شهد اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام لمحافظة البحيرة، فعاليات المؤتمر الإقليمي لتكريم المشروعات الصاعدة في الدورة الثانية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية الذي نظمته محافظة مطروح بديوان عام المحافظة لقطاع غرب الدلتا لمحافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح.

مشروع السفير يحصل على أعلى نسبة تقييم

أعلن السكرتير العام لمحافظة البحيرة عن مشروع «السفير» الحاصل على أعلى نسبة تقييم بمحافظة البحيرة، وهو مشروع يعد الأول من نوعه في أفريقيا والشرق الأوسط ويقوم بتدوير المخلفات الزراعية وخاصة قش الأرز لإنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة لمجابهة ظاهرة السحابة السوداء، مشيرًا إلى أن المشروع يهدف لتحقيق أقصى استفادة من قش الأرز واستغلاله بشكل كبير عبر تصنيعه بطرق علمية متطورة بدلًا من حرقه، وذلك للقضاء نهائيًا على ظاهرة السحابة السوداء.

خفض الانبعاثات الكربونية

وأوضح «بدر»، أن المشروع يساهم في خفض نسبة الانبعاثات الكربونية، وسد احتياجات السوق المحلى المتزايدة من إنتاج الألواح الخشبية MDF، وكذلك دعم وتشجيع قيام الصناعات التكميلية في الأثاث المنزلي والديكورات والمطابخ وغيرها وتوفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لأبناء المحافظة.

تصعيد 14 مشروعا للمنافسة على مستوى الجمهورية

وأوضح السكرتير العام، أن عدد المشروعات التي تقدمت للمبادرة على مستوى المحافظة خلال الدورة الثانية بلغ 211 مشروعًا متنوعًا تضمن 6 فئات، كما تم اختيار 48 مشروعًا مستوفي للمواصفات والمعايير، وتم تقييم تلك المشروعات وتصعيد 14 مشروعًا منهم على مستوى المحافظة للمنافسة على مستوى الجمهورية بالمبادرة الوطنية، مشيرًا إلى أن تلك المبادرة تستكمل بها الدولة سلسلة إنجازاتها بكافة المجالات والقطاعات برؤية وإرادة صلبة تتواكب مع الجهود المبذولة لتطبيق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحيرة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء على مستوى مشروع ا

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات

استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، اللواء هشام السودانى مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية، لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية، وبحث التعاون والدعم في تنفيذ بعض المشروعات التي تشهدها محافظة بورسعيد، وذلك بحضور الدكتور منصور بكري السكرتير العام للمحافظة.

ورحب محافظ بورسعيد بزيارة اللواء هشام السوداني، مثنيا على جهوده في دعم عدد من المشروعات بالمحافظة، وناقش محافظ بورسعيد مع اللواء هشام السوداني، الموقف التنفيذي الحالي لمشروعات التعاون.

كما استعرض محافظ بورسعيد خريطة المشروعات التي تشهدها الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد، والتي تهدف لاستكمال خطط التنمية التي جرت ببورسعيد، سواء في مجال رصف وتطوير الطرق، أو تطوير المناطق السكنية في الأحياء الأكثر كثافة سكانية، وإقامة الأسواق الحضارية والمشروعات الخدمية والتنموية، التي تهدف للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ووجه محافظ بورسعيد الشكر والتقدير للواء هشام السوداني على زيارته لمحافظة بورسعيد، مثمنا جهود التعاون المشتركة والتي ساهمت في إحداث الكثير من المشروعات التنموية، مؤكدا على تقديم كامل الدعم لاستكمال خطط التنمية على أرض بورسعيد، والتي أصبحت نموذجا لكافة المحافظات على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • تحفيز أبناء أسوان وتكثيف الدعاية الترويجية للمشاركة فى مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • اقتصاديون للحكومة المرتقبة: إفساح المجال للمشروعات الصغيرة وتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في التنمية
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • الانتهاء من تنفيذ 19 ألفا و255 مشروعا في الشرقية
  • “الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات
  • محافظ كفر الشيخ يتابع مستوى المرافق والخدمات بشوارع عاصمة المحافظة
  • محافظ أسيوط يلتقى مدير فرع المقاولون العرب لمناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات
  • الديوانية.. إحالة 42 مشروعا لشركة اجنبية يثير سخطا كبيرا