رؤيا الأخباري:
2024-10-02@03:34:33 GMT

فضية أردنية جديدة في دورة الألعاب الآسيوية

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

فضية أردنية جديدة في دورة الألعاب الآسيوية

يستكمل يوم الجمعة كل من اللاعبين عبدالله حماد ومنى الديري ، مشاركة الكراتيه الأردنية في أسياد هانغتشو

حقق لاعب المنتخب الوطني للكراتيه، حسن مصاروة، الخميس، الميدالية الفضية الأولى للكراتيه والرابعة للأردن في دورة الألعاب الآسيوية بنسختها التاسعة عشرة والمقامة في مدينة هانغتشو الصينية.

اقرأ أيضاً : رشيد اليافعي: طموحات الوحدات واضحة في البطولة الآسيوية

وجاءت ميدالية "مصاروة" بعدما خسر في المباراة النهائية لوزن تحت 75 كغم أمام اللاعب الكازاخستاني نوركانت أزهيكانوف والمصنف الثالث عالمياً بنتيجة 0-8 .

لاعب المنتخب الوطني للكراتيه حسن المصاروة كان قد شق طريقه للمباراة النهائية بالفوز في دور الـ 16 على اللاعب الفلبيني ألوين باتيكان بنتيجة 7-3 ليعود ويفوز في الدور ربع النهائي على اللاعب الاندونيسي جوشوا كاندو بنتيجة 6-4 ، وليكمل طريقه للمباراة النهائية بفوزه على اللاعب الياباني يوسي ساكياما بنتيجة 5-5 ومنح الحكام الأفضلية له.

بدورها خسرت لاعبة المنتخب الوطني للكراتيه نور الله ناصر لقائها في دور الـ 16 في منافسات دورة الألعاب الآسيوية لوزن تحت 68 كغم أمام اللاعبة الفيتنامية هونج دينه ثي بنتيجة 1-2 .حيث تعتبر هذه هي المشاركة الخارجية الأولى للاعبة نور الله.

اقرأ أيضاً : الفيصلي يظهر بـ "الأزرق والكحلي" في مواجهة الشارقة الإماراتي

وبهذه الميدالية أصبح رصيد الأردن من الميداليات بهذه الدورة أربعة ميداليات جاءت عن طريق صالح الشرباتي – فضية التايكواندو (وزن تحت 80 كغم) وزيد مصطفى - فضية التايكواندو (وزن تحت 68 كغم) وحسن مصاروة فضية الكراتيه (وزن تحت 75 كغم) وزيد الحلواني – برونزية التايكواندو وزن تحت 63 كغم.

ويستكمل يوم الجمعة كل من اللاعبين عبدالله حماد ومنى الديري ، مشاركة الكراتيه الأردنية في أسياد هانغتشو.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأردن الصين منتخب الكراتيه وزن تحت

إقرأ أيضاً:

تطورات الحالة الصحية للاعب المنتخب السعودي فهد المولد

دبي - الوكالات

نقل فهد باقديم وكيل أعمال فهد المولد نجم فريق الشباب والمنتخب السعودي تطورات الحالة الصحية للمولد، بعد حادث سقوطه من شرفة منزله في دبي.

وسقط المولد من الطابق الثاني في منزله بدبي، على جسم أسمنتي، لينقل اللاعب إلى مستشفى راشد في 12 من سبتمبر الجاري، قبل أن ينقل اللاعب إلى الرياض عبر طائرة الإخلاء الطبي، ليتلقى العلاج في مدينة الملك عبد الله الطبية بالحرس الوطني، وذلك بعد أن ثبتت إصابته بكسور في الجمجمة والرقبة وأماكن متفرقة في الجسم.

ونشر باقديم رسالة، عبر حسابه على منصة "إكس"، قال فيها: "الحمد لله تحسن بسيط، لله الفضل والمنة، تم إبعاد التنفس الصناعي وعودة التنفس الطبيعي، دعواتكم لفهد المولد بأن يلبسه الله الشفاء العاجل، وأن يضمد جراحه يا كريم".

وتواجد المولد في دبي، عقب انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده، في مواجهة الصين، على ملعب داليان، والتي انتهت بفوز الأخضر بنتيجة (2-1)، ضمن الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

ويلعب فهد المولد البالغ 30 عاما، في صفوف فريق الشباب، منذ صيف 2022، فيما خاض اللاعب مباراتين فقط مع الليوث، منذ انطلاق الموسم الجاري من مسابقة دوري روشن، قبل تعرضه للحادث الأليم.

مقالات مشابهة

  • السلة تنطلق غداً.. الطائرة والريشة وقدم صالات الصم تشعلان حماس منافسات دورة الألعاب السعودية
  • فوز طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في دورة الألعاب الجامعية الأفريقية
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • “زين السعودية” شريك رئيسي في دورة الألعاب السعودية 2024 للعام الثاني على التوالي
  • “الأولمبية الوطنية” تشارك في الاجتماعات التحضيرية “للآسيوية الشتوية” بالصين
  • احتدام الصراع في منافسات كرة الطائرة ضمن دورة الألعاب السعودية
  • تطورات الحالة الصحية للاعب المنتخب السعودي فهد المولد
  • على هامش دورة الألعاب السعودية الثالثة.. حضور مميز لندوة العمل التطوعي في المجال الرياضي
  • سيدات الطائرة يبدأن المنافسة في دورة الألعاب السعودية.. ومنافسات الرجال تنطلق غدًا
  • محافظ كفر الشيخ يكرم الحاصلين على برونزية الألعاب البارالمبية