قالت وكالة فرانس برس، إن السلطات الفرنسية في مدينة مارسليا الفرنسية تعتزم إغلاق كلية الاقتصاد بسبب تجارة المخدرات المنتشرة في محيطها.

وأوضحت أن رئيس الجامعة إريك بيرتون بعث رسالة إلى رئيس المقاطعة وقائدة الشرطة، بالإضافة للمدعي العام ورئيس بلدية مرسيليا قائلا، "بعد أشهر من القلق والحذر، اتخذ عميد كلية الاقتصاد والإدارة بموقع كولبير في مرسيليا قرارا بمنع الوصول إلى هذا المبنى أمام الطلاب والموظفين، بسبب عدم القدرة على ضمان سلامتهم".



من جهته قال عميد الكلية برونو ديكريس، في تصريح أمام مبنى الكلية الواقع قرب الميناء القديم، "إن القرار يهدف للتنديد بالظروف غير الصحية وغير الآمنة المحيطة بالكلية"، مبينا أن الكلية التي تقع في حي فقير يدرس فيها نحو 1500 طالب بالإضافة إلى 170 أستاذا وعشرات الموظفين الإداريين، وفق فرانس برس.



ونقلت الوكالة عن أحد الموظفين في الكلية قوله، "إن ثمة نقطة للاتجار بالمخدرات تضخمت كثيرا هذا الصيف، حيث نسمعهم طوال اليوم وهم يصرخون لبيع بضائعهم، إنهم مثل بائعي السمك".

وذكرت الوكالة أن مرسيليا تكافح منذ عقود عصابات تجارة المخدرات، لكن مستوى العنف لمراقبة نقاط بيع هذه المواد غير المشروعة يتزايد في المدينة الساحلية، كما الحال في مدن فرنسية أخرى.



وأوضحت ان عمل الموظفين ودراسة الطلاب ستتم عن بعد ابتداء من غد الجمعة السادس من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري وحتى 13 من ذات الشهر، مبينة أن العمل القرار قابل للتمديد.

وتعد مارسيليا ممرا رئيسيا لحركة تهريب الحشيشة العالمية، قتل نحو 30 شخصا خلال العام الماضي في أنشطة متصلة بتجارة المخدرات، 

وفي آذار/مارس الماضي، قتل ثلاثة أشخاص شرقي مارسيليا بهجوم يتعلق بتجارة المخدرات.



وقالت الشرطة الفرنسية أن المستهدفين في العملية كانوا معروفين في السجلاّت الأمنية ويقطنون في منطقة "فيليكس بيات" المتأثرة بشكل كبيرة بتجارة المخدرات.

وذكرت الشرطة أن  مدينة مارسيليا معروفة بارتفاع نسبة الجريمة المرتبطة بتجارة المخدرات، وغالبا ما يكون الضحايا من الشباب أو المراهقين، الذين يعملون في تهريب المخدرات أو البائعين الصغار، الذين يستهدفهم قتلة من العصابات المنافسة.

وفي يونيو/حزيران الماضي حذرت الدراسة السنوية الصادرة عن المركز الأوروبي لرصد المخدرات والإدمان من أن استهلاك المواد غير القانونية يمثل مصدر قلق لصحة الناس في القارة، وللأمن الأوروبي، وأشارت إلى انتشار أنواع جديدة من المخدرات وإلى ارتفاع نسبة العنف المرتبطة بهذا الاستهلاك.

وأشار المركز إلى أن استخدام المخدرات "أصبح تقريباً في كل مكان من المجتمع الأوروبي"، مع تأثر معظم الناس بشكل مباشر أو غير مباشر به أو بالصعوبات المرتبطة به.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية المخدرات الجامعة تجارة المخدرات مارسيليا فرنسا مخدرات جامعة مارسيليا تجارة المخدرات سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بتجارة المخدرات

إقرأ أيضاً:

تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة حلوان للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام عن معلومات حول كلية الهندسة بالمطرية التابعة لجامعت حلوان.

وأكد أنها شهدت تطورًا ملحوظًا وبعد اعتماد لائحتها الداخلية من المجلس الأعلى للجامعات، تغير اسمها إلى "كلية الهندسة والتكنولوجيا"، ثم استقر أخيرًا على "كلية الهندسة بالمطرية".

وتقع الكلية في منطقة عين شمس الشرقية، وتضم 9 مبانٍ مخصصة للأنشطة الإدارية والتعليمية، وتتجلى رؤية الكلية في سعيها للتميز والريادة على المستوى الإقليمي في مجالي التعليم الهندسي والبحث العلمي، مع التركيز على خدمة المجتمع وتلبية احتياجاته.

وتتميز الكلية برؤية طموح تهدف إلى التميز والريادة إقليميًا في مجال التعليم الهندسي والبحث العلمي لخدمة المجتمع. وتسعى رسالتها إلى تحقيق منظومة تعليمية متطورة تواكب متطلبات سوق العمل، مع التركيز على تفعيل معايير الجودة التعليمية والمؤسسية.

وتتمحور الغايات الاستراتيجية لكلية الهندسة بالمطرية حول ثلاثة محاور رئيسية: التميز في الخدمة التعليمية، تعزيز البحث العلمي والابتكار، وتفعيل الشراكة المجتمعية.

وتسعى الكلية جاهدة لتأهيل خريجيها في جميع الأقسام بمجموعة متنوعة من المهارات والقدرات.

كما يُتوقع من خريجي الكلية أن يكونوا قادرين على توظيف الرياضيات والعلوم والمفاهيم الهندسية في حل المشكلات، وإجراء التجارب وتحليل نتائجها بدقة، وتحرص الكلية على غرس مهارات التعلم الذاتي والتعلم مدى الحياة في خريجيها، مما يضمن استمرار تطورهم المهني وقدرتهم على مواكبة التطورات المستمرة في مجال الهندسة.

وتضم الكلية 6 أقسام علمية رئيسية، هي: هندسة القوى الميكانيكية، هندسة السيارات والجرارات، الهندسة المعمارية، الهندسة المدنية، هندسة التصميم الميكانيكي والمواد، والفيزيقا والرياضيات الهندسية. وتقدم الكلية مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية التي تغطي مختلف التخصصات الهندسية،  مقسمة إلى فئتين: البرامج التقليدية والبرامج الجديدة. تشمل البرامج التقليدية برنامج قسم هندسة القوى الميكانيكية، برنامج السيارات والجرارات، برنامج التصميم الميكانيكي والمواد ، برنامج الهندسة المعمارية، برنامج الهندسة المدنية.

والبرامج الجديدة هى برنامج هندسة الطاقة، برنامج الهندسة الإنشائية، برنامج هندسة العمارة الرقمية، برنامج هندسة الميكاترونكس للسيارات،  برنامج إدارة المشروعات والتشييد المستدام

وتحرص الكلية على تأهيل خريجيها بمهارات متميزة تشمل استخدام الرياضيات والعلوم في حل المشكلات الهندسية، والقدرة على إجراء التجارب وتحليل النتائج، والعمل ضمن فرق متعددة التخصصات، مع التركيز على الالتزام بالمسؤوليات المهنية والأخلاقية.

وتفخر الكلية بتقديم برامج دراسية معتمدة لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، مما يسهم في إعداد كوادر هندسية متميزة قادرة على المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي.

مقالات مشابهة

  • المؤسسات اليهودية في فرنسا تضغط على مارسيليا للتراجع عن ضم عطال
  • الاستخبارات تطيح بـ 12 مطلوباً بالإرهاب وتجارة المخدرات والأعضاء البشرية في بغداد و ديالى
  • إحصائية مرعبة.. مركز معالجة الإدمان في العراق يستقبل 700 حالة خلال ستة اشهر
  • جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية اللغات والترجمة
  • مارسيليا يتوصل إلى اتفاق مبدئي مع عطال
  • تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • الاستخبارات تطيح باثنين من تجار المخدرات والأعضاء البشرية في بغداد و نينوى
  • تفكيك شبكتين متخصصتين بتجارة المخدرات في الديوانية
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • السلطات الفرنسية تحقق في اتهامات بإساءة استخدام المال العام ضد رئيس تشاد