توفي مختطف ثلاثيني من الذين اعتقلتهم مليشيا الحوثي الإرهابية على خلفية رفعهم العَلَم الوطني في إحياء ذكرى ثورة الـ26 سبتمبر، واقتادتهم إلى سجونها بصنعاء.

وقالت مصادر حقوقية لوكالة خبر، إن الشاب المختطف "ع. اسحاق" (30 عاما)، توفي تحت التعذيب الشديد لأيام في أحد السجون التابعة لمليشيا الحوثي بالعاصمة المختطفة صنعاء.

ونددت منظمات حقوقية بالحملات الحوثية المسعورة، وأعمال القمع والتنكيل التي رافقتها بحق الرجال والنساء والأطفال الذين خرجوا في صنعاء وعدد من المناطق الواقعة تحت سيطرتها للاحتفال بعيد الثورة المباركة.

وطالبت المنظمات بالإفراج الفوري عن جميع الذين تم اختطافهم في الأحداث الأخيرة على وجه التحديد، واكتظت بهم أماكن الاحتجاز التي تستخدمها المليشيا الحوثية لأعمالها الإرهابية والقمعية.

وخلال يومي الثلاثاء والأربعاء 26/27 سبتمبر الماضي، خرج المواطنون بشكل عفوي في صنعاء وإب والحديدة وذمار إلى الشوارع للاحتفال بالعيد الوطني الـ61 لثورة 26 سبتمبر، وواجهتهم المليشيا الحوثية بالرصاص الحي، واعتدت عليهم بالضرب، ونزعت العلم الجمهوري منهم، ودنسته في الأرض، قبل أن تشن حملات خطف واسعة طالت أكثر من 1000 مختطف وأودعتهم سجونها، وفقا لمصادر حقوقية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

وفاة ضابط حوثي متأثرا بجراحه جراء إصابته برصاص مسلح

توفي ضابط في جهاز مايسمى "الأمن الوقائي" التابع لمليشيا الحوثي بالعاصمة المختطفة صنعاء؛ ، متأثرا بإصابته، برصاص مسلح مجهول يوم أمس الثلاثاء وسط تكتم شديد من قبل الجماعة.

وقال مصدر مطلع لوكالة خبر، ان ضابطا حوثيا "يحيى المحاقري" توفي، بعد اصابته برصاص مسلح مجهول يوم أمس الثلاثاء امام منزله بالعاصمة صنعاء.

وبحسب المصدر فإن المسلح اطلق الرصاص من سلاحه على "المحاقري" مما أدى لإصابته ثم لاذ بالفرار، ليتم إسعاف "المحاقري" على إثرها إلى المستشفى العسكري بصنعاء؛ قبل أن يتوفى في الساعات الأولى صباح الاربعاء متأثرا بإصابته.

ورجح المصدر ان عملية تصفية الضابط "المحاقري" تأتي في إطار الصراعات البينية بين أجنحة واقطاب المليشيا.

مقالات مشابهة

  • وفاة فتى غرقاً أثناء السباحة في سد مائي بصنعاء
  • وفاة ضابط حوثي متأثرا بجراحه جراء إصابته برصاص مسلح
  • وفاة طبيب تحت التعذيب عقب أيام من الإفراج عنه من سجون المليشيات الحوثية
  • صنعاء.. طبيب يمني يفارق الحياة بعد ايام على خروجه من سجون الحوثي
  • بعد خضوعه لعمليات تحقيق حوثية.. وفاة طبيب يعمل باحثا في شركة أدوية بصنعاء
  • بنكهة التغييرات الجذرية.. مصادر خاصة تشكف لـ"مأرب برس" عن مفاجأة حوثية صادمة لـ (مؤتمر صنعاء)
  • وفاة طبيب يمني تحت التعذيب في السجون الحوثية بصنعاء
  • منظمة حقوقية: الحوثيون يخفون قسراً 600 مدني في سجون صنعاء وصعدة
  • منظمات حقوقية تطالب المبعوث الأمريكي بالضغط لإنهاء معاناة المعتقلين السياسيين
  • منظمات حقوقية توجه رسالة مشتركة للمبعوث الأمريكي للضغط باتجاه انهاء ملف المعتقلين في اليمن