التقى وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية في حكومة الظل البريطانية وعضو البرلمان البريطاني ديفيد لامي.

وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي عقد في لندن علاقات الصداقة و"الشراكة من أجل المستقبل"، ودورها في تنامي التعاون الثنائي بين البلدين.

كما تطرقت المحادثات إلى أجندة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP 28"، الذي تستضيفه دولة الإمارات شهري نوفمبر (تشرين الثاني) وديسمبر (كانون الأول) المقبلين، وأكدا في هذا الصدد على أهمية تبني تدابير عالمية طموحة لتعزيز العمل المناخي، بالإضافة إلى تعزيز الشراكات في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة.

وأشاد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بعلاقات الصداقة التاريخية والشراكة الإستراتيجية المتنامية بين البلدين، مؤكداً أن دولة الإمارات والمملكة المتحدة تعملان معاً من أجل تحقيق الازدهار المستدام.

حضر اللقاء سفير دولة الإمارات لدى المملكة المتحدة منصور عبدالله بالهول الفلاسي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات عبدالله بن زايد

إقرأ أيضاً:

سيف بن زايد يلتقي المشاركين بورشة أداء شرطة الأمم المتحدة

التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مع مسؤولي وقادة شرطة الأمم المتحدة، المشاركين في الورشة الثالثة حول إدارة أداء شرطة الأمم المتحدة، لرؤساء عناصر الشرطة، التي تستضيفها الإمارات العربية المتحدة للمرة الثالثة على التوالي، تقديرا لدورها وجهودها في دعم مسيرة العمل الشرطي الدولي المشترك.

وتبادل سموه مع الحضور، الحديث حول عمل شرطة الأمم المتحدة، ودورها الحيوي في ترسيخ السلم والأمن حول العالم، وأهمية دعم جهودها في ترسيخ السلم المجتمعي على المستوى الدولي، ومواجهة التحديات الإنسانية المعقدة.

أخبار ذات صلة سيف بن زايد: الإمارات ملتزمة بتعزيز التعاون الدولي لتحقيق الأمن المستدام في مختلف أنحاء العالم مريم المهيري تؤكد التزام الإمارات بالأمن الغذائي العالمي

حضر اللقاء جان بيير لاكروا، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام، والفريق فيصل شاهكار، مستشار شرطة الأمم المتحدة.

كما حضر اللقاء اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية وعدد من ضباط وزارة الداخلية والقيادات العامة للشرطة بالدولة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة
  • بث مباشر.. السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات بـ مطار القاهرة الدولي
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمطار القاهرة الدولي.. (بث مباشر)
  • عبدالله بن زايد: حريصون على تعزيز التعاون الدولي في ملف المياه
  • عبدالله بن زايد.. قائد دبلوماسية الشراكات ومسارات النمو والازدهار
  • نائب وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية ليبيا المكلف
  • سيف بن زايد يلتقي المشاركين بورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة”
  • سيف بن زايد يلتقي المشاركين بورشة أداء شرطة الأمم المتحدة
  • عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على تعزيز التعاون الدولي في ملف المياه