الوطن:
2024-07-08@16:13:26 GMT

وفاة أكبر معمرة في العراق عن عمر يقارب 138 سنة

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

وفاة أكبر معمرة في العراق عن عمر يقارب 138 سنة

كشفت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء، قبل قليل، عن وفاة أكبر معمرة عراقية تبلغ من العمر ما يقرب من 138 عاماً، فى أحد الأقضية شرقي الناصرية، بمحافظة ذي قار، بعد معاناتها من أزمة صحية مؤخراً.

 شهادة وفاة العراقية «مدلولة»

وتعد المواطنة العراقية «مدلوة محمد»، أو كما تلقب «مدلولة»، من اهالي قضاء الإصلاح، شرقي مدينة الناصرية، وتوفيت بسبب عارض صحي، وهي أكبر معمرة في العراق، وربما في العالم، إذ يبلغ عمرها بحسب شهادة الوفاة 138 عاماً، وهى من مواليد الأول من يوليو عام 1885.

وعكة صحية أخيرة

وأشارت الوكالة عن المقربين من العائلة، أنها تزوجت من 3 رجال توفوا جميعهم، وكان لديها ابن وحيد، لقى مصرعه أثناء الحرب، وكانت تتمتع بذاكرة ونشاط ذهني مميز، حتى قبل وفاتها، حيث كانت تعيش حياة طبيعية، لكنها شعرت بأزمة صحية تسببت في إصابتها بمرض تصلب الشرايين وتوقف القلب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب الشرايين العراق

إقرأ أيضاً:

سعات جوجل وفيس بوك تمرر عبر العراق.. كيف يتم الأمر؟

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشفت وزارة الاتصالات، اليوم الاثنين، عن تمرير شركتي جوجل وفيس بوك سعاتهما من خلال الأراضي العراقية، مؤكدةً أن ذلك يحدث لأول مرة، فيما أشارت إلى أن مشاريع الترانزيت ستوفر مردودات مالية للبلاد.

وقال المتحدث باسم الوزارة عمر العامري، إن "الوزارة قطعت شوطاً كبيراً في تعزيز موقع العراق الجغرافي في موضوع الترانزيت وإمرار حركة الاتصالات وسعات الإنترنت عبر الأراضي العراقية".

وأوضح العامري، أن "وزارة الاتصالات وقعت قبل أشهر عقداً جديدا على مستوى الترانزيت ليس عبر البحر وإنما عبر البر"، مبينا أن "هذا الخط يمر في الجنوب ثم الوسط وصولاً إلى إقليم كردستان، ويخرج إلى تركيا ويربط آسيا بأوروبا عن طريق العراق".

وأضاف أن "وزارة الاتصالات أوفت بوعودها على مستوى الترانزيت واستغلال موقع العراق بعد أن كانت مُعطّلة في الدورات السابقة"، لافتة الى أن "موقع العراق الجغرافي واستغلاله في حركة الاتصالات الدولية وعودته للاتحاد الدولي للاتصالات بشكل مرموق، سيوفر مردودات مالية، اضافة الى أن الكثير من الشركات العالمية ستمرر سعاتها عبر الأراضي العراقية".

وأشار إلى "عقد طريق الحضارات للترانزيت الذي تم توقيعه قبل أشهر"، لافتا إلى أن "شركتي جوجل وفيس بوك مررتا سعاتهما من خلال الأراضي العراقية، لأول مرة في العراق".

الجدير بالذكر أن وزيرة الاتصالات هيام الياسري أعلنت، الجمعة، تخطي عتبة "الواحد تيرا" في إمرار الاتصالات الدولية عبر العراق، مؤكدة امتلاك العراق مساراً آمناً وجاذباً وموثوقاً لاتصالات الترانزيت.

مقالات مشابهة

  • في عيد الصحافة العراقية
  • تعود لحقب مختلفة.. الخارجية تسلم الثقافة مجموعة من الاثار العراقية
  • على متن طائرة رئاسية.. العراق يستردّ 181 قطعة آثارية مُهرّبة
  • سعات جوجل وفيس بوك تمرر عبر العراق.. كيف يتم الأمر؟
  • مقتل عقيد من قوات الحدود العراقية
  • العراق أكبر مستورد للبضائع الأردنية للعام الثالث
  • تضم أكبر عدد من النساء في التاريخ.. من هم أعضاء حكومة ستارمر؟
  • إطلاق مشروع تحديد أكبر مئة شجرة معمرة في السليمانية (صور)
  • أسعار الذهب تواصل الارتفاع في الأسواق العراقية
  • السامرائي يشارك في إحتفالية إستذكار ثورة العشرين