قال محامي الدفاع عن رئيس الحزب الدستوري الحر، نافع العريبى، إن "قاضي التحقيق أصدر بطاقة إيداع بحق عبير موسي"؛ وذلك بالتزامن مع الاعتصام و"إضراب الجوع" الذي تستمر عليه عائلات المعتقلين بمساندة سياسية وحقوقية من مختلف الأطياف، بتونس العاصمة.


وأضاف المحامي، في تصريح خاص لـ"عربي 21" إنه "بعد ساعات من التحقيق والمرافعات تم إصدار قرار الإيداع" مشيرا إلى أنه تم إيقاف عبير موسي، أمام مكتب الضبط بقصر قرطاج، خلال الثلاثاء الماضي، وتم الاحتفاظ بها مدة 48 ساعة.

 

وقالت هيئة الدفاع عن رئيسة الحزب "الدستوري الحر"، عبير موسي، إن "الاحتفاظ بها واحتجازها غير قانوني"، مشددة على أن "إخلالات إجرائية خطيرة حصلت خلال عملية إيقاف عبير موسي". 


وفي السياق نفسه، كان محامي الدفاع، نافع العريبي، قد قال في تصريح سابق  لـ"عربي21"، إنه و"بعد قرار الاحتفاظ بعبير موسي تم نقلها لمستشفى شارنيكول بالعاصمة وفق ما علموا به من مصادر خاصة بهم دون معرفة أكثر تفاصيل". 


إلى ذلك، كشف المحامي أن "التهم خطيرة وخاصة تهمة إثارة الهرج وعقوبتها كبيرة" مشيرا إلى أن "تهمة الاعتداء المقصود بها بث الهرج بالتراب التونسي جنائية وتصل عقوبتها إلى الإعدام وفق الفصل 72 من المجلة الجزائية".

تجدر الإشارة إلى أنه منذ يوم الخميس الماضي، تعيش تونس على إيقاع غضب وإضراب عام عن الطعام، أعلن عن خوضه عشرات الناشطين والحقوقيين وعائلات المعتقلين وشخصيات سياسية في السجن وخارجه.


وأعلن عدد من النشطاء السياسيين والمدنيين والحقوقيين في بيان، دخولهم في إضراب جوع تضامني بيوم، من أجل الاحتجاج على ما وصفوه بـ"تواصل التنكيل بالمعارضين واعتماد الاعتقال وسلب الحرية نهجا وأسلوبا للحكم".

ودعا البيان، الأربعاء، أن "كل القوى الوطنية والديمقراطية، أحزابا وجمعيات ورموزا وكلّ نفس مواطني حرّ، لتحمّل مسؤوليتهم التاريخية وإنقاذ تونس وشعبها من النزيف الذي يعصف بها".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية التونسي تونس حقوق الإنسان قيس سعيد سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة عبیر موسی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء معظم أحياء خان يونس

أمر الجيش الإسرائيلي بإجلاء جماعي للفلسطينيين من معظم أنحاء خان يونس، يوم الاثنين، في إشارة إلى أن القوات من المرجح أن تشن هجوما بريا جديدا في ثاني أكبر مدينة في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على شبكات التواصل الاجتماعي "إلى كل السكان والنازحين المتواجدين في مناطق القرارة وبني سهيلا" وبلدات أخرى "عليكم الإخلاء بشكل فوري إلى المنطقة الإنسانية".

وكان مراسل "سكاي نيوز عربية" قد أكد أن فلسطينيين تلقوا مكالمات مسجلة على هواتفهم من الجيش الإسرائيلي تطالبهم بإخلاء المناطق الشرقية لمدينة خان يونس.

يشير الأمر إلى أن خان يونس ستكون أحدث ضحية للغارات الإسرائيلية المتكررة على أجزاء من غزة التي اجتاحتها بالفعل خلال الأشهر الثمانية الماضية لملاحقة نشطاء حماس.

والأسبوع الماضي، أمر الجيش الإسرائيلي بإخلاء مماثل من منطقة الشجاعية شمال غزة، حيث يدور قتال عنيف منذ ذلك الحين.

وجاء ذلك بعد ساعات من الإعلان عن إطلاق "عشرين مقذوفا" من جنوب القطاع على إسرائيل دون تسجيل إصابات.

وتتواصل منذ 7 أكتوبر الماضي الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث أعلنت وزارة الصحة في القطاع، الاثنين، أن حصيلة قتلى الحرب المستمرة منذ نحو 9 أشهر، ارتفعت إلى 37900 على الأقل.

 

مقالات مشابهة

  • هل يجوز الحصول على جنسية أجنبية مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية.. القانون يجيب
  • استدعاء أمين عام حزب تونسي بعد إعلانه الترشح للرئاسة للتحقيق بقضية قديمة
  • يجوز الحصول على جنسية أجنبية مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية.. القانون يجيب
  • أحمد موسي يكشف مفاجأة عن راتب وزير الكهرباء
  • توقيع اتفاقية لتدريب ألفي تونسي للعمل في إيطاليا
  • أردوغان يلتقي وزير الدفاع السعودي في أنقرة.. استقبال حافل (شاهد)
  • أمن الدولة الأردنية تعقد أولى جلسات محاكمة متهمي دعم المقاومة (شاهد)
  • حبس مسؤول في أحد فروع «مصرف الجمهورية»
  • النيابة العامة تأمر بحبس مسؤول المقاصة في فرع مصرف الجمهورية – المغاربة
  • الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء معظم أحياء خان يونس