عمان-سانا

نعت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية شهداء الكلية الحربية في حمص الذين ارتقوا ظهر اليوم جراء الاعتداء الارهابي، مؤكدة أنه يحمل بصمات الدول والقوى الداعمة للإرهاب وعلى رأسها الولايات المتحدة وكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الأمين العام قاسم صالح: إننا إذ ننعي هؤلاء الأبطال شهداء الأمة والمقاومة، فإننا ندين بأشد العبارات هذه الجريمة النكراء التي تحمل بصمات صهيونية وإرهابية تجعل جميع الدول الداعمة لهذه التنظيمات وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا إضافة للكيان الصهيوني شركاء في هذه الجريمة الموصوفة.

ولفت صالح إلى أن هذا الاعتداء الإرهابي يأتي في الذكرى الخمسين لحرب تشرين التحريرية التي شكلت إنجازاً ناصعاً في تاريخ الصراع العربي الصهيوني، مطالباً مجلس الأمن الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة وحكومات العالم كافة بإدانة هذه الجريمة النكراء.

وتوجهت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية بأحر التعازي والمواساة إلى الشعب السوري البطل، وإلى الجيش العربي السوري وقواته المسلحة، والى أسر الشهداء وعائلاتهم.

بدوره أدان رئيس الفعاليات الوطنية الفلسطينية في الأراضي المحتلة عام 1948 الشيخ سلمان عنتير الاعتداء الإرهابي الذي استهدف طلاب الكلية الحربية بحمص، لافتاً إلى أنه حدث جلل وعلى الدول التي تدعي حقوق الإنسان أن يكون لها موقف واضح وليست شريكاً بالإرهاب.

وقال عنتير إن سورية خرجت منتصرة وهم لا يريدون نصر سورية وتماسك شعبها وجيشها وقيادتها، لذلك يريدون بهذا الارهاب أن يقولوا إنهم موجودون، لافتاً إلى أن الصهيونية وأتباعها يقفون خلف هذه التفجيرات، لأنهم يشعرون بالخوف من انتصار سورية التي صمدت ولم تركع وأفشلت مشروعهم الإرهابي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مستقبل وطن يختار النائب محمود حسين أمين الأمانة العامة للمصريين بالخارج


كتب- نشأت علي:
قرر المكتب السياسي لحزب مستقبل وطن برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق "رئيس الحزب"، تعيين الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أمينًا للأمانة العامة للمصريين بالخارج بالحزب.

وأكد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة، أمين أمانة المصريين بالخارج بحزب مستقبل وطن، في تصريحات صحفية، أن هناك خطة سيتم عرضها علي المكتب السياسي للحزب، وذلك بهدف توسيع مشاركة الجاليات المصرية بالخارج، في الحياة السياسية من خلال حزب مستقبل وطن والعمل علي التفافهم حول الدولة المصرية والقيادة السياسية.

ووجه امين الأمانة العامة للمصريين بالخارج بحزب مستقبل وطن ، الشكر المستشار عبدالوهاب عبدالرزاق ، رئيس الحزب والأمين العام النائب احمد عبدالجواد واعضاء هيئة المكتب السياسي علي ثقتهم فيه واختياره في تلك الأمانة المهمة.

وأكد أنه سيتخذ من توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، بأهمية العمل علي ربط ابناء الجاليات المصرية بالخارج ، بوصلة عمل للأمانة وذلك من خلال التواصل المستمر مع أبناءنا بالخارج وتنظيم العديد من الفاعليات التي تساهم في ربطهم بالوطن والعمل علي عقد لقاءات مستمرة معهم لبحث مطالبهم والعمل علي حلها .

وأكد أن الأمانة العامة للمصريين بالخارج بحزب مستقبل وطن ، حريصة علي تنفيذ توجيهات المكتب السياسي للحزب بضروة التحام الحزب بكافة القضايا التي تهم المصريين بالخارج ،والتواصل المستمر معهم من أجل تذليل كافة المشكلات التي تواجهم.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» توجّه بالاستعانة بكل من يحمل مؤهل تربوي عال لسد عجز المعلمين
  • شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد
  • مستقبل وطن يختار النائب محمود حسين أمين الأمانة العامة للمصريين بالخارج
  • أمين الجامعة العربية يُهنئ «تبون» على انتخابه لفترة رئاسية جديدة
  • الطائف.. نقل 110 آلاف طن من النفايات والأنقاض للمدفن الصحي
  • رئيس بعثة الجامعة العربية: مشروع الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين يستند إلى محكمة العدل الدولية
  • زعيم الحوثيين يؤكد فشل واشنطن في ردع عملياتهم البحرية الداعمة لفلسطين
  • رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة: هناك زخم قوي بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • منظمة الدول الأمريكية تواصل دعم الاحتلال خلافا لرغبات الدول الداعمة للحق الفلسطيني
  • نجاح كبير للمؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024 برعاية كريمة من معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل اختتمت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024، والذي أقيم في مدينة الرياض خلال الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر و شهد الم