قال أيمن عبدالمجيد، عضو مجلس نقابة الصحفيين المصريين، إن التلاحم العربي في مواجهة العدوان الصهيوني عقب 5 يونية 1967، الذي بلغ ذروته في السادس من أكتوبر 1973، كان أحد أهم عوامل الانتصار واستعادة الكرامة العربية.


وأضاف عبدالمجيد -خلال الاجتماع التشاوري للأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب، اليوم /الخميس/، بمقر نقابة الصحفيين المصريين- بالتزامن مع احتفالات أكتوبر المجيد، أن درس التلاحم العربي في مواجهة العدوان الصهيوني يجب أن يبني اتحاد الصحفيين العرب عليه، باعتباره منظمة عربية بالغة الأهمية تضم في عضويتها نقابات وجمعيات الصحفيين بالوطن العربي وهم قادة الوعي المحاربين على ثغور الوعي.


وشدد عبدالمجيد على أهمية تنظم برامج تدريبة تخلق قيمة مُضافة في قدرات الصحفيين، ووضع استراتيجيات للإعلام العربي تعزز من قدرة ودور قادة الرأي في مجابهة حروب الجيل الرابع التي تستهدف تزييف وعي الشعوب العربية وهدم بنيانها من الداخل، مؤكدًا أن دور الصحافة والإعلام العربي على جبهات الوعي لا تقل خطورة وبطولة عن دور الجيوش في حماية استقرار وسلامة مؤسسات وبنيان الدولة الوطنية.


وكانت الأمانة العامة التشاورية عقدت بنقابة الصحفيين المصريين، برئاسة مؤيد اللامي رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب، وحضور خالد البلشي نقيب الصحفيين المصريين، وخالد ميري الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب، وحاتم زكريا الأمين المالي، وعدنان الراشد نائب رئيس الاتحاد رئيس جمعية الصحفيين الكويتيين، وعبدالله البقالي نائب رئيس الاتحاد، و د. محمد العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانيين، والدكتور عبدالله الجحلان الأمين العام لجمعية الصحفيين السعوديين، وعبدالوهاب الزغيلات رئيس لجنة الحريات بالاتحاد، موسى دلهي نقيب الصحفيين في موريتانيا وعابي فارح الأمين العام لنقابة الصحفيين الصوماليين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحفیین المصریین

إقرأ أيضاً:

اتحاد العمال المصريين فى إيطالياً يكرم منتخب مصر فى موندياليتو روما.. صور

فى أمسية جميلة فى العاصمة روما وبحضور رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا راعى المنتخب تم تكريم لاعبي منتخب مصر الذى شارك فى موندياليتو روما 2024 .

اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو في روما اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك

وشكر رئيس الاتحاد الشاب محمد يسرى، رئيس المنتخب، على حسن التنظيم وعلى الجهد الكبير الذى قام بة خلال البطولة.

 تكريم لاعبي منتخب مصر المشارك فى موندياليتو روما 2024

 وحضرت  التكريم زينب إسماعيل، رئيسة مسجد الهدى بروما، والتى قامت بدور كبير فى حشد الجماهير والتشجيع بالأغاني المصرية .

وسلّم الدكتور عيسى إسكندر، الجوائز المالية ودرع الاتحاد الي جميع الاعبين وشكرهم على الجهد الكبير ووصولهم إلى دور الثمانية فى الموندياليتو .

مقالات مشابهة

  • اتحاد العمال المصريين فى إيطالياً يكرم منتخب مصر فى موندياليتو روما.. صور
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الأمين العام الجديد للمدارس بسنودس النيل
  • «الصحفيين العرب»: إنشاء منصة رقمية عالمية لفضح الجرائم الإسرائيلية في فلسطين
  • "الصحفيين العرب" يعقد اجتماع الأمانة العامة للاتحاد في بغداد
  • رئيس اتحاد المعلمين العرب يواصل لقاءاته بقيادات التربية والتعليم في سوريا
  • القصيفي: لموقف عالي النبرة حيال مجازر العدوّ
  • الاتحاد الدولى للصحفيين يعلن تقديم دعوى للجنائية الدولية ضد الكيان الصهيونى
  • اللامي يرأس اجتماع الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب
  • بدء اجتماع الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب برئاسة مؤيد اللامي
  • الرئيس الأسد يستقبل الأمين العام للمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر والوفد المرافق