رد اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، على الدعايات الإسرائيلية المضللة والكاذبة بشأن انتصارنا في حرب أكتوبر، وذلك بمناسبة مرور 50 عاما على انتصارات 6 اكتوبر 1973.

لجنة جرانت 

وقال اللواء نصر سالم، خلال لقائه في تغطية خاصة لقناة "سي بي سي"، اليوم الخميس، إن لجنة أجرانت الإسرائيلية التي تناولت تقصيرهم في فترة 6 أكتوبر، ولم تعلن نتائجها حتى الآن، كانت أقالت قيادات الجيش الإسرائيلي بسبب تقصيرهم.

جولدا مائير تصرخ للعالم

وأضاف أنه ثابت وبمذكرات ووثائق أن جولدا مائير كانت تصرخ منذ 7 أكتوبر قائلة "أنقذوا إسرائيل"، وكانت تريد أن تسافر إلى أمريكا لتصرخ أمامهم لإنقاذ إسرائيل، إلا أن كيسنجر نصحها بألا تفعل لأن ذلك سيكشف الضعف الإسرائيلي أمام العالم كله.

موشيه ديان يقدم استقالته 3 مرات

كما أشار إلى أن موشيه ديان وزير الدفاع الإسرائيلي حينذاك تقدم باستقالته 3 مرات ورفضتها جولدا مائير بسبب ارتباك الوضع بعد العبور المصري.

رئيس جهاز الاستطلاع بحرب أكتوبر يكشف تفاصيل مثيرة عن الملحمة المصرية الرئيس السيسي يكشف دور هيكل في خطة الخداع الاستراتيجي بحرب أكتوبر

وأوضح أن الهدف من الحرب كان استعادة الأرض، وبالفعل استعدنا أراضينا، علاوة على تدمير خط بارليف الذي استمروا في بنائه 6 سنوات، وسقط تحت أقدامنا في 6 ساعات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اللواء نصر سالم حرب اكتوبر انتصارات 6 أكتوبر

إقرأ أيضاً:

سر مثير عن القنابل الإسرائيلية في حرب أكتوبر 1973 (شاهد)

كشف اللواء طارق البرقوقي، الخبير الاستراتيجي وأحد أبطال أكتوبر 1937، تفاصيل خطة الخداع الاستراتيجي في نصر أكتوبر 1973، مؤكدا أن نكسة 1967 كانت بسبب إحدى الدول الكبرى التي قالت جملة «ضبط النفس»، منوها أن مصر لم يكن لديها«دشم» طائرات، وتم تدمير الأسطول الجوي.

حرب أكتوبر.. وصناعة التاريخ ندوة دينية لشباب الشرقية بعنوان "الدروس والعبر المستفادة من ذكرى حرب أكتوبر" خطة الخداع الاستراتيجي

وتابع اللواء طارق البرقوقي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد، مع نهاد سمير وأحمد دياب ، المذاع على قناة صدى البلد: خطة الخداع الاستراتيجي كانت قائمة على «الصبر»، برغم من التدريب المستمر للجنود والوصول لأعلى درجات الاستعداد.

واستكمل اللواء طارق البرقوقي: كان دورنا إزالة القنابل من الصحراء ونسفها، منوها أن هناك أحد ضباط الاحتياط طلب «التبول»على القنابل قبل نسفها؛ للتحقير من قيمتها والاستشعار بالعظمة للجندي المصري.

ثغرة الدفرسوار كانت بسبب الدعم الأمريكي لإسرائيل

واختتم قائلا: ثغرة الدفرسوار كانت بسبب الدعم الأمريكي لإسرائيل، من خلال طيران وأسلحة؛ بهدف مزيد من المفاوضات والسلام.

مقالات مشابهة

  • مجلس جهة الدار البيضاء يكشف تفاصيل صفقة تواصل مثيرة للجدل ستكلف نحو مليار  
  • جماعة متطرفة في أمريكا تستتر وراء الرياضة لإنشاء مليشيا.. تحقيق يكشف تفاصيل مثيرة
  • قندوسي يكشف تفاصيل مثيرة في فشل صفقة زين الدين بعيد مع الأهلي
  • أحد أبطال حرب أكتوبر.. يكشف سرا مثير عن القنابل الإسرائيلية.. فيديو
  • سر مثير عن القنابل الإسرائيلية في حرب أكتوبر 1973 (شاهد)
  • “حزب الله” يكشف تفاصيل مثيرة لـ”مقتلة” وحدة نخبة الاحتلال “إيغوز”
  • خبير استراتيجي يكشف سرًا مثيرًا عن القنابل الإسرائيلية في حرب أكتوبر 1973|فيديو
  • وكيل التعليم يكشف تفاصيل وفاة قيادي بالوزارة عقب جولة تفقدية ببني سويف
  • حزب الله يكشف تفاصيل كمين العديسة "فخ قوات النخبة الإسرائيلية"
  • حزب الله يكشف تفاصيل مثيرة لـالكمين القاتل لنخبة الاحتلال في العديسة