شهدت مصر خلال السنوات الأخيرة تغيرات ملحوظة في كميات الأمطار وأماكن سقوطها، حيث أصبحت الأمطار أكثر غزارة في مناطق متفرقة، مما يشكل خطرًا على الطرق والمباني والمواطنين.

التغيرات المناخية 


أكد الدكتور محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الري والموارد المائية، أن التغيرات المناخية هي السبب الرئيسي وراء هذه التغيرات، حيث أصبحت كميات المياه وأماكن سقوطها تتغير بشكل لم نشهده خلال السنوات الماضية، ليس في مصر فقط بل العالم كله.

صرف مساعدات إعاشة عاجلة للمتضررين بمطروح بسب الطقس السيئ

وأضاف غانم أن وزارة الري بدأت في العمل على ملف سقوط المياه منذ عام 2014 لحماية الطرق والمباني والمواطنين من خطر السيول والتغيرات المناخية، مشيرًا إلى أن ما نشهده خلال السنوات الأخيرة أن سقوط الأمطار أصبح أكثر في مناطق متفرقة وبكميات كبيرة، مما يوضح خطورة ملف التغيرات المناخية.
وفي سياق ذي صلة، أصدرت محافظة مطروح بيانًا أوضحت من خلاله أن المحافظة تعرضت لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وسقوط أمطار غزيرة أدت إلى سيول من الأودية إلى بعض المناطق، ومنها منطقة وادي الرمل والخروبة والكيلو 4.

الشرطة تتصدى لموجة الطقس السيئ في مطروح والإسكندرية

وطالبت المحافظة المواطنين بعدم التواجد في ممر السيل أو وضع موانع تحول من مساره، واتخاذ الحيطة والحذر، مؤكدة أن أجهزة المحافظة حاليا تتخذ جميع الإجراءات اللازمة لإزالة وتحويل المياه لمسارها حفاظا على الأرواح والممتلكات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطقس الدرجات الحرارة الحرارة التغیرات المناخیة

إقرأ أيضاً:

روي كين يشيد بجورجيا بعد إنجاز اليورو

فاز منتخب جورجيا مساء أمس الأربعاء أمام البرتغال بهدفين دون رد وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ليورو ٢٠٢٤.

وقد تحدث اللاعب السابق روي كين عن إنجاز جورجيا في أول مشاركة للمنتخب خلال النهائيات الأوروبية.

وقال في تصريحاته:‘‘لقد واجهناهم مع أيرلندا. كنت تعتقد أنهم ليسوا سيئين، إنهم أنيقون ومرتبون، لقد تحسنوا. لكن جودة لاعبيهم المهاجمين تحسنت في السنوات القليلة الماضية".

أضاف:"لقد كان كل ما تريده من أداء الفريق، القتال، الرغبة، الطاقة، والجودة. الجودة كانت هناك‘‘.

تابع:"أنت تتحدث عن الرغبة في اللعب على الهجمات المرتدة، يجب أن يكون لديك عدائين ولاعبين على استعداد للركض أمام الكرة. لقد كان الأمر رائعا‘‘.

ختم حديثه:"لقد كانت ليلة عظيمة بالنسبة لهم. لقد حققت هذه البلدان تقدما كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية، ولكن من الواضح أن هذا يمثل إنجازا كبيرا. إن مشاهدتهم ممتعة حقًا‘‘.

وقال مدرب توتنهام أنجي بوستيكوجلو عن المنتخب:"لقد استحقت جورجيا ذلك بكل جدارة، فقد قدمت أداءً رائعاً، كرة قدم جيدة وطاقة جيدة".

مقالات مشابهة

  • استشاري الطاقة الكهربائية: نتيجة التغيرات المناخية وارتفاع الحرارة دول العالم تناشد مواطنيها بترشيد الاستهلاك
  • يورو 2024: توقف مباراة ألمانيا والدنمارك بسبب البرق والظروف الجوية
  • بسبب الجفاف… ظهور قرية إسبانية غمرتها المياه منذ 30 عاماً
  • هل يؤثر قطع الأشجار على التغيرات المناخية في مصر؟.. الزراعة تُجيب
  • عاجل| انهيار عقار من 4 طوابق في حي المناخ ببورسعيد.. وأنباء عن سقوط ضحايا
  • موجات الحر تعصف بالمحاصيل الزراعية.. مركز تغير المناخ يقدم حزمة نصائح للمزارعين.. وخبراء يطالبون بإنتاج أصناف تقاوي محسنة تقاوم الحرارة والرطوبة المرتفعة
  • رئيس تغيرات المناخ: قطع الأشجار بدون داعي مُجرم.. وشركات السيارات مسؤولة عن العوادم
  • جهاز تنظيم مرفق الكهرباء: ارتفاع درجات الحرارة يحتاج لترشيد استهلاك الطاقة
  • روي كين يشيد بجورجيا بعد إنجاز اليورو
  • التحقيقات تكشف عدم وجود شبهة جنائية في سقوط فتاة من علو بالعجوزة