة صواريخ جو-جو من طراز R-37M التي تتمتع بمدى كبير يصل إلى 400 كيلومتر وسرعة تصل إلى 6 ماخ.

في يناير 2023، أفادت وزارة الدفاع البريطانية أنه تم استخدام صواريخ P-37M بشكل فعال لتدمير الطائرات الأوكرانية على مسافة تزيد عن 200 كيلومتر.

في مايو الماضي، أعلنت السويد أنها ستسلم أوكرانيا زوجا من طائرات الإنذار الراداري المبكر (الرادارات الطائرة) من طراز Saab" 340 AEW" .

وقالت مجلة "فوربس" إن تلك الطائرات يمكن أن تجلب بالطبع بعض الفوائد للجيش الأوكراني، لكنها حساسة جدا ومعرضة لأخطار التدمير في الجو بسهولة.

المصدر: نوفوستي

 

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا
  • القبض على طالب بتهمة إشعال النيران فى جسد جاره بقنا
  • كولونيل أمريكي متقاعد: بوتين أكثر زعماء العالم حكمة وواقعية وعقلانية
  • تقارير عن تعزيزات أوكرانية على حدود بيلاروسيا.. وكييف تعلق
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • يستغل الانتخابات الأمريكية ويحاول تجميل صورته.. نتنياهو يبحث عن «الجائزة الكبرى» وجملة مزايا في واشنطن!
  • مجلة أمريكية تكشف مصير "هدية" السويد الرئيسية للقوات الأوكرانية
  • أوربان: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع الأوكراني على الرغم من افتقارهم للإمكانية
  • الصراع الأمريكي على الإخلاص لإسرائيل