الرياض

كشف خالد الزعاق خبير الأرصاد والأحوال الجوية ، عن النتائج المترتبة على انتقال الهواء من الضغط العالي إلى الضغط المنخفض .

وقال الزعاق : تتباين كمية امتصاص الحرارة ومقدار فقدها من الشمس بين البر والبحر وهذا التباين يسبب ضغوط طبقية ، فينتقل الهواء من الضغط العالي إلى مكان الضغط المنخفض وينتج ما يسمى بالنسيم .

وأوضح خبير الأرصاد والأحوال الجوية بأن النسيم هو هواء لطيف وبارد يهب في ثنايا الحرارة ، ويختلف مسمى “النسيم” عند أهل الساحل والبادية والمزارعين .

وأشار إلى أن أهل الساحل يطلقون عليه “نسيم البحر” ، حيث يحدث في أول النهار ، بينما أهل البادية يطلقون عليه “نسيم البر” ، ويحدث في أول الليل ، كما يسمونه المزارعين باسم “نسيم الصباح” .

https://cp.slaati.com/wp-content/uploads/2023/10/ssstwitter.com_1696530500065.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: خالد الزعاق خبير الأرصاد

إقرأ أيضاً:

جنايات القاهرة تعاقب سباك و3 سيدات بالإعدام لقتلهم شخص وسرقته بالساحل

حكمت محكمة الجنايات وأمن الدوله العليا طوارئ بمحكمة استئناف القاهرة دائرة الساحل برئاسة المستشار جمال حسن والمستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح، وعضوية المستشار أحمد عبد الجيد وحضور يوسف الجندي وكيل النيابة، حضوريا وبإجماع آراء اعضائها، بمعاقبة 3 سيدات وسباك، بالإعدام شنقا، لقيامهم بقتل شخص فى منطقة الساحل بالقاهرة لسرقته.

وكانت المحكمة تسلمت رأى فضيلة مفتى الجمهورية لابداء الرأى الشرعى فى إعدامهم.

وتبين من أمر إحالة المتهمين للمحاكمة أن المتهمان الأول السباك والثانية كوافيرة بدائرة قسم شرطة الساحل فى محافظة القاهرة قتلا المجني عليه محمد حسن عبد الوهاب، عمداً من غير سبق اصرار او ترصد وذلك بان اتفقا مع المتهمتين الثالثة والرابعة بعد ان جاشت نفسهم الشريرة بالطمع للظفر بأموال ومنقولات المجني عليه غدرا ولو اقتضى في ذلك هلاكه، وفي سبيل الوصول الي ما ابتغوه حددوا الأدوار فيما بينهم، وتوجها الي مسكنه فانتظرها الأول اسفل العقار مراقبا طريقها ومرشدا لها عن مسكن ضحيتهم، بينما صعدت الثانية إلى مأمنه، وخدعته كونها مندوبة مبيعات واستدعت ماكرة الأول اليهما وما ان ظفرا بالمجني عليه، طرحاه ارضا، وجثما فوقه، حاكما الأول قبضته بقوة على فمه وانفه، وكبلا يديه باستخدام كابل كهربائي (سلك)، كما وجهه بقطعة ملابس قاصدين إزهاق روحه فاحدثا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات، ووقام المتهمين بسرقة محتويات منزل المجنى عليه.

 







مقالات مشابهة

  • الإعدام شنقًا للمتهمين بقضية الساحل
  • جنايات القاهرة تعاقب سباك و3 سيدات بالإعدام لقتلهم شخص وسرقته بالساحل
  • لا موجات لاهبة حتى الساعة.. هذا ما كشفه الأب خنيصر عن طقس القسم الأول من تموز
  • الزعاق عن السنة الهجرية الجديدة : كبيسة وعدد أيامها 355 يوماً .. فيديو
  • مصر.. ماذا قال الخبراء عن إبرام صفقة جديدة بالساحل الشمالي باستثمارات تريليون جنيه؟
  • كم عدد أيام السنة البسيطة والكبيسة؟.. «الزعاق» يوضح
  • طقس صيفي حار نسبيًا... ماذا عن درجات الحرارة؟
  • الزعاق: البعد والقرب بين الأرض والشمس نسبي وليس أساساً في الحرارة ..فيديو
  • مارسيليا يوضح حقيقة انتقال أوباميانج للشباب
  • بالفيديو.. الزعاق يوضح سبب تغير المسافة بين الأرض والشمس