أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، أن "قطعا من قنبلة يدوية" تم العثور عليها في جثث ضحايا تحطم طائرة قائد مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين في أغسطس، نافيا تعرض الطائرة "لتأثير خارجي".

وقال بوتين خلال منتدى فالداي الدولي في روسيا إن "رئيس لجنة التحقيق سلمني تقريرا قبل بضعة أيام. تم العثور على قطع من قنبلة يدوية في جثث ضحايا الكارثة الجوية.

لم يكن هناك أي تأثير خارجي على الطائرة".

وتشتبه الدول الغربية في تلاعب ما من جانب الكرملين، خصوصاً أن الحادث وقع في 23 أغسطس، بعد شهرين على إعلان بريغوجين تمرداً على القيادة العسكرية الروسية.

وقياساً على حالات مشابهة، لم يستغرق المحققون الروس كل هذا الوقت لنشر نتائج تحقيقاتهم الأولية.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد وصف بريغوجين بأنه "خائن" في خطاب إلى الروس خلال تمرد فاغنر يومي 23 و24 يونيو.

وقال "عرفت بريغوجين لفترة طويلة جدا، منذ مطلع التسعينيات. لقد كان رجلاً مصيره حافل ومعقّد، وارتكب أخطاء جسيمة في حياته، لكنه حقّق النتائج المرجوة".

ولا تعد واقعة بريغوجين استثنائية، فقد سُجلت وفيات في ظروف غامضة لمعارضين للكرملين في عهد بوتين.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

تعود للحرب العالمية.. انفجار قنبلة بالقرب من مصنع تسلا بألمانيا

انفجرت اليوم السبت قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية بشكل خاضع للسيطرة، وذلك بعد أن جرى العثور عليها بالقرب من مصنع شركة تسلا في منطقة جرونهايده القريبة من العاصمة الألمانية برلين.
وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال نيكو باورمايستر، رئيس إدارة النظام العام في منطقة جرونهايده إنه جرى رفع حالة الإغلاق المفروضة على المنطقة المحيطة بمكان العثور على القنبلة مشيرا إلى أن من الممكن لجميع السكان وموظفي الشركات المتأثرة العودة إلى منازلهم ومكاتبهم مرة أخرى.
أخبار متعلقة طابع جمالي ممتع.. مهرجان العسل بتبوك يجمع بين التسوق والتوعويةمنى الفنيخ : أول سعودية تمزج مابين المظهر العصري بلمسات تراثية تعكس عبق الماضي وجمال الحاضر للجنسينكانت خدمة إزالة الذخائر أبلغت بلدية جرونهايده عن اكتشاف القنبلة التي يبلغ وزنها 250 كيلوجراما يوم الأربعاء الماضي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اكتشاف قنبلة قديمة بالقرب من مصنع تسلا في ألمانيا- د ب أتوسيع مصنع تسلاوكان من الضروري تفجيرها لعدم إمكانية نقلها، وجرى إخلاء عدة مناطق تجارية تقع بالقرب من موقع التفجير، كما تأثرت أجزاء من مصنع تسلا بعملية التفجير، غير أن متحدثة باسم الشركة الأمريكية أفادت بتوقف حركة الإنتاج في العطلة الأسبوعية على أية حال.
ولم يؤثر العثور على القنبلة على المخيم الاحتجاجي الذي أقامه نشطاء بيئيون في نفس الغابة القريبة من مصنع تسلا حيث يعتصم هؤلاء النشطاء منذ نهاية فبراير في تجمع صغير داخل بيوت خشبية مقامة على الأشجار داخل هذا المخيم من أجل الاحتجاج على توسيع مصنع تسلا.

مقالات مشابهة

  • تعود للحرب العالمية.. انفجار قنبلة بالقرب من مصنع تسلا بألمانيا
  • طائرة بريطانية تنسى مسافرة مقعدة على مدرج الإقلاع وتحلق
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك امرأة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك مقعدة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • مناظرة تاريخية بين بايدن وترامب .. وهذا أبرز ما جاء فيها
  • العثور على قنبلة بالقرب من منزل نتنياهو
  • العثور على قنبلة دخان موصولة ببطارية في محيط منزل نتنياهو (صور)
  • العثور على قنبلة أمام منزل نتنياهو
  • الولايات المتحدة.. منع أم ورضيعها من الرحلة على طائرة لخطأ في "جنس" المضيفة
  • تفاصيل العثور على أشلاء بشرية داخل كيس وسط القمامة في أوسيم