أبين(عدن الغد)سبأ

عقد المجلس المحلي بمحافظة ابين  اليوم الخميس اجتماعا  استثنائيا برئاسة محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي اللواء الركن ابوبكر حسين سالم وبحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة  مهدي محمد الحامد، ووقف الاجتماع امام عدد من القضايا المدرجة في جدول الأعمال والمتعلقة بالمحافظة ومناقشة اخر مستجدات الأوضاع في المحافظة .

حيث أكد  المجلس المحلي على تفعيل المجالس المحلية وهيئاتها الإدارية والانتظام في عقد اجتماعاتها الدورية.

كما اقر المجلس المحلي وفي إطار تقييمه لاداء مدراء عموم المديريات والمكتب التنفيذية بالمحافظة الوقوف امام تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بالمحافظة وما تظمنته من مخالفات وملاحظات مالية واتخاذ الإجراءات الثانوية تجاهها .

كما أكد المجلس المحلي تأييده عملية سهام الشرق وحملة سيوف حوس لمكافحة الارهاب ومساندة جهود الوحدات العسكرية المشتركة والوحدات والأحزمة الأمنية في محاربة الإرهاب والقضاء عليه وتجفيف منابعة وترحموا على الشهداء وعلى رأسهم الشهيد البطل عبداللطيف السيد ورفاقه الذين ضحوا بحياتهم في سبيل تطهير المحافظة من هذه العناصر التخريبية والإرهابية التي عاثت في المحافظة كل مظاهر التخريب واقلاق سكينة المواطنين في المحافظة.

و أشاد اجتماع المجلس المحلي لكل الجهود وعمليات تطهير المحافظة من العناصر الارهابية وتثبيت الأمن والاستقرار فيها .

كما ناقش الاجتماع الإجراءات المتخذة من محافظ المحافظة اللواء الركن ابوبكر حسين سالم بهدف تشجيع الاستثمار والمستثمرين وتنفيذ مشاريع استثمارية ضخمة أهمها مدينة سماء الخليج العربي وأكد المجلس المحلي على تأييد هذه الخطوات التي تهدف إلى الدفع بعملية البناء والتنمية وتشجيع الاستثمار خطوات متقدمة للامام و بما يسهم في خلق فرص عمل والتخفيف من البطالة بين أوساط شباب المحافظة  ومواصة جهود التنمية في كافة المجالات.

وخرج الاجتماع بعدد من القرارات منها الارتقاء بالعمل الاداري والمالي والخدماتي والحد من الجبايات الغير قانونية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: المجلس المحلی

إقرأ أيضاً:

اجتماع في تعز لتقييم أعمال الأجهزة التنفيذية بمديرية ماوية

الثورة نت|

قيّم اجتماع بمديرية ماوية محافظة تعز اليوم، برئاسة وكيل المحافظة لشؤون التنمية والخدمات عبدالواسع الشمسي، أعمال الأجهزة التنفيذية بالمديرية وسبل النهوض بدورها الخدمي والتنموي.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مديري المديرية عبدالسلام محمد هاشم، والسكرتارية بالمحافظة محمد شجاع الدين، إلى سبل تفعيل دور الجمعيات التعاونية الزراعية بما يسهم في تنمية القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

وفي الاجتماع أشار الوكيل الشمسي، إلى أن النزول للمديريات يأتي لتقييم أعمال وأنشطة الأجهزة التنفيذية بالمديرية في إطار توجه قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للاطلاع عن قرب على البرامج التنموية للمديريات.

وشدد على أهمية دور الأجهزة التنفيذية بالمديرية في تطبيق السياسات والأنظمة النافذة وتفعيل كفاءة الإدارة في تنفيذ الوظائف وأساليب تعاملها مع المواطن ومستوى تنفيذ مشاريع الخطة التنموية والموازنة وانتظام سير العمل.

وأكد وكيل المحافظة حرص السلطة المحلية بالمحافظة على تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية التي تخدم المجتمع وتخفف من معاناته.

بدوره أشار مدير مديرية ماوية هاشم إلى تنفيذ المهام المنوطة لما فيه تحقيق المزيد من المؤشرات الإيجابية في استكمال تنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات للمواطنين.

وتم الاستماع إلى مقترحات وآراء مدراء الأجهزة المكاتب في المديرية والرؤى الكفيلة بتصحيح الاختلالات ومساندة جهود قيادة المحافظة في تحقيق الإنجازات الخدمية والنهوض بالعمل الإداري والتنمية المحلية.

ووقف الاجتماع أمام المبادرات المشتركة التي تم تنفيذها بمشاركة المجتمع وتقييم النشاط الاستثماري، واللقاءات مع النخب والشخصيات من العلماء والاجتماعيين والخطباء والمرشدين والأكاديميين وتجار ورجال أعمال وتربويين.

وحث المجتمعون على تفعيل الأعمال الخيرية والإحسان وتنشيط العمل الثقافي والتوعوي ومستوى أداء مكتب الزراعة والوحدات الزراعية في المديرية، وتفقد وضع المجال الزراعي والمشاريع والمبادرات الزراعية خاصة ومديرية ماوية من المديريات المهمة زراعياً.

كما تم التأكيد على أهمية بناء وحدة صحية لقرية البادية بالمديرية ورصف طريق المشجب وسرعة تنفيذ الحاجز المائي في شوكان الذي يتم العمل فيه بمبادرة ذاتية وتمويل وحدة التمويل الزراعي بالمحافظة، وأهمية استكمال إنشاء الجمعيات ووضع لوائح وأنظمة لها وتفعيل فرع الإتحاد التعاوني بالمحافظة لإسناد الجمعيات وتفعيلها والرقابة عليها بالمديريات.

وأوصى الاجتماع بتحصيل الموارد المالية وفقاً للآليات المنظمة لها وبالاطلاع على وضع الجمعيات التعاونية ومستوى أدائها وتقييم المشاريع المنفذة بمبادرات ذاتية.

حضر الاجتماع، ممثلو الفرق التنموية بالمديرية والمتطوعون في الجانب الزراعي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يلتقى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • اللامي يرأس اجتماع الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب
  • اجتماع في تعز لتقييم أعمال الأجهزة التنفيذية بمديرية ماوية
  • البخيتي يرأس اجتماعاً لمناقشة التحضيرات لبدء إنتاج الأعمدة الكهربائية
  • الشغدري يرأس اجتماعا لمناقشة مستوى تحسين الخدمات وتنمية الموارد بالضالع
  • عاجل : مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة الطائرات المخطوفة ويتخذ جملة من القرارات والتدابير
  • قبائل أبين تعقد اجتماعا موسعا في عدن تنديدا بإقصاء أبناء المحافظة والإختطافات التي تطالهم
  • وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمهارات والتدريب يرأس وفد المملكة المشارك في الاجتماع الإقليمي الثاني بتونس
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا بشأن منظومة النقل التشاركي في مصر | فيديو
  • تعليم أبو تشت تعقد اجتماعا تنسيقيا لحصر العجز والزيادة في صفوف المعلمين