رئيس مجلس النواب: نحرص على دعم الزراعة في جميع المحافظات العراقية.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء لبنان: البلاد تواجه واحدة من أخطر المراحل في تاريخها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي خلال لقاء مع منظمات الأمم المتحدة وسفراء الدول المانحة، اليوم الثلاثاء إن "لبنان يواجه إحدى المراحل الأكثر خطورة في تاريخه".

وفي وقت سابق،  تعهد ميقاتي، بتطبيق نداء وقف إطلاق النار فورا في لبنان، من أجل بداية البحث في تطبيق القرار الدولي 1701.
وأكد ميقاتي- في مؤتمر صحفي، الاثنين- الموقف الذي أطلقه في نيويورك، وهو الموافقة والتعهد بتطبيق النداء الذي صدر عن الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والاتحاد الأوروبي وعدد من الدول لوقف إطلاق النار فورا في لبنان.
وقال إن لبنان مستعد لإرسال الجيش إلى منطقة جنوب الليطاني، ليقوم بمهامه كاملة بالتنسيق مع قوات حفظ السلام الدولية في الجنوب.
وأشار إلى أنه أطلع رئيس مجلس النواب نبيه بري على التحركات الدبلوماسية التي قام بها في نيويورك، خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة والاجتماعات التي تمت والتأييد للبنان.
وأضاف: "بحثت مع رئيس مجلس النواب، المواضيع الداخلية وخاصة موضوع النازحين والذي كان حريصا على تأمين كل ما يلزم لهم، وجرى استعراض المعطيات الموجودة لدى الحكومة اللبنانية فيما يتعلق بما نقوم به خاصة في ظل ما يحدث في الجنوب والضاحية والبقاع وبعلبك، ونحاول سد تلك الثغرات وهي ليست إدارة سهلة فهي تتعلق بإيجاد الإيواء والغذاء والصحة".
وتابع: أنه سيجتمع غدا مع عدد من الدول المانحة؛ لطلب المساعدة للبنان، وكل تلك المساعدات تأتي إلى الأمم المتحدة التي تقوم بدورها بتوزيعها في لبنان بكل شفافية لتصل إلى مستحقيها، وتقوم الحكومة بدورها، فيما أعرب رئيس مجلس النواب عن دعمه للحكومة من أجل أخذ القرار المناسب لتجاوز كل العراقيل.
وفيما يتعلق بالمسار الرئاسي وضرورة انتخاب رئيس جمهورية في أقرب وقت.. قال إنه تم التأكيد على أنه فور إطلاق النار سيتم دعوة مجلس النواب لانتخاب رئيس توافقي وليس رئيس تحدٍ لأحد، وهذا من الإيجابيات التي يجب أن نستفيد منها في أسرع وقت من أجل استقامة المؤسسات الدستورية وانتخاب رئيس جمهورية وتشكيل حكومة جديدة.

مقالات مشابهة

  • النقل: إيقاف حركة الطيران في جميع المطارات العراقية بشكل مؤقت
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره النيجيري
  • رئيس وزراء لبنان: البلاد تواجه واحدة من أخطر المراحل في تاريخها
  • 14 رسالة من رئيس النواب بشأن الأحداث الداخلية والخارجية
  • رئيس البرلمان: السيسي يقود مسيرة الوطن بحكمةٍ وبصيرةٍ
  • رئيس مجلس النواب: مصر لن تتهاون مع أي مساس بحقوقها أو أمنها المائي
  • حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين
  • رئيس الوزراء: أتابع باستمرار موقف توافر السلع الأساسية بالأسواق في مختلف المحافظات
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها