قال قيادي سابق فيما يسمى باللجنة الثورية العليا المنحلة، والتي كان يتزعمها محمد علي الحوثي، إن الوعود التي أطلقها زعيم الجماعة، عبدالملك الحوثي فيما يسمى بالتغيير الجذري، هي آخر الوعود للرجل.

وطالب محمد المقالح، وهو عضو لجنة محمد علي الثورية التي ألغاها عبدالملك الحوثي، خوفا من هيمنة محمد علي وسيطرته على قرار الجماعة قبل سنوات، طالب بتغيير عبدالملك الحوثي نفسه، ليتغير كل شيء.

وقال الأستاذ المقالح مخاطبًا عبدالملك الحوثي: "الناس انتظروا طويلا وليس لديهم مانع ان ينتظروا لاخر الوعود ، وهم لا يطالبونك بالمستحيل بل بالممكن وبما لديك لا بما لدى غيرك".

وأضاف مطالبا بتغيير عبدالملك الحوثي بطريقة غير مباشرة، أن الناس "لا يهمهم طول وعرض عناوين التغيير بل يكفيهم ان تكون قد تغيرت انت فعلا لاغيرت ملابسك البالية لانك ان تغيرت فسيتغير تلقائيا الخطاب والسياسات والاشخاص".

اقرأ أيضاً وزير الدفاع الحوثي يقدم استقالته على خلفيه سجن الشاعر الجرموي المنتمي لقبيلته خولان وعبدالملك يرد أول ظهور افتراضي لـ”الدريكتل” محمد علي الحوثي يحقق مع الشاعر الجرموزي داخل السجن ”فيديو” مليشيا الحوثي تعلن توجيه رسالة تطمين للسعودية وتكشف مصير المفاوضات رئيس الوزراء يصارح الجميع: اليمن وصلت مرحلة صعبة.. وهذا ما سيحدث بعد عامين ما ”التغييرات الجذرية” التي ينوي عبدالملك الحوثي تبنيها وهل ستعيد الإمامة إلى اليمن أم سينصّب نفسه مرشدًا كالخميني؟ وصول رئيس الوزراء معين عبدالملك إلى الدوحة بدعوة رسمية من نظيره القطري عبدالملك الحوثي يوجه بمحاكمة الشباب الذين تعرضوا للاعتقال بتهمة رفع العلم اليمني وإخراج مسرحية تزعم ارتباطهم بالخارج أبو زرعة المحرمي يصدر توجيهات لاذعة لرئيس الوزراء ”معين عبدالملك” بخصوص منح الابتعاث الخارجي زعيم المليشيا يمضي في تنفيذ سياسته على جرعات معتمداً على التقية السياسية حول حلول عبدالملك الجذرية! الأيام القادمة حبلى بالمفاجآت.. خبير سعودي: تغييرات حوثية كبيرة واستغناء عبدالملك عن قيادات عسكرية والدفع بثلاث شخصيات للواجهة أول رد من حزب المؤتمر بصنعاء على قرار عبدالملك الحوثي بإقالة حكومة بن حبتور

الجدير بالذكر، ان قيادات بارزة وأجنحة داخل الجماعة تُفضل الإطاحة بعبدالملك الحوثي، وتنصيب محمد علي الحوثي بديلا عنه، كون الأخير أكثر تحركا ونشاطا وارتباطا على الأرض، فيما الأول يوصف بضعيف الشخصية وفاقد الرؤية، كل ما يقدر عليه هو إلقاء الخطابات التي تُعد له مُسبقًا، وإصدار توجيهات تُملى عليه للإبقاء على شخصيات نافذة في الجماعة.

وسبق وأن أقال عبدالملك الحوثي، محمد علي الحوثي من رئاسة اللجنة الثورية، وحاول إرضاءه بمنصب فيما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى ، واخذ منه التعهدات والضمانات بأن لا يترشح لرئاسة المجلس، كي لا يمتلك كامل القرار ، ويبقى تابعا لعبدالملك بدرالدين.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: عبدالملک الحوثی محمد علی الحوثی

إقرأ أيضاً:

سخرية واسعة تطال القيادي الحوثي محمد علي الحوثي بعد نشره فيديو زائف عن قصف إيراني

سخرية واسعة تطال القيادي الحوثي محمد علي الحوثي بعد نشره فيديو زائف عن قصف إيراني

مقالات مشابهة

  • ناشط حوثي يتهم قيادي في الجماعة بالاستيلاء على شركة كمران بعد السيطرة على شركة ”واي”
  • الحوثي يتحسس رأسه بعد تمكن إسرائيل من تصفية «نصر الله»
  • سخرية واسعة تطال القيادي الحوثي محمد علي الحوثي بعد نشره فيديو زائف عن قصف إيراني
  • الحوثي تقول إنها هاجمت عمق إسرائيل
  • عبدالملك الحوثي في مرمى النيران: تحليل للاحتمالات الثلاثة للقصف الإسرائيلي الليلة
  • الجماعة الإسلامية في لبنان تنعى قائدها دحروج الذي استهدفه الاحتلال (شاهد)
  • ترسانة حزب الله.. ما الأسلحة التي تملكها الميليشيا اللبنانية؟
  • الحوثي تعلن مهاجمتها أهدافا إسرائيلية في يافا وإيلات بخمس طائرات مسيرة
  • قيادي حوثي: دخلنا بحرب مفتوحة مع إسرائيل وسنرد بقوة على غاراتها الأخيرة
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية فوق معقل زعيم الجماعة وتكشف حصيلة جديدة لضحايا قصف ميناء الحديدة