الجديد برس:

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، البيان التدخلي الذي أصدرته وزارة الخارجية البريطانية بشأن القمر الصناعي “نور 3”.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) اليوم الخميس، عن كنعاني، قوله: “إن تحقيق التقدم العلمي والبحثي، بما في ذلك في مجال “الجو فضاء” هو حق مشروع للجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

واعتبر كنعاني أن مثل هذه التصريحات التدخلية التي تشير إلى الغضب والمواقف الأنانية للنظام البريطاني تجاه تطورات إيران الإسلامية، لن تفت في عزيمة الشعب الإيراني لتحقيق التقدم في مجال العلوم والتكنولوجيا.

وذكر أن المواقف العدائية للنظام البريطاني تجاه الشعب الإيراني سبقتها سجلات تاريخية.. مشيراً إلى أنه على الرغم من بعض التفسيرات الناشئة عن النزعة الأحادية لبعض الأطراف، فوفقا للقرارات الدولية، لا توجد هناك قيود على الأنشطة العلمية والتطبيقية لجمهورية إيران الإسلامية في مجال أبحاث الفضاء، وعلى هذا الأساس، ترفض إيران بشكل كامل هذه الأساليب غير التقليدية وترفضها رفضا قاطعا.

وتم إطلاق القمر الصناعي “نور 3″، وهو قمر للاستطلاع والتصوير بنجاح يوم الأربعاء الماضي، وتم وضع هذا القمر الصناعي في مدار 450 كم وبسرعة 7.6 كم/ثانية وبعد 500 ثانية من الإطلاق، وتم تصميم وصناعة هذا القمر والصاروخ الحامل له من قبل منظمة الأبحاث لحرس الثورة الإسلامية.

وجاء في بيان وزارة الخارجية البريطانية: إن إيران اتخذت هذا الإجراء خلافا لطلبات مجلس الأمن الدولي بوقف برنامجها للصواريخ الباليستية، ووصفت هذه الإجراءات بأنها تهديد خطير للأمن العالمي.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: القمر الصناعی

إقرأ أيضاً:

شركة ” Kelinruier “تستعرض خدماتها المتطورة في مجال الحفر وصيانة الآبار لشركة الخليج العربي للنفط

الوطن |متابعات

قدمت شركة Kelinruier، المتخصصة في خدمات الحفر وصيانة الآبار، عرضًا مرئيًا شاملًا في قاعة عبد الرحيم النعاس بمقر شركة الخليج العربي للنفط.

حضر العرض أحمد طيب المجدوب، عضو لجنة الإدارة للاستكشاف والإنتاج والمعلومات، بالإضافة إلى مجموعة من مديري إدارات الإنتاج والحفر والمكامن في الشركة.

ركز العرض على تقديم مجموعة واسعة من الخدمات المتطورة التي تقدمها شركة Kelinruier، بما في ذلك تقنيات الحفر المتكاملة وخدمات الحفر rigs، وتكنولوجيا سوائل الحفر وملحقاتها، بالإضافة إلى تقنيات العمل على الآبار (work over) التي تشمل صيانة الآبار الإنتاجية والمعدات المساعدة المرتبطة بعمليات الاصطياد وصيانة رؤوس الآبار.

الوسوم#شركة الخليج العربي للنفط تكنولوجيا سوائل الحفر خدمات الحفر شركة Kelinruier صيانة الآبار

مقالات مشابهة

  • مالي والنيجر وبوركينا فاسو تعلن تأسيس “كونفدرالية دول الساحل”
  • السوداني يعرض للصومال “خبرة” العراق في مكافحة الإرهاب والفساد
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في غزة
  • “الشعبة البرلمانية” تشارك في الاجتماع الافتراضي للجنة صياغة مخرجات المنتدى البرلماني العاشر لـ”بريكس”
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في قطاع غزة
  • البيضاء تشهد مسيرة جماهيرية تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • شركة ” Kelinruier “تستعرض خدماتها المتطورة في مجال الحفر وصيانة الآبار لشركة الخليج العربي للنفط
  • الطالبة “ايناس الصباغ”.. موهبة متميزة وتجربة واعدة في مجال الرسم التكعيبي
  • المرشح بزشكيان يتحدث لـبغداد اليوم: طهران ستعتمد الحوار بدل القوة
  • تعاون بين “مؤسسة الجليلة” و”النهضة النسائية بدبي” لدعم المرضى