شهدت الدورة الـ54 لمجلس حقوق الإنسان في مقر الأمم المتحدة بجنيف مشاركة وفد الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان برئاسة فاطمة الكعبي نائب رئيس الهيئة، بصفة «مراقب» في جلسة اعتماد توصيات الاستعراض الدوري الرابع لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي عقدت الثلاثاء الماضي.

كما شارك الوفد في عدد من الفعاليات الحقوقية الجانبية على هامش الدورة، والتي تضمنت القضايا الحقوقية ذات الاهتمام واختصاص الهيئة في إطار تعزيز وحماية حقوق الإنسان.

وأكدت فاطمة الكعبي أن مشاركة الهيئة تأتي في إطار الاهتمام بمتابعة التطورات الحقوقية الدولية وبيان رؤية دول العالم والمنظمات غير الحكومية للتطورات المستمرة لمسيرة رعاية دولة الإمارات حقوق الإنسان، كما ثمّنت ما ورد من الدول والمنظمات من تقديرها جهود الإمارات لمسيرة رعاية حقوق الإنسان خاصة من خلال تأسيسها الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان وفق مبادئ باريس، مؤكدة أن وجود وفد الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان ضمن فعاليات الدورة الحالية لمجلس حقوق الإنسان يشير إلى الاهتمام الحقوقي الراهن في الإمارات بمتابعة التطورات الحقوقية وبيان القضايا ذات الاهتمام الراهن دولياً في هذا الإطار.

وضم وفد الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان كلاً من مريم الأحمدي رئيس لجنة العلاقات الدولية والمنظمات غير الحكومية، وعلياء المازمي مدير مكتب شؤون المجلس ولجانه بالإنابة، وعبد العزيز العوبثاني رئيس قسم المنظمات الدولية والإقليمية.

وخلال مشاركة الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان بصفة «مراقب» في جلسة الاستعراض الدوري الشامل للدولة التي عقدت خلال شهر مايو الماضي استعرضت الإمارات تقريرها الوطني الرابع لمسيرة رعايتها حقوق الإنسان ضمن آلية الاستعراض الدوري الشامل التي تمثل إحدى الآليات الدولية المهمة للتعاون الدولي والحوار المستدام بشأن حقوق الإنسان والتطورات ذات الصلة. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات مجلس حقوق الإنسان الأمم المتحدة الهیئة الوطنیة لحقوق الإنسان حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«القومي لحقوق الإنسان»: ترشيد استهلاك الطاقة يحفاظ على الموارد

قالت نهى بكر، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إنّ ترشيد الاستهلاك بشكل عام عمل إيجابي في صالح المجتمعات جميعا، لافتة إلى أن الترشيد سمة عالمية تلجأ لها المجتمعات المتقدمه حفاظا على الموارد ومنعا لإهدارها. 

حملة حياة كريمة لترشيد الاستهلاك 

وأوضحت في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن حملة ترشيد الاستهلاك تنعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد المصري، إذ أنها وسيلة فعالة لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة في ظل ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق فضلا عن أنه يقلل من الانبعاثات مما يحمي البيئة في ظل عالم يسوده التغير المناخي.

أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء 

ونصحت بضرورة توسيع حملات الترشيد لتشمل كافة المجالات والقطاعات، من أهمها المياه، حيث قالت: «الترشيد في استخدام الماء هام جدا ويساهم في التنمية المستدامة».

وقالت عضو القومي لحقوق الإنسان، «حملة ترشيد الاستهلاك تساهم في ضمان بيئة سليمة للأجيال القادمة، ولابد أن نعمل على رفع الوعي بأهمية ذلك من خلال الإعلام والمناهج الدراسية والفن والدراما». 

مقالات مشابهة

  • وزارة حقوق الإنسان: أمريكا تثبت أنها الراعي الأول للإرهاب في العالم
  • لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • 30 يونيو حققت طفرة في "حقوق الإنسان".. ونقلة نوعية من المكتسبات
  • دول مجلس التعاون تؤكد التزامها الثابت بمكافحة الاتجار بالأشخاص بجميع أشكاله
  • سحر السنباطي تكتب: انتصار عظيم لحقوق الطفل المصري
  • الاتحاد الأوروبي وتركمانستان يعقدان في عشق أباد الحوار الـ 16 لحقوق الإنسان
  • مجلس الشباب المصري يطلق البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان
  • تسريب شريط فيديو يوثق انتهاكات بحق مصريين وسوريين داخل مركز إيواء ليبي
  • عضو بـ«القومي لحقوق الإنسان»: ترشيد استهلاك الطاقة يحفاظ على الموارد