الفنانة شيرل كرو (وكالات)

من منطلق الاعتراف وتقدير دور المعلم، يحتفل العالم اليوم، الخامس من أكتوبر من كل عام، بيوم المعلم العالمي، كلفتة بسيطة؛ لما يساهم به المعلم في تطوير قدرات شباب المجتمع وتأهيلهم للعمل في مختلف المجالات.

وفي ظل الحديث عن المعلم ودوره في المجتمع، فقد تناولت الكثير من الأعمال الدرامية دور المعلم في الكثير من الأعمال.

اقرأ أيضاً هاندا ارتشيل تخرج عن صمتها وتعلق على علاقة الحب الجديدة.. من خطف قلبها؟ 5 أكتوبر، 2023 تعليق غير متوقع من السعودية مودل روز على أداء منى زكي في عرض “رويال”.. والأخيرة ترد (فيديو) 5 أكتوبر، 2023

في حديثنا اليوم عن المعلم سنسلط الضوء على فنانين عملوا كمعلمين قبل امتهانهم التمثيل، فتعالوا بنا نتعرف إليهم من خلال التقرير التالي.

 

ـ جين سيمونز:

قبيل صعوده للشهرة والأداء أمام الآلاف، أمضى عازف القيثارة والمغني جين سيمونز عدة أشهر في تدريس الصف السادس في مدرسة عامة في حي أبر ويست سايد بمدينة نيويورك.

وبين سيمونز خلال مقابلة أُجريت معه في يونيو 1978 مع صحيفة Lakeland Ledger: “سبب استقالتي بعد ستة أشهر هو أنني اكتشفت السبب الحقيقي الذي جعلني أصبح معلماً. كان ذلك لأنني أردت الصعود على المسرح وجعل الناس يلاحظونني. اضطررت إلى الاستقالة لأن المسرح كان صغيراً جداً. أربعون شخصاً لم يكن كافياً، أردت 400 ألف”.

 

ـ سيلفستر ستالون:

عند سن 18 عاماً، تم تعيين مبدع سلسلة Rocky الناجحة؛ سيلفستر ستالون، من قبل مدرسة داخلية سويسرية للفتيات كمعلم في صالة الألعاب الرياضية وحارس في السكن الطلابي.

ساعدته حفلة التدريس على اكتشاف حبه للتمثيل. لقد أخذ هذا الشغف وطبَّقه على دراسة الدراما في جامعة ميامي قبل أن ينتقل إلى مدينة نيويورك لتحقيق أحلامه.

 

ـ شيريل كرو:

بدأت مغنية “Soak Up the Sun”؛ شيريل كرو، بتدريس الموسيقى خلال الأسبوع، ولعب الحفلات في عطلات نهاية الأسبوع في الثمانينيات، وفقاً لصحيفة Telegraph.

 

ـ بيلي كريستال:

من بين الحكايات العديدة المثيرة للاهتمام التي تشكل الحياة الرائعة للممثل البارز- مثل استضافة حفل توزيع جوائز الأوسكار تسع مرات وكونه الضيف الأول لجاي لينو في برنامج The Tonight Show- قد يتفاجأ المعجبون بمعرفة أن كريستال عملت كمدرسة بديلة في لونج بيتش المدرسة الإعدادية في نيويورك، وفقاً لشبكة CNN.

هؤلاء معجبون سعداء الحظ.. تزوجوا من هؤلاء النجوم

 

ـ ستيفن كينغ:

عرف كينغ بروايات الرعب الخارقة للطبيعة، وقد بدأ مسيرته المهنية ككاتب أثناء تدريس اللغة الإنجليزية في المدرسة الثانوية في أكاديمية هامبدن بولاية ماين في خريف عام 1971، وفقاً لموقعه على الإنترنت. استمر كينغ في التدريس حتى ربيع عام 1973، عندما سمحت له بيع روايته Carrie بترك وظيفته والكتابة بدوام كامل.

 

ـ هيو جاكمان:

قبل أن تسيطر عليه برودواي وهوليوود، أمضى جاكمان عاماً واحداً في العمل كمساعد تدريس في مدرسة داخلية بريطانية رفيعة المستوى تسمى مدرسة أبنغهام في عام 1987.

عمل جاكمان كمدرس في صالة الألعاب الرياضية. وقد التقى بأحد طلابه السابقين، وهو المراسل رولو روس، على السجادة الحمراء في مهرجان زيورخ السينمائي لعام 2013.

 

ـ ليام نيسون:

كون ليام نيسون نجماً في هوليوود لعقود من الزمن، فهذا لا يُقارَن بالسنتين اللتين استغرقهما في التدريب ليصبح مدرساً. وصفها نيسون بأنها “أصعب مهمة” كان عليه إتقانها على الإطلاق.

 

ـ جيسي ويليامز:

قام ويليامز بالتدريس في الغالب في المدرسة الثانوية، ولكنه عمل أيضاً كبديل لرياض الأطفال والصف السابع.

قال لـPureWow في عام 2021: “المدرسة الثانوية هي المفضلة لديّ فقط بسبب قدرتي على التواصل مع الطلاب.

أعتقد أن ذلك ينبع من حقيقة أن المدرسة الثانوية كانت بمثابة تحول حقيقي، ومفترق طرق حقيقي بالنسبة لي كطالب. لقد كنت طالباً وساعدتني على السير على الطريق الصحيح. لقد كانت نقطة مفصلية حقيقية في حياتي لذلك أعتقد أن هذا ما جذبني إليها. لكن روضة الأطفال كانت ممتعة للغاية. كانت دائماً مغامرة، وقد ساعدتني بالتأكيد على الاستعداد أكثر للأبوة أكثر من أي شيء آخر”.

 

المصدر: سيدتي نت

Error happened.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: يوم المعلم العالمي المدرسة الثانویة

إقرأ أيضاً:

شعبة المحاجر: «الشيوخ» يوافق على إنشاء مدرسة تكنولوجية لصناعة الرخام

قال محمد عارف رئيس الجمعية المصرية لصناعة الرخام والجرانيت ورئيس شعبة المحاجر والرخام بغرفة القاهرة التجارية، إن مجلس الشيوخ وافق على الاقتراح المقدم من النائب الدكتور عيسى الشريف عضو مجلس الشيوخ بإنشاء مدرسة تكنولوجية لصناعة الرخام والجرانيت بمنطقة الرخام والجرانيت العالمية بشق الثعبان بطره - القاهرة.

النهوض بصناعة الرخام والجرانيت

وأكد عارف في تصريحات صحفية له اليوم، أن إنشاء المدرسة يهدف إلى تعليم وتدريب الطلاب لتنمية العنصر البشرى على كيفية النهوض بصناعة الرخام والجرانيت، مشيرا إلى أن مجلس إدارة الجمعية المصرية الأفريقية لصناعة الرخام والجرانيت سيتولى تجهيز المدرسة والبناء، وتتولى محافظة القاهرة تخصيص الأرض وتتولى وزارة التعليم الفني والجمعية بوضع المناهج بالتعاون مع الخبرة التركية والإيطالية.

أكد أن لجنة التعليم والبحث العلمي ولجنة الإسكان والإدارة المحلية وقعت بروتوكول بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمستثمر لوضع المناهج التي سيتم تدريسها للطلاب والتنسيق مع وزارة التعليم وزاره التنمية المحلية لإيجاد المكان المناسب وسرعة تخصيص قطعة أرض قريبة لمنطقة شق الثعبان لإنشاء المدرسة التكنولوجية التطبيقية لصناعة الرخام والجرانيت.

وأشار محمد عارف إلى أن مصانع الرخام والجرانيت ستتولى تعيين خريجي المدرسة بالإضافة إلى وجود فرص للمتميزين في استكمال تعليمهم الجامعي، مشيرا الى أنه بدء التنفيذ الفعلي لقرار مجلس الشيوخ بلقاء مشترك مع الدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني لتنفيذ البروتوكول وإنشاء المدرسة. يذكر أن قيمة صادرات مصر من الرخام والجرانيت ارتفعت بنسبة 44% خلال 2023 لتبلغ 542 مليون دولار، في مقابل 376 مليون دولار خلال 2022.

ارتفاع حجم الكميات المصدرة من الرخام والجرانيت المصري 

كما ارتفعت حجم الكميات المصدرة من الرخام والجرانيت المصري خلال العام الماضي بنسبة 14.8% لتبلغ 2.28 مليون طن في مقابل 1.985 مليون طن، وقامت مصر بتصدير رخام وجرانيت لنحو 127 دولة خلال 2023، حيث استحوذت 5 دول على 69.3% من إجمالي صادرات مصر من الرخام والجرانيت بقيمة 375.562 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • سلطان يوجه بإضافة صالة رياضية في مدرسة «الفراهيدي»
  • البطريرك الراعي أثنى امام وفد مدرسة مارمارون - بيت الدين على دورهم التربوي
  • بلقيس تخرج عن صمتها وتوضح حقيقة مشاكلها مع هؤلاء النجوم
  • إلغاء قرار إغلاق مدرسة إسلامية بمدينة نيس الفرنسية.. تعرف على السبب
  • شعبة المحاجر: «الشيوخ» يوافق على إنشاء مدرسة تكنولوجية لصناعة الرخام
  • إنشاء مدرسة تكنولوجية لصناعة الرخام والجرانيت
  • طريقة التقديم في مدرسة لـ«صناعة الطائرات».. وشروط الالتحاق
  • ابنى مدرسة.. تمجد اسمك
  • مبادرة علماء الغد في الأردن (JoYS) تحتفل بالإنجازات المتميزة في معرض وحفل جوائز 2024
  • إقفال مدرسة العائلة المقدّسة في عبرين... ما السبب؟