إسواتيني: منى البدوي

أصدر الملك مسواتي الثالث ملك مملكة إسواتيني المعروفة سابقاً باسم «سوازيلاند»، قرارًا بتعيين رائدة الأعمال الإماراتية فاطمة عبيد الكعبي، مستشارًا خاصًا للملك والمملكة في المجال الاستثماري والتجاري والاقتصادي، وبذلك تصبح أول إماراتية تحصل على منصب مستشار خاص في إفريقيا.

وتتسلم الكعبي بموجب قرار التعيين الحق الشامل والمطلق في تطوير مملكة إسواتيني في المجالات المذكورة وإبرام الاتفاقيات الاستثمارية والشراكات المتنوعة في الاستثمارات، ومناقشة العلاقات الدولية وتعزيز النمو الاقتصادي من خلال خلق فرص الاستثمار والتجارة وجذب المستثمرين المحليين والأجانب عن طريق عرض إمكانات البلاد وبنيتها التحتية وفرص السوق لديها وصناعة الاتفاقيات وإدارة الاجتماعات الدولية للاستثمار.

وأكدت رائدة الأعمال الإماراتية أن ما باتت تحظى به المرأة الإماراتية من مكانة محلية وعالمية، يعود فضله إلى القيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، مؤكدة على حرصهم على تسخير كافة الإمكانيات لتعزيز مكانة ودور المرأة في مختلف المجالات، وتحفيزهم نحو الإبداع والابتكار والتفكير خارج الصندوق وعدم القبول سوى بالرقم واحد.

وقالت إن المهام المنوطة بها في مملكة إسواتيني والثقة التي حظيت بها كثفت لديها مشاعر المسؤولية تجاه وطنها بحيث تكون عنوانًا للمرأة المواطنة التي تعكس أبهى الصور الحضارية عن دولة الإمارات التي باتت تلتفت لها أنظار العالم بما حققته من إنجازات على أرض الدولة، وأيضًا بالسياسة الحكيمة التي تنتهجا القيادة الرشيدة التي تولي أهمية بالغة لبناء الإنسان وتنشئة أجيال مواطنة قادرة على رفع اسم وعلم الدولة في مختلف المحافل.

وأشارت إلى أن التطلع نحو الاستثمار الخارجي يعتبر فرصة لرد الجميل للوطن وقيادته الرشيدة التي لم تدخر جهدًا في تعليمنا أسس وقواعد المواطنة الصالحة والاستثمار الذكي والسعي الدائم نحو التميز، موضحة أنه سيتم الاستعانة بشركات وطنية محلية في إنشاء بعض المشاريع في مملكة إسواتيني.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات آسيا مملکة إسواتینی

إقرأ أيضاً:

المنشاوي يستقبل رئيس جامعة المنصورة والملحق الثقافي الأسبق بباريس لتعزيز التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، في مكتبه، الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، والملحق الثقافي بالسفارة الفرنسية بباريس الأسبق، لبحث سُبل تعزيز أوجه التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعتين، بحضور الدكتور دويب صابر، عميد كلية الحقوق، والدكتور رجب الكحلاوي وكيل كلية الحقوق لشؤون التعليم و الطلاب، والدكتور ثروت عبد العال، أستاذ القانون العام بكلية الحقوق جامعة أسيوط والعميد الأسبق لكلية الحقوق بجامعتي جنوب الوادي وأسوان.

  وشهد اللقاء حوارًا حول العلاقات التعليمية والثقافية، وناقش الطرفان أهمية تعزيز التعاون الثقافي والعلمي، خاصة أن الجامعتين تتمتعان بمكانة دولية مرموقة وتظهران في مكانة متقدمة فى التصنيفات الدولية.

وأكد الدكتور المنشاوي، حرص إدارة الجامعة على مد جسور التعاون مع مختلف الجامعات، والمؤسسات التعليمية والبحثية محليًا ودوليًا، واستحداث برامج، وتخصصات جديدة تواكب سوق العمل الحالي والمستقبلي محليًا، وإقليميًا، وعالميًا، وهو ما يتوافق مع ستراتيجيتها في الانفتاح علي كبرى الجامعات والثقافات العالمية؛ للإفاده من التجارب، والخبرات المشتركة، مما ينعكس على تحسين مخرجات التعليم والبحث العلمي. 

 وأكد الدكتور المنشاوي أن الوضع الحالي لجامعة أسيوط يشهد تطورات كبيرة في كافة القطاعات، لافتًا أن الجامعة من الجامعات العريقة التي تهدف إلى تقديم تعليم عالٍ يدعم الابتكار، ويخلق جيل قادر علي الريادة إقليميًا وعالميًا، وتؤمن بأهمية التعاون العلمي والأكاديمي والخدمي والبحثي، مشيدًا بالسمعة المتميزة، والمكانة العلمية المرموقة التي تحظى بها جامعة المنصورة، من الناحية العلمية، والطبية، ودورها المتميز في منظومة التعليم الجامعي.

وأعرب الدكتور يوسف خاطر عن سعادته بالتواجد داخل جامعة أسيوط، إحدى الصروح التعليمية الرائدة، مشيدًا بما تتمتع به من كوادر، وأساتذة متميزين فى مختلف التخصصات، مؤكدًا على ترحيب جامعة المنصورة بتعزيز أواصر التعاون القائم مع جامعة أسيوط، وفتح آفاق جديدة فى مختلف التخصصات.  

وأهدى الدكتور المنشاوي درع الجامعة إلى الدكتور شريف خاطر لجهوده المتميزة وحرصه الدائم على تعزيز التعاون القائم بين الجامعتين، متمنيًا له دوام التوفيق والسداد.

جدير بالذكر أن رئيس جامعة المنصورة يشارك في مناقشة رسالتي دكتوراه  بكلية الحقوق، الأولى مقدمة من الباحثة أسماء سعد أبو المكارم، المدرس المساعد بقسم القانون العام بعنوان "سلطة الإدارة في مفاوضات عقود المشاركة"، وأخرى بعنوان الاتجاهات الحديثة لاختصاص القضاء الدستوري بالتفسير "دراسة تحليلية مقارنة" والمقدمة من الباحث عبد الفتاح سعيد صادق، المدرس المساعد بقسم القانون العام.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الترفيه: المنجزات المتحققة ثمرة رؤية القيادة الحكيمة وتوجيهاتها الرشيدة
  • رئيس الدولة: العلاقات الإماراتية اليابانية ترتكز إلى تاريخ طويل من التعاون الإستراتيجي
  • مياه أسيوط تشارك في انطلاق مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • المنشاوي يستقبل رئيس جامعة المنصورة والملحق الثقافي الأسبق بباريس لتعزيز التعاون
  • رئيس الدولة: تستند العلاقات الإماراتية اليابانية إلى تاريخ طويل من التعاون الاستراتيجي
  • رئيس الوزراء يشهد إطلاق المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية"
  • الروسية التي أصبحت سلطانة مصر
  • أسماء أبو اليزيد في «مملكة الحرير»
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير اليوناني لبحث سبل التعاون