كشفت مصادر عسكرية عن وصول قوات من درع الوطن، إلى مديريات الوادي بمحافظة حضرموت، حيث تتمركز المنطقة العسكرية الأولى التابعة للشرعية .

وقالت المصادر إن وحدات عسكرية من "قوات درع الوطن"، بدأت بالانتشار في مديريات الوادي، لتكون سندًا للمنطقة العسكرية الأولى، وتموضعت الدفعة الأولى منها بنطقة الخشعة غرب الوادي.

واضافت بأن القوات ستنتشر لاحقًا في عدة مواقع بوادي حضرموت، منها "المشهد والعبر والردود وساه".

وكان اللواء الخامس، من قوات درع الوطن، ومعظم منتسبيه من ابناء حضرموت، ويقوده فهد سالم بامؤمن (أبو عيسى)، تسلم منفذ الوديعة البري بالمحافظة، من اللواء 141 مشاه التابع للشرعية، في شهر مايو الماضي.

اقرأ أيضاً ‏حضرموت المدهشة! فيما المحافظات بمناطق سيطرتهم تئن من الانتهاكات.. قادة مليشيا الحوثي يدعون الشرف ويتباكون على حادثة المكلا البرنامج السعودي يعلن الانتهاء من إنشاء مدرسة نموذجية بمعايير عالية الجودة في حضرموت ”صور” أول تدخل للنائب أبوزرعة المحرمي بعد اقتحام منازل مواطنين في المكلا بمحافظة حضرموت محكمة يمنية تصدر حكمًا بإعدام 4 متهمين بخطف عاملي إغاثة .. والسجن والبراءة لآخرين أول فيديو لزوجة المواطن الحضرمي الذي اقتحموا منزله وغرفة نومه في المكلا ووجهوا السلاح صوب أطفاله خطوة استباقية لفرض واقع جديد في حضرموت وإنهاء تواجد قوات الإنتقالي شاهد..نشطاء ينشرون فيديو مروع لعملية مداهمة غرفة نوم في حضرموت جرعة جديدة في مادة الديزل بحضرموت محافظ حضرموت يقبل جبين جندي يمني عقب إصابته في عملية ”ميزان العدل” (صورة) باحث يمني يشكك في ولاء قوات درع الوطن العطاس يعلن انشقاقه عن الانتقالي وانضمامه إلى مكون سياسي جديد

الجدير بالذكر، أن قوات درع الوطن، هي قوات احتياط يمنية تتبع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، بشكل مباشر.

وكان الرئيس العليمي، أصدر قرارا جمهوريًا بتشكيل تلك القوات، في أواخر يناير الماضي، لتكون، احتياطي القائد الأعلى للقوات المسلحة (رئيس مجلس القيادة الرئاسي) وأن يحدد عددها ومهامها ومسرح عملياتها.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قوات درع الوطن

إقرأ أيضاً:

فصائل فلسطينية تستهدف قوة عسكرية إسرائيلية فجر اليوم

أعلنت فصائل فلسطينية، اليوم الاثنين، استهداف قوة لجيش الاحـتلال الإسرائيلي، على دوار المسلخ بمدينة نابلس بالضفة الغربية.

استمرار تراجع شعبية الرئيس الكوري يون سيوك يول الديمقراطيين يجدون في كامالا هاريس بديلا لبايدن

وقالت الفصائل، في بيان نشرته عبر تطبيق تيليجرام، أنها نصبت كمينًا محكمُا لقوة جيش الاحتلال، أوقع إصابات مؤكدة بين أفرادها.

يأتي ذلك تزامنًا، مع اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي، الليلة، المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، لتأمين حماية المستعمرين.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية تمهيدًا لاقتحام المستعمرين لقبر يوسف وإقامة طقوس تملودية، وأكدت أن مواجهات اندلعت في المنطقة وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38153 مواطنًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 87828 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • مشاهد مؤلمة لعمليات نزوح جديدة من جنوب وشرق غزة بفعل القصف (فيديو)
  • كتلة هوائية حارة تبدأ الأربعاء / تفاصيل
  • فصائل فلسطينية تستهدف قوة عسكرية إسرائيلية فجر اليوم
  • التعليم رهينة ممارسات الحوثي الإرهابية في مناطق سيطرته
  • نصب نقاط عسكرية تركية جديدة تمهيدا لإنشاء قواعد شمال دهوك
  • أوكرانيا: نصيغ استراتيجية عسكرية جديدة في البحر
  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة
  • مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق
  • مسئول: محادثات "الرهائن" تبدأ خلال أسبوعين بعد المرحلة الأولى
  • مصدر: محادثات الرهائن في غزة تبدأ خلال أسبوعين بعد المرحلة الأولى