الوطن:
2024-07-01@18:03:00 GMT

أمين الفتوى: من دافعوا عن أوطاننا لهم حقوق في أعناقنا

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

أمين الفتوى: من دافعوا عن أوطاننا لهم حقوق في أعناقنا

قال الدكتور عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الشهيد له منزلة عند الله خاصة، لافتا إلى أن الشهيد يعني شاهد مكانه في الجنة.

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال احتفالية قناة الناس باليوبيل الذهبي لذكرى حرب أكتوبر، اليوم الخميس: «وقالوا شهيدا لأن دمه يشهد على صدق عهده من الله، من دافعوا عن بلادهم وأولادهم وأعراضهم، هؤلاء لهم حقوق في أعناقنا».

واستكمل: «من حدث نفسه بالشهادة بصدق، نال الشهادة حتى ولو على فراشه، فالمريض شهيد، والمرأة النفساء شهيدة، وابن السبيل شهيد، وأعلى مراتب الشهادة هو من خرج بنفسه وماله دفاعا عن الوطن وفي سبيل الله».

انتصارات أكتوبر المجيدة

وتحتفل قناة الناس، على مدار اليوم الخميس، بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، حيث تقدم القناة خلال الاحتفالية فقرات خاصة عن الدروس المستفادة من انتصارات أكتوبر وكيف كان الإيمان بالله مفتاح النصر، كما تتضمن فقرات اليوم الحديث عن بطولات المرأة في نصر أكتوبر ودور الأطقم الطبية والتمريض في النصر، ودور بدو سيناء وكيفية التعامل مع الشائعات أثناء وقت الأزمات، ومنزلة الشهادة في الإسلام وشرف الجندية المصرية وخيريتها، ولماذا أوصى رسول الله بجند مصر.

ويشارك في الاحتفالية عدد من كبار العلماء والدعاة، وأبطال حرب أكتوبر، وبدو سيناء وفنانون ومؤرخون، ويختتم اليوم بباقة من الأغاني والأناشيد الوطنية مع فريق كورال أطفال غنوة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة الناس أكتوبر حرب أكتوبر

إقرأ أيضاً:

طلاب في الثانوية العامة بالدقهلية: فقرات الفيزياء صعبة وأسئلة التاريخ طويلة

أعرب عدد من طلاب الثانوية العامة بالدقهلية بالقسم العلمي عن استيائهم من صعوبة مادة الفيزياء اليوم ، وأشاروا إلى أن الأسئلة كانت طويلة جدا بالإضافة إلى أن هناك فقرات كانت فوق مستوى الطالب المتوسط .

وأكد عدد من طلاب القسم الأدبي، أن أسئلة مادة التاريخ كانت في مستوى الطالب المتوسط إلا أنها كانت طويلة نسبيا وتحتاج أكثر من الثلاث ساعات المخصصة كوقت للإختبار .

يقول الطالب رشيد يوسف بأن إمتحان الفيزياء اليوم أرهق الطلاب كثيرا، حيث كان طويلا للغاية ومستحيل يتم حله في الوقت المخصص بل كان يحتاج ساعة إضافية .

وأشار الطالب محمد ابراهيم عبده إلى صعوبة العديد من الفقرات في إمتحان الفيزياء ، حيث كانت فوق مستوى الطالب المتوسط إضافة إلى طول الأسئلة في بعض الفقرات .

ويقول مصطفى السيد، أن مادة التاريخ للقسم الأدبي كانت طويلة جدا وكانت تحتاج وقتا إضافيا، ولم نستطع الإجابة على كل الأسئلة بالتركيز خوفا من نفاذ الوقت ، مطالبا بضرورة مراعاة ذلك أثناء تصحيح المادة .

من جهة أخرى أكد عدد من أولياء الأمور أن أبنائهم تعرضوا لضغوط اليوم بسبب صعوبة مادة الفيزياء وطول أسئلة التاريخ وطالبوا بمراعاة ذلك عند تصحيح المادتين . 

وتابع ناصرشعبان وكيل وزارة، لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة بمدارس المحافظة وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لحظة بلحظة بحضور ا أعضاء الغرفه  .

واطمأنّ وكيل الوزارة منذ الصباح الباكر، على خروج جميع خطوط السير من مركز توزيع الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية ، وسط إجراءات أمنية  وحتى دخول اللجان، وأطمأن على إنتظام الطلاب داخل اللجان الإمتحانية نهاية اليوم . 

وشدد شعبان، على توفير الأجواء المناسبة للطلاب وتوفير كافة سبل الراحة لأداء الإمتحانات بسهولة ويسر، مؤكدًا على عدم دخول الطلاب إلى اللجان بالهواتف المحمولة والسماعات والساعات الإلكترونية وشدد على  استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، دون التأثير على انضباط أعمال الامتحانات 

ووجه شعبان، رسالته لأولياء الأمور بعدم التزاحم أمام اللجان الامتحانية وتوفير  الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب .

طالبات خلال دخول إحدى اللجان

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. أمين الفتوى يوضح حكم ارتداء الحذاء أثناء الصلاة
  • ما هي الحالات التي يجوز فيها الصلاة بالحذاء؟.. أمين الفتوى يُجيب
  • أمين الفتوى: التحايل على التأمين الصحي حرام وأكل مال بالباطل
  • ثورة 30 يونيو|النقيب محمد الحبشي.. نال الشهادة قبل ولادة ابنه الوحيد بشهر
  • السيد نصر الله: انتصارات جبهات المقاومة وضعـــت الأمــة على طريق الانتصار الكبير
  • السيد نصر الله: انتصارات المقاومة وضعت الأمة على طريق الانتصار النهائي
  • المشير محمد علي فهمي.. بطل الدفاع الجوي وصانع النصر
  • "الكورة في ملعبها".. أمين الفتوى يوضح حكم طلب الطلاق للمرأة التي تزوج عليها زوجها
  • السيد حسن نصر الله: انتصارات وإنجازات المقاومة وضعت الأمة على طريق الانتصار النهائي
  • طلاب في الثانوية العامة بالدقهلية: فقرات الفيزياء صعبة وأسئلة التاريخ طويلة